أخبار السعودية

وزارة التعليم السعودي تعلن جدول العام الدراسي 1445 وحالات توقف الدراسة الحضورية وحسم إلغاء الاصطفاف الصباحي بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول العام الدراسي 1445، مع الإعلان أيضًا عن حالات توقف الدراسة الحضورية وحسم إلغاء الاصطفاف الصباحي في المدارس. يأتي هذا الإعلان في سياق التعامل مع الوضع الحالي وتطورات جائحة كوفيد-19.

تم اتخاذ هذا القرار بناءً على دراسة دقيقة للظروف الحالية وتقييم الأوضاع الصحية والوبائية في المملكة. تهدف الخطط الجديدة إلى ضمان سلامة الطلاب والمعلمين والموظفين في المدارس والحد من انتشار العدوى.

تشمل حالات توقف الدراسة الحضورية حالات محددة تتطلب تعليم عن بعد للطلاب لفترة مؤقتة. يتم اعتماد هذه الحالات بناءً على توصيات الجهات الصحية والعلمية. وستتم متابعة الوضع وتقييمه بشكل دوري لاتخاذ القرارات المناسبة في حال تغيرت الظروف الصحية.

أما بخصوص إلغاء الاصطفاف الصباحي في المدارس، فقد تقرر إلغاء هذه العملية لتجنب التجمعات الكبيرة والاحتكاك الاجتماعي القريب. ستتم مراجعة آليات تنظيم الدخول والخروج من المدارس لتفادي التدافع والمنازعات.

يشدد وزير التعليم على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية وتطبيق البروتوكولات الصحية المحددة. يعتبر ذلك المسؤولية المشتركة لجميع الأفراد للحفاظ على سلامة الجميع.

تأتي هذه الإجراءات كجزء من السعي الدائم لوزارة التعليم لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لجميع الطلاب. ستستمر الوزارة في متابعة التطورات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من استمرارية العملية التعليمية بأفضل صورة ممكنة وفقًا للظروف الحالية.

أقرت وزارة التربية والتعليم السعودية التقويم الأكاديمي للعام الجديد ، وأعلنت موعد عودة الطلاب والطالبات من جميع مراحل التعليم إلى مقاعدهم المدرسية مرة أخرى. كما أعلنت عن الجدول الزمني للعام الدراسي 1445 هـ ، وحددت حالات انقطاع دراسات الحضور وتحويلها عن بعد على الفور. تابعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضا:لوفيغارو: ما قصة طريق 60 الدامي بالضفة الغربية؟ | أخبار سياسة

تاريخ بدء العام الدراسي 1445

ساعات قليلة ، ويبدأ العام الدراسي الجديد 1445 في المملكة العربية السعودية لمختلف الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة ، بحسب ما تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية أن يكون موعد عودة الطلاب الأحد المقبل الموافق 20 أغسطس 2023 وبالفعل عاد المسؤولون والمشرفون إلى العمل بعد الإجازة الصيفية يوم الأحد الماضي الموافق 13 أغسطس 2023.

جدول العام الدراسي 1445 هـ

إقرأ أيضا:“بداية متعثرة ثم صعود سريع”.. قصة وائل حنا المتهم بقضية السيناتور مينينديز

جدول العام الدراسي 1445 هـ

وفقًا للتقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم السعودية ، يكون جدول العام الدراسي على النحو التالي:

السابق
لن تصدق بقي بكام .. سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء الخميس 17 أغسطس
التالي
شركة عقارات عملاقة تعلن إفلاسها رسميًا.. وعدوى الانهيار قد تنتشر بواسطة Investing.com