اخبار العالم

“حالة طارئة” على متن مركبة فضاء روسية برحلة هي الأولى منذ 1976

"حالة طارئة" على متن مركبة فضاء روسية برحلة هي الأولى منذ 1976

في حادثة نادرة وسط الفضاء، واجهت مركبة فضاء روسية حالة طارئة خلال رحلتها الأولى منذ عام 1976. حيث تعرضت المركبة لعطل فني مفاجئ يهدد بإفشال المهمة المخطط لها.

كانت المركبة الفضائية، التي تحمل اسم “روسيا 1″، في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية، وكانت تأمل روسيا في استعادة مكانتها في مجال الفضاء، بعد غياب دام 45 عامًا من الرحلات الفضائية الخاصة بها.

تشير التقارير الأولية إلى أن الحادثة نجمت عن خلل في أحد محركات المركبة الفضائية، مما أدى إلى توقفها المفاجئ في الفضاء. تم إرسال إشارة استغاثة من قبل الطاقم الروسي لطلب المساعدة، وتم تحشيد كل الجهود لإنقاذ المركبة وطاقمها.

تعتبر هذه الحادثة تحديًا كبيرًا لشركة الفضاء الروسية، حيث يعتبر هذا الإشكال الأول الذي يمر بها منذ فترة طويلة. ومن المهم التصرف بسرعة وحزم لحل المشكلة وضمان سلامة الطاقم واستكمال المهمة بنجاح.

تعمل الشركة الروسية على إرسال مهندسيها إلى الفضاء لاصلاح المشكلة التقنية، ومن المتوقع أن يتم استعادة وظائف المركبة واستئناف الرحلة في أقرب وقت ممكن.

يبرز هذا الحدث أهمية مجال الفضاء في حياتنا اليومية، وضرورة الاستثمار في البحث والتطوير لضمان سلامة رواد الفضاء ونجاح الرحلات الفضائية. على الرغم من التحديات والمخاطر المترتبة على رحلات الفضاء، إلا أن الاكتشافات والتقدم التكنولوجي الناتج عنها لهما أثر كبير على المجتمع البشري، وتعزز الروابط الدولية وتمثل تحقيقًا هامًا لأحلام البشرية في استكشاف الفضاء الخارجي.

إقرأ أيضا:أهم الوجهات السياحية المرتقبة لعام 2023

(سي إن إن) – قالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس يوم السبت إن مركبة الفضاء لونا 25 أبلغت عن “حالة طوارئ على متنها” عندما كانت المركبة الفضائية تحاول الدخول إلى مدار ما قبل القمر.

تمثل مركبة الهبوط Luna 25 الروسية أول محاولة للبلاد لهبوط مركبة فضائية على سطح القمر منذ العهد السوفيتي ، عندما هبطت آخر مركبة Luna 24 على سطح القمر في 18 أغسطس 1976.

إقرأ أيضا:خطة الفيدرالي القادمة الآن! | Investing.com

وقال روسكوزموس في منشور على Telegram: “خلال العملية ، حدثت حالة طارئة على متن المحطة الأوتوماتيكية ، والتي لم تسمح بتنفيذ المناورة وفقًا للمعايير المحددة” ، مضيفًا: “يقوم فريق الإدارة حاليًا بتحليل الموقف.”

ولم يتضح بعد ما إذا كانت المشكلة ستمنع المسبار القمري الروسي من محاولة الهبوط بالقرب من القطب الجنوبي للقمر يوم الاثنين.

السابق
بهدف “رائع”.. ميسي يقود إنتر ميامي للقبه الأول بكأس الدوري “الأميركي-المكسيكي”
التالي
كيفية الانضمام إلى برنامج One UI 6.0 التجريبي الآن!