إنترنت

إيه الفرق؟.. أبرز الاختلافات بين هاتف iPhone 14 و iPhone XS

إيه الفرق؟.. أبرز الاختلافات بين هاتف iPhone 14 و iPhone XS

في عالم التكنولوجيا، يعد هاتف iPhone واحدًا من أكثر الهواتف المحمولة شهرة وشعبية في العالم. وعندما يتم الكشف عن هاتف جديد من سلسلة iPhone، فإن الجميع ينتظرون بفارغ الصبر لمعرفة الاختلافات والتحسينات الجديدة. في هذا المقال، سنتحدث عن أبرز الاختلافات بين هاتف iPhone 14 و iPhone XS.

أحد الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين هو التصميم. هاتف iPhone 14 يأتي بتصميم جديد ومبتكر مع حواف أضيق وشاشة أكبر. بينما هاتف iPhone XS يأتي بتصميم مشابه لسابقه iPhone X مع شاشة OLED مقاس 5.8 إنش.

بالنسبة للكاميرا، فإن هناك تحسينات كبيرة في هاتف iPhone 14. يأتي بنظام كاميرا مزدوجة محسنة مع استشعار أكبر وعدسة محسنة، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. أما هاتف iPhone XS فهو يحتوي على نظام كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل.

بالنسبة للأداء، يضم هاتف iPhone 14 معالج A15 الجديد الذي يوفر أداءً سريعًا وفعالًا للغاية، مع تحسينات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. بينما يحتوي هاتف iPhone XS على معالج A12 Bionic القوي.

أما فيما يتعلق بالبطارية، فإن هاتف iPhone 14 يوفر عمر بطارية أطول بفضل تقنية الشحن السريع. بينما يوفر هاتف iPhone XS بطارية قوية ولكن قد يحتاج إلى إعادة الشحن بشكل أكثر تكرارًا.

في النهاية، يتطلب الاختيار بين هاتف iPhone 14 و iPhone XS مراعاة احتياجات المستخدم الفردية وميزانيته. حيث يأتي هاتف iPhone 14 بتحسينات جديدة وأفضل أداء، بينما يعتبر هاتف iPhone XS خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن هاتف iPhone قوي بسعر أقل.

إقرأ أيضا:سعر هاتف ايفون بروماكس 15 promax ومواصفات في السوق السعودي


بقلم محمد أيمن

الاثنين 14 أغسطس 2023 02:00 ص

يتمتع آيفون 14 أحدث سلسلة من الهواتف ايفون التي تم إطلاقها في سبتمبر 2022 ، تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين ، ويقال إنها أكثر شهرة من المسلسل آيفون 13 التي تم إطلاقها في العام السابق.

وعند المقارنة ، تعمل النماذج آيفون 14 أفضل من سابقاتها ، على الرغم من استخدام نفس مجموعة الشرائح ، قدمت كلتا السلسلتين خيار لون جديد حصري. في العام التالي لإصدارهم ، تم إصدار آيفون 14 بلس في خيار اللون الأصفر في وقت سابق من هذا الشهر ، نعرض أدناه مقارنة بين آيفون 14 بين الهاتف آيفون XS على النحو التالي:

إقرأ أيضا:مركز الفلك الدولي يصور هلال كوكب الزهرة من سماء الإمارات يوم الاقتران

آيفون 14:

الشاشة: 6.1 بوصة (2532 × 1170) OLED.

المعالج: A15 بيونيك.

مساحات التخزين: بمساحة 28GB، 256GB، 512GB.

دعم الشحن اللاسلكي: نعم.

دعم الشحن السريع: نعم.

الكاميرا الخلفية: مزدوجة 12كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل.

الكاميرا الأمامية: 12 بكسلالنائب.

نظام التشغيل: iOS 16.

الوزن: 172 جرام.

البطارية: ٣٢٧٩ امبير

آيفون XS

الشاشة: 5.8 بوصة.

نوع الشاشة: شاشة OLED.

دقة الشاشة: 2436 × 1125 بكسل.

المعالج: المعالج Apple A12 Bionic.

إقرأ أيضا:Realme تدعم هاتف Realme GT5 القادم بمعالج Snapdragon 8 Gen 2

الذاكرة الداخلية: 256غيغابايت.

نظام التشغيل: iOS (14.x) .

البطارية: 2659 مللي أمبير امبير.

الكاميرا الخلفية: مزدوجة 12 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 7 ميجابكسل.







(العلامات للترجمة) iPhone Xs

السابق
سنحاكم بازوم بتهمة الخيانة العظمى
التالي
جدل حول السبب.. أديبة مصرية معروفة تعرض مكتبتها للبيع