التخطي إلى المحتوى
انخفاض طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بسبب كورونا
الرهن العقاري

يتعرض عمال الرهن العقاري للقروض لانتقادات من أصحاب المنازل الذين يرغبون في تأجيل مدفوعات الرهن العقاري الشهرية لأن الفيروس كورونا يجبر الملايين على ترك وظائفهم. ومع ذلك ، ينكر أحد المنظمين الرئيسيين في الصناعة بشدة أن هذه الخدمات بحاجة إلى المساعدة،يشن كبار قادة الصناعة حرب كلمات ،يمكن أن يكون لها تأثير واسع النطاق على سوق الإسكان في البلاد.

الضرر الاقتصادي الناجم عن الفيروس التاجي

في الأسبوع الماضي ، قال مارك كالابريا ، مدير وكالة تمويل الإسكان الفيدرالية التي تشرف على فاني ماي وفريدي ماك ، في مقابلة مع CNBC أن مرافق السيولة للعمال قد تكون مطلوبة بعد بضعة أشهر ، ولكن ليس الآن، يهدف مشروع قانون مكافحة فيروسات الشريان التاجي ، الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب في 27 مارس ، إلى الحد من الضرر الاقتصادي الناجم عن الفيروس التاجي، ويتضمن تصريحًا للسماح لجميع المقترضين برهون عقارية مضمونة من الحكومة ، حوالي 62 ٪ من جميع الرهون العقارية الأصلية وفقًا للمعهد الحضري ، للسماح بتأخير 90 يومًا على الأقل في الدفعات الشهرية وما يصل إلى عام.

عمال الرهن العقاري يجمعون مدفوعات شهرية من المقترضين

عمال الرهن العقاري ، الذين يجمعون مدفوعات شهرية من المقترضين ، لا يزال يتعين عليهم دفع حملة السندات على هذه القروض ، سواء دفع المقترضين أم لا، قدرت كالابريا أنه قد يكون هناك 2 مليون مقترض قد يفقدون مدفوعاتهم بحلول نهاية مايو، لكن تجاوزات التحمل تجاوزت مليوني شخص ، وفقًا لتقرير نشرته جمعية مصارف الرهن العقاري يوم الثلاثاء، يقول الخدم إنهم بحاجة ماسة للمساعدة في تسديد هذه المدفوعات.

تقول كالابريا الآن أن الخدم لن يحتاجوا إلى المساعدة لمدة عام على الأقل،وقال لصحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء إنه لم ير أي دليل على وجود أزمة نظامية للموظفين من غير البنوك، ووصف قلق الصناعة بأنه “غزل”، عارضت جمعية مصرفي الرهن العقاري على الفور تعليقات كالابريا.

رسالة مزعجة للمقترضين والمقرضين وسوق الرهن العقاري

وقال بوب Proixmitt ، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة ، في بيان مساء الثلاثاء ، “التعليقات الأخيرة من مدير اتحاد جمعيات المستهلكين بعث برسالة مزعجة للمقترضين والمقرضين وسوق الرهن العقاري بالنظر إلى أن فاني ماي وفريدي ماك سيعوضان في نهاية المطاف وكلاء الرهن العقاري عن المدفوعات التي يتعين عليهم سدادها خلال فترة التحفيز ، يجب على مدير كالابريا أن يدعو إلى إنشاء مرفق سيولة في الاحتياطي الفيدرالي لضمان استقرار تمويل الإسكان سوق.

سيحتاج الاحتياطي الفيدرالي إلى إنشاء مرفق للسيولة ودعمه مع وزارة الخزانة الأمريكية ، وليس فاني وفريدي، لا يحتاج الاحتياطي الفيدرالي ولا الخزانة إلى إذن كالابريا للقيام بذلك، لكن كالابريا هي أقوى صوت في هذا الموضوع وهي عضو مصوت في مجلس مراقبة الاستقرار المالي، قد يكون لهذا تأثير كبير على أي قرار يتخذ من قبل الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *