الصحة و الجمال

تعرف علي ما هو أفضل عصير للريجيم 2024

جدول المحتويات

يحب بعض الأشخاص شرب عصائر الحمية لتكملة نظامهم الغذائي. فما هو أفضل عصير دايت يساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع وتوفير الراحة للمعدة؟

ما هو أفضل عصير للرجيم؟

أفضل عصير لنظام غذائي

هناك قائمة بأفضل العصائر للرجيم. وتلعب هذه العصائر الطبيعية دوراً مهماً في حرق الدهون، إلى جانب تسريع عملية فقدان الوزن. وتلعب العصائر دوراً مهماً في اتباع هذه الحميات، ويتميز كل نوع من أنواع العصائر بما يحتويه من فيتامينات وعناصر تخدم الجسم وتمده بالعناصر الغذائية التي يفتقر إليها.

فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة والكالسيوم وجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لإكمال وظائف الجسم والتمتع بجسم رشيق ورياضي. إن تناول الفواكه والخضروات سيجعلك تشعر بالشبع والشبع دون الحاجة إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية. الحصول على الفائدة والتغذية الكاملة دون زيادة الوزن.

فوائد عصائر الفواكه والخضروات لإنقاص الوزن

يحتوي عصير الفواكه على نسبة من السكريات، وهذا أمر طبيعي، فلا داعي لإضافة السكر إلى العصير، لأن العصير يتم هضمه بسرعة في الجسم، مما يسبب الشعور بالجوع وعدم الشبع.

وهذا يسبب السمنة أو مرض السكري، وهذا بسبب مقاومة الأنسولين. ويؤثر هذا على الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن لأن الجسم يستهلك حوالي 500 سعرة حرارية عن طريق السوائل. لذلك، يفضل تناول الفواكه الكاملة وليس عصيرها، لأن الألياف الغذائية التي تحتويها تُفقد من السائل، مما لا يجعلك تشعر بالشبع في فترة ما بعد الظهر.

أما عصير الخضار فهو مفيد في إنقاص الوزن، لأن تناول الخضار عن طريق العصير، وهو قليل الصوديوم، يزيد من استهلاك الحصص المخصصة للخضروات، بحسب بيان مجلة التغذية عام 2010، مما يساعد الإنسان على إنقاص الوزن.

ما هو أفضل عصير للرجيم؟
ما هو أفضل عصير للرجيم؟

قائمة العصائر كأفضل عصير للرجيم

يعتبر عصير الجزر من العصائر المفضلة لدى الجميع ويساعد في إنقاص الوزن. فهو منخفض السعرات الحرارية وعالي الألياف، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالامتلاء والشبع في المعدة لفترة طويلة. إذا أضفت تفاحة وبعض الزنجبيل ونصف برتقالة، فستحصل على العصير.

  • عصير جريب فروت :

يعتبر من أفضل العصائر للرجيم، لأنه يساعد في عملية الهضم وتنظيمه، بالإضافة إلى تسهيل حركة الأمعاء، ونظراً لتركيبته فهو يعطي شعوراً بالشبع، والشعور بالامتلاء، ونقص العناصر الغذائية. . من الرغبة في تناول الطعام.

  • عصير البرتقال :

ويعتبر عصيراً كاملاً كما أنه منخفض السعرات الحرارية. بالإضافة إلى البوتاسيوم، فهو غني بفيتامينات C وE. ويحتوي على الألياف الطبيعية وجميع العناصر والمعادن الضرورية. يعتبر غنياً ومفيداً دون أن يزيد وزنك. كما ينظم مستويات الكولسترول.

يعد من أفضل العصائر للرجيم. يحرق الدهون ويعتبر من أكثر العصائر فعالية. سعراته الحرارية منخفضة جدًا، لذلك يعتبر عصيرًا مناسبًا جدًا لخسارة الوزن، بالإضافة إلى مساعدة الكبد على إفراز الأحماض الصفراوية بشكل منتظم، والضرورية لعملية التمثيل الغذائي للدهون.

يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ويعتبر منخفض السعرات الحرارية. كما يعمل على حرق الدهون لاحتوائه على نسبة من الماء والألياف، فيمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة دون أي زيادة في الوزن.

  • عصير الملفوف الطازج :

يساعد على حرق الدهون كما أنه غني جداً بالألياف التي تساعد على التخلص من الدهون وإزالتها. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك الألياف على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة. ويمكن إضافة بعض الفواكه الأخرى إلى العصير والحصول على عصير خاص يساعد أيضاً في حرق الدهون.

ما هو أفضل عصير للرجيم؟
ما هو أفضل عصير للرجيم؟

تعتبر المشروبات الأخرى أفضل عصير لنظام غذائي

  1. ماء : يعتبر عنصراً أساسياً ومفيداً في المشروبات، كما أن الالتزام به يساعد في إنقاص الوزن ويساعد أجهزة الجسم ووظائفه على أداء وظائفه على النحو الأمثل. فهو خالي من المواد المضافة أو السكريات ويساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل سليم، بالإضافة إلى تقليل الشعور بالرغبة في تناول الطعام إذا تم تناوله قبل الوجبة.
  2. شاي أخضر يعتبر من المشروبات الجيدة وأيضا أفضل مشروب للرجيم حيث أنه يساعد في حرق وإزالة الدهون. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من مادة الكاتيكين والكافيين.
  3. القهوة: يمكنك أيضاً تناول وشرب القهوة، وتعتبر من المشروبات المناسبة للشرب حيث تساعد على زيادة حرق الدهون والأكسدة.
  4. القرفة أو الزنجبيل على سبيل المثال، تساعد القرفة على تحسين وتنظيم مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم وحرق الدهون. كما يساعد الزنجبيل على تقليل زيادة الوزن والحفاظ على مستويات الكوليسترول.
  5. الزهور أو الأعشاب : يساعد على ملء المعدة ويساهم أيضاً في حرق الدهون وبالتالي الشعور بالشبع والشبع لفترة زمنية معينة، ولكن في كل ما سبق يجب اتباع تعليمات ونصائح الطبيب المختص في التغذية بحيث ولا يتضرر الجسم أو الجسم إذا كنت تعاني من الأمراض التي تعاني منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى