الصحة و الجمال

تعرف علي أسباب عدم رغبة الزوج بالجماع أثناء الحمل 2024

أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

يبقى الأمر غامضا بالنسبة للمرأة، فانسحاب الزوج من العلاقة الحميمة يزيد من قلق المرأة ويجعلها تسعى جاهدة لاستعادة شغف زوجها بها، ورغم أن الحمل حدث مهم في حياة الزوجين، إلا أن بعض الرجال يشعرون بمشاعر مختلطة أكثر تجاه المرأة. . المرأة، مما يجعله لا يرغب في التقرب منها بطريقة معينة. .


أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل


أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

في كثير من الأحيان يكون الزوج أكثر حرصاً على سماع أخبار الحمل من الزوجة نفسها، فبعض الرجال يتزوجون من أجل إنجاب المزيد من الأطفال وتكوين أسرة، وهذا يمنحهم شعوراً بالاستقرار، ولكن هذا قد يثير بعض المشاعر المختلفة في الداخل. . إن زيادة المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجعلهم يتصرفون بغرابة، ومن ذلك: تصرفاتهم تنفرهم من زوجاتهم.

أسباب عزوف الزوج عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل غير معروفة أو متفق عليها من قبل المختصين، لكنها ترجع إلى خوفه على الحالة الصحية لزوجته والجنين، وتبدأ المرأة بالتأقلم والتعامل بشكل مريح معها المعدة وتطور الجنين في رحمها وتعتاد على وجودها وأنهما جزء منها، بينما الزوج لا يستطيع أن يفعل ذلك بسهولة.

العلاقة الحميمة التي تتطلب القرب هي أمر يخشاه الرجل أكثر مما تعتقده المرأة. ومن المعروف أيضًا أن التقلبات المزاجية يمكن أن تضع المرأة في حالة ذهنية تجعلها غير مقبولة لمن حولها. ولذلك، فإنه يشعر بالانخفاض. في رغبتك الجنسية وعقلك لا يستجيب إلا للمتطلبات الجنسية التي تحتاجها.

كما يمكن أن تعود أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل إلى كراهية المرأة له، حيث أن حساسيتها للروائح تجعلها لا تتقبل رائحته.

كما أنها لا تستطيع أن تتحمل شكواه ومطالبه وشعوره بارتفاع درجة حرارته مما يجعلها غير قادرة على الاقتراب منه، كل هذا ينعكس على طبيعة الزوج الذي هو أكثر حساسية ولا يريد. لممارسة ضغط إضافي عليه.

لا تفوت أيضًا: أفضل صور الأوضاع الجنسية للمتزوجين لحياة زوجية مثيرة


فوائد الجماع أثناء الحمل


أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحملأسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

على الرغم من الأسباب التي تجعل الزوج لا يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء فترة الحمل، إلا أن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل من الأمور التي تحتاجها المرأة أكثر من الرجل، حيث ينصح العديد من الأطباء الزوجين بممارسة العلاقة الحميمة لما لها من فوائد يمكن توضيحها فيما يلي :

  • التغلب على الألم:

    تساعد ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل على تحمل آلام الحمل التي تشعر بها المرأة، حيث يعمل الجسم وقتاً مضاعفاً أثناء الحمل لتلبية احتياجات الجنين، فتتأثر كافة أعضاء الجسم وتشعر المرأة بآلام في المفاصل .

  • تمتع بوقتك أكثر:

    تشعر المرأة بمتعة أكبر عند ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل بفضل سرعة الوصول إلى النشوة الجنسية، وهذا يزيد من متعة الزوج، حيث أن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية يزيد من الرغبة الجنسية.

  • البديل الرياضي:

    ممارسة الرياضة أمر مهم، ولكن من خلال إقامة العلاقات الحميمة تكون المرأة قد حققت هدف ممارسة الرياضة، وتعمل بدورها على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

  • ضبط مستويات الضغط:

    من الشائع أن تعاني النساء من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل بسبب زيادة حجم الدم لتلبية احتياجات الجنين. يمكن للعلاقات الحميمة أن تضبط مستويات ضغط الدم وتجعل المرأة تشعر بمزيد من الراحة.

  • يساعدك على النوم بشكل أفضل:

    تساعد العلاقات الزوجية على منح المرأة الشعور بالراحة وتقليل التوتر، بحيث يمكن الحفاظ عليها للسماح لها بالنوم دون الشعور بالألم.


استراتيجيات التعامل مع الزوجين أثناء فترة الحمل


أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحملأسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

الأسباب التي تجعل الزوج لا يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل هي أسباب غير مستقرة لدى جميع الأزواج، فيمكنهم بذل المزيد من الجهود للدخول في علاقة تعود بفوائد كبيرة على المرأة قبل الرجل، ولذلك يمكن اتباع بعض الاستراتيجيات لتحقيق مرغوب المتعة والشعور بالاسترخاء. وهذه الاستراتيجيات هي كما يلي:


1- الحصول على تدليك


يعتبر التدليك أفضل ما يمكن أن يفعله الزوج لزوجته خلال فترة الحمل، حيث يشعر كلاهما بالراحة بعد ذلك، كما ينعكس الشعور بالاسترخاء الذي يطغى على المرأة على الرجل.

للمساج تأثير كبير على المرأة، حيث يساعدها على تحمل الألم والقدرة على الاسترخاء والنوم بسهولة.

كما يمكن للزوج أن يستخدم الزيوت العطرية التي تمنح المرأة إحساساً أكبر بالاسترخاء، فزيت اللافندر والبابونج يؤثران على الخلايا العصبية ويمنحان المرأة شعوراً خاصاً، وإذا كانت الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة منخفضة يمكن اللجوء إلى التدليك زيادة الشعور بالطمأنينة.

ولا يفوتك أيضاً: طرق علاج الرحم المقلوب وعلاقته باللولب والعلاقات الجنسية والحمل


2- اختيار الظروف المناسبة


ويمكن للزوجة أن تحاول دفع زوجها إلى ممارسة العلاقة الحميمة إذا أرادت ذلك. يمكنك اللجوء إلى بعض الأوضاع التي تزيد من سرعة الوصول إلى النشوة الجنسية ولا تسبب مشاكل للمرأة. وهذه المواقف هي كما يلي:

موضع حافة السرير

تستلقي المرأة على حافة السرير، وساقاها معلقتان على الأرض، ويقف الزوج أمامها.

الوضع التقليدي

حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها والزوج مستلقياً فوقها، لكن هذه الوضعية مناسبة للأشهر القليلة الأولى.

الكذب على وجهه

تستلقي المرأة بجانبها ويستلقي الزوج أمامها بجوارها ويتم التواصل

وضع الجسر الخاص بي

الزوجة مستلقية على حافة السرير، مع وسائد تحت أردافها لدعمها، والزوج على الجانب الآخر منها.

دولة الفروسية

يستلقي الزوج على ظهره وتجلس الزوجة فوقه وتكتمل العلاقة، وهذا مناسب للأشهر الأخيرة من الحمل.


3- إقامة علاقة سرية


يميل الكثير من الرجال إلى ممارسة الجماع بطريقة أكثر عنفاً، حيث يتطلب ذلك مجهوداً أكبر من جانب المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية، ولكن يمكن للرجل أن يحصل على متعة أكبر ولكن ممارسة الجماع بوتيرة أقل شدة، لأن ذلك يؤثر على الصحة. الشخص الأم والجنين

كما تجدر الإشارة إلى أن الإيلاج لا يجب أن يتم إلا بعد أن يصل قضيب الزوج إلى عنق الرحم، لأن ذلك قد يؤثر على الكيس السلوي وسائله، ولا ينبغي أن يتجاوز المهبل، كما يجب ألا يكون الإيلاج سريعاً.


4- ممارسة الجنس الآمن


يحتوي السائل المنوي

هرمون البروجستين

مما يحفز الرحم على الانقباض والارتخاء، مما قد يتسبب في إجهاض المرأة، ولكن في حالة استخدام الواقي الذكري لا تتعرض المرأة لتأثير ذلك الهرمون، كما يحمي الجنين من البكتيريا التي تنتقل إلى الرحم. . من خلال الجماع.

يحتوي السائل المنوي على بكتيريا لا تؤثر على الرجل، لكن إذا انتقلت إلى المرأة فإنها تسبب التهابات مهبلية، ويمكن أن يتفاقم الأمر ويصل إلى الجنين من خلال وصوله إلى السائل المحيط به، لذا الأهم هو لممارسة الجنس الآمن.

ولا يفوتك أيضاً: ما هي أنواع الحمل؟


5- الامتناع عن العلاقة الجنسية عندما ترغب المرأة


النساء هم أكثر من يعاني من التقلبات المزاجية خلال فترة الحمل، وذلك بفضل أن النساء اللاتي يعانين من تغيرات في مستويات الهرمونات يعانين من أزمة نفسية وتقلبات مزاجية قوية تجبرهن على الشعور بالانزعاج من الأمور المعتادة وعدم تقبل الأمور المعتادة. روتين يومي .

ولذلك لا ينبغي للرجل أن يضغط عليها إذا رفضت العلاقة وأبدت عدم رضاها عنها، ولا ينبغي لها أن تشعر بأن ذلك إهانة، ولا ينبغي له أن يأخذها على محمل الجد أو يلومها، بل يجب أن يشعرها بأنه لا يوجد شيء خطأ. مع الأمر وأن شعورها بالراحة هو أهم ما يهم الزوج.

حفاظ الزوج على سلوكه تجاه زوجته خلال فترة الحمل هو أهم ما يدعم المرأة ويزيد شعورها بالطمأنينة والطمأنينة، فالحمل رحلة ممتعة لمن يستطيع الاستمتاع بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى