اخبار العالم

هل يوجد زلزال اليوم في العراق 2023

هل هناك زلزال في العراق اليوم عام 2023؟ تجري العديد من الظواهر الطبيعية حول العالم، والتي تسبب دمارًا هائلًا في البنية التحتية وتؤثر على السكان بشكل كبير. تنجم هذه الظواهر عن عوامل طبيعية في طبقات الأرض. من خلال موقع شوف 360، سنقدم لكم أحدث المعلومات حول الزلزال الذي وقع في دولة العراق.”

هل يوجد زلزال اليوم في العراق 2023

نعم، شهدت بلاد العراق في ساعات صباح يوم أمس الاثنين من شهر سبتمبر الجاري عام 2023، وقوع زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر في إحدى مناطق شمال العراق. ولكن لم تُسجل إصابات كبيرة بين السكان جراء هذا الزلزال. يُعتبر الزلزال الذي ضرب العراق من فئة الزلازل الخفيفة وليس له قوة شديدة مثل الزلزال الذي شهدته سابقًا دولٌ أخرى كالمغرب وسوريا. وقد قام المقيمون في مناطق شمال العراق بمغادرة منازلهم بعد الزلزال احتياطًا من وقوع زلزال قوي آخر.

زلزال العراق 2023

استيقظت سكان مدينة كركوك وبعض المناطق الأخرى في شمال العراق على هزات أرضية، حيث نشرت وكالة الأخبار العراقية النبأ. شعر بالهزة جميع المواطنين المقيمين في المدينة، وأثرت الهزة على العديد من الأشخاص الذين تحدثوا عنها. يجدر بالذكر أن الخسائر تقتصر بشكل أساسي على المباني داخل البلاد. يأتي هذا الزلزال بعد عدة أيام من وقوع زلزال في دولة المغرب، الذي تسبب في دمار كبير في البنية التحتية وأسفر عن العديد من الضحايا.

إقرأ أيضا:فيديو يدعم فرضية “اغتيال مدبر” في جنوب لبنان.. من “قتل” إلياس الحصروني؟
زلزال اليوم في العراق
زلزال اليوم في العراق

عدد ضحايا زلزال العراق

أفادت وزارة الصحة في العراق أنه لم يتم تسجيل أي ضحايا بين المواطنين نتيجة الزلزال الذي وقع يوم الاثنين الماضي. يعود ذلك إلى أن شدة الزلزال لم تكن كافية لتسبب دمارًا في البنية التحتية أو هدم المباني، مما أدى إلى مزيد من الارتياح بين السكان. ولكن هناك بعض المنشآت والمنازل التي تأثرت بشكل طفيف جراء هذا الزلزال.

متى يكون زلزال

الزلزال هو ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة لعوامل معينة في طبقات الأرض، حيث تنزلق كتلتان من الأرض فجأة فوق بعضهما، مما يؤدي إلى تحرر الطاقة المخزنة وتوليدها موجات زلزالية تنتقل من خلال قشرة الأرض، وهذا يتسبب في الاهتزازات التي نشهدها خلال الزلزال. ويُشار إلى المنطقة التي يحدث فيها هذا الانزلاق بأنها بؤرة الزلزال.

إقرأ أيضا:اعتصام أصحاب مخابز في دولة عربية بسبب نقص الدقيق

وفي نهاية مقالنا بعنوان “هل يوجد زلزال اليوم في العراق 2023“، قدمنا أبرز المعلومات والتفاصيل الهامة حول الزلزال في العراق.

السابق
أكثر من 5,000 شخص قتلوا في ليبيا بعد فيضانا
التالي
طريقة تحميل لعبة eFootball 2024 Kickoff مع الهدايا والصفقات الكثيرة