بواسطة: آية سعد

6 أكتوبر 2024 الساعة 11:18 مساءً

كل ما تريد معرفته عن حقوق الإنسان في ألمانيا وتتميز بمستوى عالٍ من الحماية العلمية والنظرية، وقد صدقت ألمانيا على معظم المعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وقد أشارت تقارير المنظمات المستقلة، مثل منظمة العفو الدولية، إلى ارتفاع مستوى حقوق الإنسان في ألمانيا، وأشار إلى العديد من القضايا المرتبطة بوحشية الشرطة هناك وسوء المعاملة، وبالنسبة للاجئين ففي التقرير الصادر عام 2008 عن منظمة فريدوم هاوس بتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية، اعتبرت ألمانيا أفضل دولة في مجال حقوق الإنسان، فاحتلت المرتبة الأولى في العالم. – الحفاظ على حقوق الحريات المدنية والسياسية.

عناصر المقال

حقوق الإنسان في الدستور الألماني

كان للدستور الألماني، الذي بدأت عملية تنفيذه في 8 مايو 1949، تركيز قوي على حقوق الإنسان في ألمانيا. وكانت جملته الأولى “كرامة الإنسان مصانة”. وهذا يعني أن الدستور الألماني يحمي جميع حقوق الإنسان. ولهذه الجملة تأثير قوي على السلطة القضائية، ويضمن الدستور الألماني كافة الحقوق الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

بعض معاهدات حقوق الإنسان

مشاركة ألمانيا المعاهدات الأساسية لمجلس أوروبا مشاركة ألمانيا المعاهدات الأساسية للأمم المتحدة
وتم التصديق عليها في عام 1952 الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان (ECHR) وتم التصديق عليها في عام 1969 وتنص الاتفاقية على القضاء على كافة أشكال التمييز العنصري.
وتم التصديق عليها في عام 1957 البروتوكول 1 للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وتم التصديق عليها في عام 1973 العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية
وتم التصديق عليها في عام 1968 البروتوكول 4 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان تاريخ التأسيس: 1993 البروتوكول الاختياري الأول هو العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية
وتم التصديق عليها في عام 1989 البروتوكول 6

تيد

وتم التصديق عليها في عام 1992 البروتوكول الاختياري الثاني هو العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية
تم التوقيع عليه في عام 1985 البروتوكول 7

تيد

وتم التصديق عليها في عام 1973 العهد الدولي الخاص بالحقوق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية
تم التوقيع عليه في عام 2000 البروتوكول 12

تيد

وتم التصديق عليها في عام 1985 اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

تقارير منظمة العفو الدولية

خلال عامي (2005 و2006)، انتقدت تقارير منظمة العفو الدولية العديد من حالات وحشية الشرطة، بالإضافة إلى سوء معاملة اللاجئين وأيضاً الاعتداءات العنصرية، ورغم أنها حالات قليلة جداً إلا أنها تنال عقوبات شديدة، وفي التقرير دعا الحرية في.. العالم الذي صدر عام 2008 عن دار الحرية حصلت ألمانيا على المركز الأول والأعلى في الحفاظ على حقوق المواطنين والحقوق السياسية، وحقوق الإنسان في ألمانيا غير قابلة للتفاوض، فهي تسعى باستمرار للحفاظ عليها حقوق الانسان. حقوق الإنسان في العالم، لأن الالتزام بحقوق الإنسان ليس قيمة أساسية في سياستنا الخارجية فحسب، بل يخدم المصالح الألمانية أيضًا.

في النهاية تحدثنا حقوق الإنسان في ألمانيا وقد ذكرنا بعض المعاهدات الخاصة والتقارير الصادرة عن منظمة العفو الدولية، ونأمل أن ينال المقال إعجابكم.