التخطي إلى المحتوى
رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد الهجوم الصاروخي لإيران
صورة للرئيس الأمريكي أثناء إلقاء كلمته بعد قصف إيران للقاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق.

افتتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابه التلفزي يوم الأربعاء المنصرم، الموافق ل 8 يناير 2020 بعد ساعات من هجوم صاروخي إيراني على القواعد الأمريكية بالعراق. ويأتي هذا الهجوم انتقاما لمقتل قاسم سليماني، إثر غارة جوية شنتها القوات الجوية الأمريكية بواسطة طائرة بدون طيار، استهدفت موكبه ببغداد. وقال: “طالما أنا رئيس للولايات المتحدة الأمريكية فلن يسمح لإيران أن تحصل على السلاح النووي إطلاقا. صباح الخير”.

دونالد ترامب يؤكد عدم وجود أي خسائر بشرية.

أكد ترامب وعكس المتوقع عن عدم حدوث خسائر بشرية. محطما بذلك آمال النظام الإيراني. حيث كانت إيران تود أن تسقط قتلى و جرحى في صفوف الجيش الأمريكي بالقاعدة العسكرية بالعراق. و في نص الخطاب يقول: ” أنا سعيد أن أخبركم أن الشعب الأمريكي يجب أن يكون سعيدا و ممتنا كثيرا، لم يتم الإضرار بأي أمريكي في الهجوم الذي وقع الليلة الماضية من قبل النظام الإيراني. لم تسجل أي خسائر في الأرواح. كل جنودنا بأمان و تم تسجيل ضرر محدود في قواعدنا العسكرية”.

ترامب يتوعد إيران بعقوبات جديدة

إن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض عقوبات اقتصادية جديدة على النظام الإيراني فورا لمعاقبته. وهذه العقوبات ستظل قائمة حتى تغير إيران سلوكها.

العالم المتحضر يجب أن يرسل رسالة واضحة وموحدة للنظام الإيراني يقول فيها: “إن حملة الإرهاب و الفوضى لن يسمح بها بعد اليوم، ولن يسمح بأن تستمر”. اليوم سوف أطلب من حلف شمال الأطلسي “الناتو”بأن يتدخل أكثر فأكثر في الشرق الأوسط.

رسالة ترامب للنظام الإيراني

اختتم الرئيس الأمريكي خطابه بتوجيه رسالة واضحة للنظام الإيراني و الشعب الغيراني كذلك ويقول فيها: أخيرا، رسالتي لشعب إيران و قادته: “نريد لكم أن تحصلوا على مستقبل عظيم، مستقبل تستحقونه. نريد لكم الازدهار في إيران والعيش بسلام وتناغم مع دول العالم. فالولايات المتحدة مستعدة لاحتضان السلام وكل من يسعى إليه”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *