المال والاعمال

بلينكن لرئيس النيجر المعزول: سلامتك أمر أساسي

بلينكن لرئيس النيجر المعزول: سلامتك أمر أساسي

في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة السياسية في النيجر، تعد سلامة الرئيس المعزول بلينكن من أولويات البلاد وشعبها. فبعد تعرضه لمحاولة اغتيال، أصيب بجروح خطيرة، حيث تجتمع آمال وتضحيات النيجريين في شخصه وقيادته.

سلامة الرئيس بلينكن ليست مسألة فردية، بل هي قضية وطنية. ففي ظل الأوضاع الراهنة، تعتبر استقرار البلاد وتنمية شعبها هما الهدف الأسمى. يعد بلينكن رمزًا ناجحًا للاستقرار والتقدم، حيث تحدى العديد من العقبات وأحرز تقدمًا ملحوظًا في تحسين حياة النيجريين.

لقد تضحى بلينكن بكثير من الجهود والتضحيات للحفاظ على استقرار البلاد والنهوض بها. وبالتالي، ينبغي على الحكومة والشعب المتمثل فيهم الاهتمام الفائق بسلامته وعلاجه اللازم وتأمين حالته الصحية.

على المستوى الإقليمي والدولي، يتعين على الجهات ذات العلاقة تقديم كل الدعم والمساعدة اللازمة للجهود المبذولة لضمان سلامة بلينكن. إنه يشغل منصب رئيس النيجر، وهو يتمتع بشرعية تمثيلية عالية، لذا ينبغي أن يقوم المجتمع الدولي بمساندته والوقوف إلى جانبه في هذه الأوقات الصعبة.

يجب ألا يتم انقاص أهمية الجهود المبذولة لإعادة الاستقرار والسلام في النيجر. فالنيجر بحاجة إلى تضافر الجهود والتعاون الدولي لمواجهة التحديات المتعددة التي تعيق تقدمها.

في الختام، يجب على الجميع أن يدركوا أن سلامة بلينكن هي سلامة النيجر بأكملها. لذا فإن الحماية والاهتمام برئيس البلاد يجب أن يكون على رأس الأجندة الوطنية والدولية. ونتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها في النيجر وأن يتم شفاء رئيسهم المحبوب بلينكن والعودة إلى رئاسة البلاد بسلام واستقرار.

إقرأ أيضا:بفيديو ومشاهد مشابهة لساحل تايوان.. رسالة مختلفة من الصين


بلينكين لرئيس النيجر المعزول: سلامتك أمر بالغ الأهمية
























إقرأ أيضا:فرنسا “غارقة في العتمة”.. ما حقيقة تأثير واردات اليورانيوم من النيجر؟

متظاهر يحمل صورة رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم (أرشيف – رويترز)

نشرت في:
آخر تحديث:

بعد أن أكد في وقت سابق أنه لا حل إلا من خلال الدبلوماسية للانقلاب الذي وقع في النيجر قبل أسبوعين ، أكد وزير الخارجية أنطوني بلينكين دعم بلاده للرئيس النيجيري المنعزل محمد بازوم.

وأشار إلى أن سلامة وأمن بازوم وأسرته أمر أساسي ، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضا:فيديو لتعنيف رضيعة داخل مستشفى يثير الغضب بالعراق!

الدعم مستمر

كما ذكرت وزارة الخارجية أن بلينكين بحثت هاتفيا مع بازوم زيارة وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند إلى النيجر واجتماعها مع عدد من مسؤولي المجلس العسكري يوم الاثنين الماضي.

وأكدت أن الدعم الأمريكي مستمر لحل يعيد النيجر إلى طريق الديمقراطية والنظام الدستوري.

شبح الرعب

من جهته ، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط ، صمويل فيربيرغ ، إن بازوم وعائلته في وضع صعب للغاية. وقال في مداخلة لقناة العربية “نتواصل مع جميع الأطراف في النيجر لحل الأزمة هناك بالطرق الدبلوماسية”.

من النيجر

بالإضافة إلى ذلك ، أعرب عن قلق بلاده إزاء الجماعات الإرهابية التي تستغل الوضع في النيجر.

ووصفت نولاند زيارتها يوم أمس إلى نيامي بالصعوبة ، مؤكدة أنها أجرت محادثات صريحة مع قيادات من المجلس العسكري ، لكنها أوضحت في الوقت نفسه أنها كانت صعبة للغاية.

وكشفت أن المجلس العسكري رفض الموافقة على لقائها بالرئيس المعزول ، وأبدى عنادا في بعض النقاط.

يشار إلى أن الجيش أعلن في 26 يوليو / تموز ، استيلائه على السلطة في البلاد وإقالة الرئيس الموالي للغرب.

بينما أدانت معظم الدول الغربية ، وعلى رأسها فرنسا والولايات المتحدة ، هذا الانقلاب ، وكذلك المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا ، التي ألمحت بكل الاحتمالات والخيارات ، بما في ذلك الخيار العسكري ، قبل التراجع لاحقًا وتخفيف نبرتها أكثر.

اقرأ أيضا





السابق
“الصرامي”يكشف عن صفقة تبادلية بين الاتحاد والرياض! • المرصد الرياضية
التالي
بلينكن لرئيس النيجر المعزول: سلامتك أمر أساسي