التخطي إلى المحتوى
توقعات إنخفاض نمو الأقتصاد الغربي بحسب خبراء أقتصاديين لعام 2020
توقعات انخفاض النمو الاقتصاد لعام 2020

إنخفاض نمو الاقتصاد الغربي،بحسب خبراء أقتصاديين سابقين في صندوق النقد الدولي ، فإن الفيروس التاجي كان أقل تدبيرًا، من قبل الاقتصادات الغربية منه في آسيا، وقال راجورام راجان إن الاقتصادات الغربية ستشهد انخفاضًا بنسبة 6٪ في النمو هذا العام،الإغلاق الكبير للأعمال تأثير مالي كبير حيث تمنع الحكومات انتشار الفيروس.

تحذير الصندوق النقد الدولي

وتأتي تعليقاته في الوقت الذي يحذر فيه صندوق النقد الدولي من أن الاقتصاد العالمي يواجه أسوء أزمة منذ الركود الاقتصادي في الثلاثينيات،وقال راجان كاريشيما فاسواني في التقرير ،أعتقد أنه في الغرب جزئيا ،لأنه لم تكن هناك تجربة مباشرة لوباء شديد ، فقد تم تغطيته إلى حد ما،وقال أيضا  على بي بي سي،واضاف هذا شيء يحدث في دول بعيدة ولن يكون خطيرا هنا.

من السهل جدًا توجيه أصابع الاتهام إلى الحقيقة ، ولكن ما أقوله هو أن دول شرق آسيا التي كانت لديها خبرة وبائية سابقة ولم تصل إلى مستوى الأوبئة يجب أن أقول ، لكن الأوبئة السابقة أخذت هذا على محمل الجد منذ البداية ، أشاد راجان ، الحاكم السابق للبنك المركزي الهندي ، بكوريا الجنوبية وسنغافورة باعتبارهما اقتصادا آسيويين وراء الوباء.

أسوء أزمة اقتصادية منذ ركود الثلاثينيات

وفيما يتعلق ببلده الأصلي ، الهند ، حذر من أن “أدواته محدودة” بالنظر إلى الكثافة السكانية للبلاد،من الصعب المزج في أي مكان بشكل طبيعي،أسواقك مليئة بالناس، منزلك مليء بالناس، لذلك أعتقد أن الحكومة تحاول تقليل معدل الزيادة مع هذا الإغلاق ،وقال إنه من الضروري إرسال رسالة إلى الناس لأخذ هذا الوباء على محمل الجد،إنها ليست ممتعة وألعاب، إنها تتعلق حقا بالموت،إذا انفجرت حقا في الهند ، فإننا لا نملك الموارد للتعامل معها.

أنكماش الأقتصادات الغربية

قدم الاقتصادي ، أستاذ المالية في كلية بوث للأعمال في جامعة شيكاغو ، آفاقًا قاتمة للاقتصادات الغربية التي كان عليها الانتقال من التوسع إلى الانكماش،في هذه المرحلة ، يمكننا أن نفكر في الدول الغربية التي تشهد تغيرًا في نمو الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 2٪ إلى 3 نقاط مئوية ، إلى 4 أو 5٪ سلبية،ستخسر كل دولة ما لا يقل عن 5 إلى 6 نقاط مئوية من ناتجها المحلي الإجمالي خلال هذا العام. وبالتالي فقد راكمت أكثر من 2 تريليون دولار.

للتغلب على الأزمة ، يريد راجان أن تعمل الاقتصادات معًا لتقاسم الموارد بدلاً من أن تكون حمائية،لقد رأينا البلدان تسحب الإمدادات الطبية من بعضها البعض ورأينا البلدان التي تحظر تصدير الأدوية الثمينة، هذه أشياء تجعل الجميع في حالة  أسوأ للخاية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *