السعرات الحرارية

تعرف علي افضل اخصائية تغذية بالمدينة المنورة – … 2024

أفضل أخصائي تغذية بالمدينة المنورة، الصحة هي الأساس الذي يجب الاهتمام به، لحماية نفسك من الأمراض الكثيرة التي يمكن أن يصاب بها الإنسان، بينما لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي قد يحتاجها الجسم هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، يمكنهم الذهاب إلى أخصائي التغذية لتنظيم العملية الغذائية لديهم، لذلك دعونا نتعرف على العديد من خبراء التغذية في المدينة المنورة.

عناصر المقال

أفضل دكتور تغذية بالمدينة المنورة

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد عن أخصائي تغذية يمكنه تنظيم العملية الغذائية لديهم، حيث يمكنهم من خلالها الحصول على جميع العناصر والفيتامينات التي يريدونها، وفي نفس الوقت يمكنهم إنقاص الوزن، ومن أفضل أخصائي تغذية في المدينة المنورة:-

  • الأخصائية إيمان خطاب.
  • د. آيات الحسيني.
  • مركز مي خريس التخصصي.
  • د. وفاء طلبة.
  • د.عزة الزهيري.
  • د. وسمية السهلي.

أخصائية التغذية إيمان خطاب

تعتبر الدكتورة إيمان خطاب من أفضل وأشهر أخصائيي التغذية الذين يمكن تواجدهم في المدينة المنورة، في حين أنها أخصائية تغذية واستشارية في التغذية العلاجية وعلاج السمنة، كما أنها متخصصة في العلاج الطبيعي للأطفال والكبار. يعمل في مستشفى د. سليمان الأحمدي والذي يمكن أن يقع عند تقاطع الطريق الدائري الثاني طريق العيون بالمدينة المنورة ويمكنكم التواصل معه على النحو التالي:-

إقرأ أيضا:تعرف علي كريم اكرتين للهالات السوداء – … 2024
  • الهاتف المحمول: +966 14 836 3332

تجربتي مع اخصائية التغذية

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في المشاركة مع أخصائي تغذية ممن يعانون من السمنة المفرطة وعدم قدرتهم على التحكم في الطعام الذي يمكن تناوله، وإليكم أبرز فحوصات الخصية التي شاركت فيها مع أخصائي التغذية:-

تقول إحدى السيدات إنها عانت من زيادة الوزن المفرطة حيث وصل وزنها في ذلك الوقت إلى 110 كيلوجرامات، وحاولت تناول العديد من أدوية وأعشاب التخسيس لكنها لم تساعد، وأوصتها إحدى صديقاتها بمتابعة التغذية، في الواقع شاركت مع الدكتورة وفاء طلبة في تنظيم نظامها الغذائي، وخسرت 20 كيلو في خمسة أشهر وهي سعيدة جداً بالنتائج.

نظام غذائي لعلاج سوء التغذية

يعتبر سوء التغذية من أخطر الأمراض التي يمكن أن يعاني منها الإنسان، إذ من الممكن أن يسبب العديد من الأمراض المختلفة، وتجدر الإشارة إلى أن سوء التغذية يمكن أن يكون نتيجة عدم تناول الطعام الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وإليك النظام الغذائي. في حالة سوء التغذية يجب علاجه بما يلي:

  • يجب عليك تناول خمس وجبات في اليوم، والتي يجب أن تحتوي على الفواكه والخضروات.
  • وينبغي التركيز بشكل كبير على الألياف والنشويات في الوجبات الثلاث الرئيسية.
  • الإكثار من تناول منتجات الألبان والأجبان وغيرها.
  • تناول الكثير من البقوليات والأسماك والبيض واللحوم والبروتينات الأخرى.
  • ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية.
  • ابتعد عن المشروبات الغازية.

اخصائي تغذية في مستشفى الدار

يعتبر مستشفى الدار من المستشفيات المشهورة بالمدينة المنورة حيث يمكن أن يساهم في توفير العديد من الأخصائيات النسائيات المختصات في علاج سوء التغذية والمشاكل الصحية المتعلقة بالتغذية ومن أفضل أخصائيي التغذية لديها الدكتورة المتألقة إسراء عبد. رضا الذي يقدم في برنامجه التلفزيوني الخاص العديد من النصائح الغذائية التي يجب اتباعها للوقاية من الكثير من الأمراض.

إقرأ أيضا:تعرف علي أسباب الشعرانية الزائدة لدى الأنثى – … 2024

أخصائية التغذية شذى الرحيلي

تعتبر أخصائية التغذية من أكثر الأشخاص الذين يمكن التأكد من حصول المريض على العناصر الغذائية الكافية، حيث يعتبر الغذاء العلاج الوحيد للمشاكل الكثيرة التي يمكن أن يعاني منها الإنسان، وتعتبر أخصائية التغذية شذى الرحيلي من أبرز متخصصون في المجمع الاستشاري مركز وقاية الطبي الذي يقدم العديد من الخدمات الصحية لمواطني المدينة المنورة.

عيادة اخصائية تغذية

هناك العديد من العيادات التي يمكن أن تتواجد في المدينة المنورة، والتي تتخصص في مجال التغذية، بينما يمكن أن يسعى أخصائي التغذية إلى تزويد الشخص بالعديد من الأطعمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي قد يحتاجها. ومن أشهر عيادات التغذية بالمدينة المنورة:-

إقرأ أيضا:تعرف علي وصفات طبيعية لزيادة حليب الأم – … 2024
  • مركز مي خريس التخصصي.
  • مركز د. وفاء طلبة
  • عيادات بيتا.
  • مركز ليندا للتغذية.

أفضل أخصائي تغذية بالمدينة المنورة، يستطيع أن يتخصص في تقديم العديد من الاستشارات الصحية والغذائية للمواطن، من أجل الحفاظ على الصحة، وتناول كافة العناصر الغذائية التي يمكن أن تساهم في بناء الصحة والحفاظ على الجسم خالياً من الأمراض الكثيرة التي يمكن أن تحدث. تتأثر، ونقدم لك العديد من أطباء التغذية الذين قد يتواجدون في المدينة المنورة.

السابق
تعرف علي أفضل 10 فنادق في اسطنبول موصى بها لعام 2024 – … 2024
التالي
تعرف علي ما أسباب البلوغ المبكر وعلاجه – … 2024

اترك تعليقاً