موانع استخدام دابسون: أقراص المضادات الحيوية من الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب بالإضافة إلى التهاب الجلد الحلئي الشكل، حيث ينتمي دابسون إلى العديد من الأدوية المضادة للبكتيريا التي تستخدم لعلاج حب الشباب والجذام. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في البشرة الحساسة جدًا.

قد يهمك: – دواعي تناول دياسمكت لعلاج الإسهال 2024

جرعة الدابسون

يجب معرفة موانع استخدام الدابسون والجرعة المناسبة عند البالغين، حيث أن الشخص الذي يفرط في تناوله يمكنه تناول جرعة تتراوح من 50 إلى 100 ملغ مرة واحدة يوميًا.

موانع استخدام الدابسون

الأشخاص الذين لديهم حساسية لمكونات الدواء ولا يجوز تناوله للأطفال دون سن الثانية عشرة.

الآثار الجانبية للدابسون

كما يمكن أن يحدث فقدان الشهية وكذلك ضعف في الجسم، لأنه من الضروري أن يكون الطبيب على علم بجميع المشاكل التي تحدث للمريض وأن يطلعه على حالته الصحية وأي مستجدات يتعرض لها حتى يتمكن من لا . ج: لها مضاعفات حيث لا توجد دراسات تؤكد سلامة الدواء أثناء الرضاعة والحمل.

ولذلك ينصح الكثير من الأطباء باستخدامه فقط من خلال طبيب متخصص للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو نقص إنزيم الجلوكوز 6 فوسفات، أو الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ومشاكل الدم، خاصة إذا كانت شديدة. مشاكل

لا ينصح الأطباء باستخدام الدابسون مع الأدوية التالية لأنها تزيد من فرص حدوث العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك هذه الأدوية.

الوارفارين، ليدوفيدون، أميبرافير، أتازابير، فوسامبريفير، ريفابوتين وريفابنتين.

سعر حبوب دابسون

تتوفر حبوب الدابسون بسعر 50 ملجم وسعر العبوة 50 جنيه مصري.

موانع استخدام الدابسون

موانع استخدام الدابسون لا ينبغي استخدام الدابسون في حالة وجود حساسية لهذا الدواء ولا ينبغي استخدامه لدى كبار السن أو الأطفال. لذلك يجب عليك إبلاغ الطبيب بجميع المشاكل الصحية التي تحدث لك، لأنه يتم تناوله بطريقة لا يعاني المريض من مضاعفات خطيرة، ولا يوجد ما يؤكد إمكانية تناول هذا الدواء من قبل المرأة الحامل. أو امرأة. من يرضع؟

قد يهمك: – دواعي استخدام فلوزين مضاد الاكتئاب 2024

مؤشرات لاستخدام أقراص الدابسون

تعمل أقراص الدابسون على علاج التهابات الجلد وتقليل حب الشباب وعلاج الجذام وتقليل التهابات الجلد. وهو مضاد حيوي يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب انسداد المسام.

ومن المعروف أن الدابسون ينتمي إلى مجموعة السلفوناميدات ويعرف بأنه مثبط تنافسي لحمض البارا أمينوبنزويك، لأن هذا الدواء يعمل على تقليل إنتاج حمض الفوليك اللازم لنمو البكتيريا وبالتالي إنتاج حمض الفوليك. . . تقل نسبة الحمض وبالتالي يؤدي إلى موت الجرثومة.

تم تطوير هذا الدواء في عام 1941 لعلاج الجذام، ويستخدم أيضًا لعلاج حالة جلدية مزمنة تسمى التهاب الجلد الحلئي الشكل.

يتم تناول الدابسون مع دواء آخر للجذام مثل ريفاميسين حتى لا تطور البكتيريا مقاومة للأدوية.

التأثير الجانبي لهذه الأقراص والمعروف لدى الكثير من الناس والمعروف كدواء هو فقر الدم وهذا بسبب انحلال الدم ويظهر هذا التأثير بشكل واضح عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في إنزيم G6PD ولكن من الممكن أن يحدث أيضًا للأشخاص الذين يعانون أيضًا من نقص الإنزيم.

هناك الكثير والكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول هذا الدواء، ومنهم من يتوقف عن تناوله قبل الانتهاء منه.

قد يهمك: – أسباب استخدام دايت وان لعلاج زيادة الوزن دايت وان