الاقتصاد

تعرف علي دليل وصور السياحة العلاجية في قطر رمضان 2024

السياحة العلاجية في قطر

2024 أصبحت قطر في الآونة الأخيرة مقصدا للعديد من المرضى بسبب خدماتها الطبية المتميزة وطاقمها الطبي المدرب في أفضل المستشفيات في العالم، وقد نشرت مؤسسة كين الدولية لأبحاث السوق مؤخرا بحثا يؤكد النمو الكبير الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية، خاصة دكتور سياحة في قطر .

يُشار إلى أنها من أكبر الدول المستوردة للأجهزة الطبية والتركيبات الصيدلانية، حيث تعتمد قطر في ذلك على الماركات العالمية والمنتجات الألمانية، مما دفع وزارة الصحة القطرية إلى إنشاء شركات أدوية داخل قطر.


السياحة العلاجية في قطر بالصور


  • مؤسسة حمد الطبية

تضم مؤسسة حمد الطبية عدة مستشفيات، منها خمسة مستشفيات متخصصة وثلاثة مستشفيات عامة، كل منها مجهز بأحدث الأجهزة الطبية لخدمة أكبر عدد من المواطنين داخل قطر وخارجها. كانت مؤسسة حمد الطبية أول نظام طبي في الشرق الأوسط يحصل على الاعتماد من المجلس الأمريكي للتعليم الطبي العالي. نبذة عن اعتماد اللجنة الدولية المشتركة عام 2016.

كما تتعاون المؤسسة مع أكثر من جهة طبية حول العالم ولعل أشهرها مؤسسة بارتنرز هيلث كير في بوسطن والمعهد الأمريكي لتحسين الرعاية الصحية، وكانت مؤسسة حمد الطبية قد أعلنت في وقت سابق أنها تعمل على توسعة المستشفى ليشمل أربعة مستشفيات جديدة. في أوائل عام 2030. ويذكر أن المستشفى تم افتتاحه عام 1982.

حمد 1

مركز السدرة للطب والبحوث

إستعد

مركز عصير التفاح

بالنسبة للطب والأبحاث فهو من أهم مراكز البحث العلمي في الشرق الأوسط، حيث تتم كافة الدراسات والأبحاث داخل المركز باستخدام تكنولوجيا رقمية متطورة للغاية، ويعمل في المركز أكثر من ألفي باحث وطالب في مجال الطب والأبحاث. الطب .تأسس المركز من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم ويقع في

مدينة الدوحة


.

عصير التفاح 1عصير التفاح 1

مستشفى الوكرة العام

يحضر ل

مستشفى الوكرة

عموماً أهالي الوكرة وضواحيها حيث تبلغ مساحة المستشفى حوالي 128 ألف متر مربع ويتسع لأكثر من 250 سرير بالإضافة إلى غرف العمليات والعناية المركزة وأقسام الأشعة والتخدير والمختبرات والصيدليات . .

الوكرة 1الوكرة 1

المستشفى الاهلي

تقع

يقع المستشفى في شارع أحمد بن علي بالدوحة

ويتميز المستشفى بأنه من أفضل المستشفيات الخاصة في الدوحة، حيث يعمل فيه مجموعة من أكفأ الكوادر الطبية المدربة في مختلف مستشفيات العالم، حيث يقدمون خدمة طبية متميزة.

الاهلي 1الاهلي 1

مستشفى الخور

تأسس المستشفى عام 2005 ويهدف إلى خدمة سكان المناطق الشمالية من قطر، كما يضم المستشفى حوالي 119 سريراً مجهزاً بأحدث التقنيات الطبية، بالإضافة إلى غرف خاصة لحديثي الولادة وغرف العمليات والتي يصل مجموعها إلى حوالي 8 غرف. كما يطمح المستشفى إلى زيادة عدد الأسرة إلى مائتي سرير.

الخور 1الخور 1

اكتشف: ما هي مساحة قطر بالكيلومتر المربع؟

مستشفى الرميلة

إستعد

مستشفى الرميلة

أقدم مستشفى في قطر كلها، حيث تم بناؤه عام 1979، حيث كان يضم آنذاك حوالي 200 سرير، ولكن مع افتتاح مؤسسة حمد الطبية عام 1982، تحولت الرميلة إلى مركز خاص لعلاج وتأهيل المرضى. عاجز. كبار السن والأطفال حتى تم تطويره عام 1997، حيث يبلغ عدده 306 سريراً طبياً، بالإضافة إلى أقسام الأشعة والتحاليل والعديد من المرافق الصحية الأخرى، بالإضافة إلى أقسام الجراحة التجميلية.

غرفة 1غرفة 1

مستشفى العمادي

إستعد

مستشفى العمادي

يعد من أهم وأفضل المستشفيات التي يقصدها سكان منطقة الخليج العربي، خاصة أنه تم تأسيسه على يد الدكتور محمد العمادي عام 2004. كما يقدم المستشفى خدمات طبية متميزة بأحدث التقنيات الطبية بالإضافة إلى طاقمها الطبي المؤهل.

الأعمدة 1الأعمدة 1

المستشفى الأمريكي

يقع المستشفى الأمريكي بالقرب من وزارة العمل ويعتبر من أكبر المستشفيات في قطر التي تقدم التقنيات الطبية الحديثة المشابهة للمستشفيات في أوروبا وأمريكا مما يضعه في قائمة المستشفيات الطبية والسياحية في قطر معًا كما يقدم غرف فاخرة تشبه غرف الفنادق الفاخرة.

أمريكي 11أمريكي 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى