إنترنت

مايكروسوفت تطلق تطبيقًا جديدًا للنسخ الاحتياطي في ويندوز 10

- صورة 1 - مايكروسوفت تطلق تطبيقًا جديدًا للنسخ الاحتياطي في ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق جديد يتيح لمستخدمي ويندوز 10 إمكانية إجراء نسخ احتياطية لبياناتهم بطريقة سهلة وموثوقة. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة المستمرة لتحسين وتطوير منتجاتها وتوفير حلول عملية لمتطلبات مستخدميها.

يعتبر النسخ الاحتياطي للبيانات أمرًا ضروريًا في عصرنا الحالي، حيث تحتوي أجهزتنا الشخصية على العديد من الملفات الهامة والصور والفيديوهات والوثائق. وفي حالة تعرض الجهاز لأي خلل أو فشل في النظام، من الممكن أن يتعرض البيانات المخزنة للفقدان، وهذا قد يتسبب في مشاكل كبيرة للمستخدم. لذلك فإن رفع نسخ احتياطية من البيانات يعتبر حلاً مثاليًا لتجنب هذه المشاكل.

يوفر تطبيق مايكروسوفت للنسخ الاحتياطي في ويندوز 10 مزايا متعددة تجعل عملية النسخ أسهل وأكثر فعالية. بفضل هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين اختيار المجلدات والملفات التي يرغبون في نسخها وحفظها في مكان آمن، مثل السحابة أو قرص صلب خارجي. كما يتيح لهم تحديد جدول زمني لإجراء النسخ الاحتياطية بشكل منتظم وتلقي إشعارات بإنجاز هذه العملية.

تهدف مايكروسوفت من خلال هذا التطبيق إلى تسهيل عملية النسخ الاحتياطي للمستخدمين وتشجيعهم على اعتماد هذه العملية بشكل منتظم. فالاحتفاظ بنسخ احتياطية للبيانات يعد جزءًا مهمًا من استراتيجية الأمان الشخصية وقد يكون العامل الحاسم لضمان سلامة الملفات المهمة في حالات الطوارئ.

استحسانًا لجهود مايكروسوفت في هذا المجال، يُشجع جميع مستخدمي ويندوز 10 على تجربة هذا التطبيق الجديد والاستفادة من فوائده. إن إجراء النسخ الاحتياطية للبيانات ليس صعبًا كما يعتقد البعض، بل يمكن تنفيذه بسهولة باستخدام التطبيقات المتاحة. استثمار الوقت في هذه الإجراءات الاحتياطية يعد خطوة ذكية لضمان سلامة البيانات الشخصية ومعلوماتنا الهامة.

إقرأ أيضا:لعبة The Crew Motorfest أصبحت ذهبية

أصدرت شركة مايكروسوفت إصدارًا جديدًا من تطبيق النسخ الاحتياطي لنظام Windows 10 ، وظهر الإصدار الجديد من التطبيق عندما أصدرت Microsoft الإصدار الجديد من Windows 10 ، والذي يحمل الرقم 19045.3391 ، وهو إصدار تجريبي للمستخدمين.

تطبيق جديد للنسخ الاحتياطي في Windows 10 – المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

بينما يمكن لمستخدمي الإصدار الجديد من Windows 10 الوصول إلى التطبيق الجديد بالنقر فوق قائمة “ابدأ” ، ثم الدخول إلى قائمة البرامج واختيار Windows Backup ، وهو برنامج النسخ الاحتياطي ، وكما يشير الاسم إلى أنه يمكن للمستخدم نسخ الملفات و المجلدات إلى حسابه في OneDrive بسهولة.

الجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدمين نسخ جميع كلمات المرور ، مثل تلك المستخدمة على الإنترنت وغيرها ، إلى OneDrive حيث لا يمكن نسيانها ، بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم من خلال التطبيق حفظ إعدادات Windows ويمكنه أيضًا حفظ المفضلة البرامج بكل سهولة.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في مايو الماضي أن التطبيق سيكون ساريًا رسميًا في نظام التشغيل Windows 11 القادم ، ليكون متاحًا عند طرح الإصدار الحديث من Windows 11 في خريف هذا العام.

بينما أعلنت Microsoft أن تحديثات Windows 10 ستتوقف خلال العام الحالي ، حيث سينتهي دعم Windows 10 خلال عام واحد ، مشيرة إلى أن مستخدمي Windows 10 يجب ألا ينتظروا تغييرات كبيرة على مستوى الإصدار الحالي.

إقرأ أيضا:كوكب عطارد فى استطالته العظمى اليوم وفرصة لمشاهدته وتصويره

مع كل هذا ، تواصل Microsoft دعم Windows 10 في الوقت الحالي للمستخدمين ، مع إضافة بعض التحسينات حتى الترقية من Windows 10 إلى Windows 11 من أجل تحسين تجربة المستخدم بعدد من الأشياء الضرورية التي تقوم بها الشركة.

السابق
الجميع وصف رونالدو “بالمجنون” عندما انتقل للنصر.. ومتحمس لكتابة التاريخ مع الهلال (فيديو)
التالي
تلسكوب هابل يلتقط “شبحاً” في السماء