الخليج العربي

تعرف علي أفضل أماكن سياحية في الامارات 2024 – … 2024

وعند البحث عن أفضل الأماكن السياحية في الإمارات 2024، فإن القائمة تطول، حيث رسخت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية على خريطة السياحة العالمية، والسبب هو الجمع بين الأصالة والحداثة، والتنمية هناك. ويتجلى ذلك بوضوح في النهضة العمرانية التي شهدتها البلاد خلال العقود القليلة الماضية. أشهر المدن في الإمارات هي دبي وأبو ظبي. تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات تقع في الخليج الفارسي بجانب المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان. إذا كنت من محبي المغامرة والسفر وتحلم بالسفر إلى الإمارات وتبحث عن أماكن سياحية لزيارتها المقال التالي سيرشدك.

عناصر المقال

افضل اماكن سياحية في الامارات 2024

برج خليفة

برج خليفة هو أطول مبنى في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 829.8 متر. ويعتبر المبنى الأبرز في دبي والأكثر شهرة في الإمارات.

تعتبر الرحلة إلى منصة المراقبة في الطابق 124 من البرج تجربة لا بد منها أثناء تواجدك في المدينة. تعتبر مناظر أفق دبي من البرج واحدة من أروع التجارب.

تتضمن تجربة منصة المراقبة أيضًا عرضًا متعدد الوسائط في كل من دبي ومبنى برج خليفة، حيث يوجد بداخله مصعد عالي السرعة يرفع الزوار إلى منصة المراقبة للاستمتاع بأجمل المناظر بزاوية 360 درجة، كاشفًا لناطحات السحاب وسطح المراقبة. صحراء. جانب والمحيط من جهة أخرى. ويفضل المصورون القيام بجولات ليلية في البرج نظراً لإطلالته البانورامية على أضواء مدينة دبي الشهيرة.

  • عنوان البرج: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وسط المدينة، دبي.
  • الموقع على خرائط جوجل: من هنا
  • موقع إلكتروني: burjkhalifa.ae.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

تم افتتاح المتحف في 6 نوفمبر 1996 بأمر من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وسيكون أول متحف إسلامي في المنطقة التراثية يعرض مجموعة مهمة ومميزة من الآثار الإسلامية. ويعتبر متحف الشارقة أحد أبرز الأيقونات تحت مظلة هيئة الشارقة للمتاحف. ويعتبر الأول من نوعه في دولة الإمارات في منطقة المجرة في قلب الشارقة، كما يحتوي على آلاف المجموعات الأثرية التي تشهد على عظمة وعراقة الحضارة الإسلامية من القرن الأول حتى القرن الرابع عشر. آه. لمزيد من المعلومات حول المتحف، انقر هنا.

جبل حفيت في أبوظبي

ويطل جبل حفيت على منطقة العين بالكامل ويصل ارتفاع قمة الجبل إلى 1249 متراً، مما يجعله أعلى جبل في أبوظبي وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقع على الحدود مع سلطنة عمان. تم تشكيلها من صخور الحجر الجيري شديدة الانحدار التي تعرضت للتآكل الطبيعي لآلاف السنين. يتمتع الجبل بإطلالات خلابة على المدينة عند شروق الشمس وغروبها.

كما يعتبر طريق جبل حفيت من أروع طرق القيادة في العالم. وبمجرد وصول السائح إلى قمة الجبل سيجد مجموعة من المناظر الخلابة المطلة على إمارة العين، حيث يمكنه الاستراحة في فندق ميركيور جراند جبل حفيت الملاصق للقمة.

ولعل أروع تجربة يمكنك تجربتها في الجبال هي التخييم.

لمزيد من المعلومات حول جبل حفيت أو لمعرفة موقعه على خرائط جوجل “اضغط هنا”.

متحف عجمان

يعد متحف عجمان من المواقع التاريخية الأكثر زيارة في إمارة عجمان، لما يحتويه من مجموعة مذهلة من القطع الأثرية.

متحف عجمان هو المتحف الرئيسي في الإمارة الذي ينقل صورة صادقة عن حياة أجدادنا، ويعود تاريخ هذا الحصن الجميل إلى القرن الثامن عشر حيث كان مقر إقامة الحاكم حتى شهر 3 عام 1970. وكان تم تحويله إلى مقر للشرطة من نفس العام حتى عام 1979 قبل أن يصبح متحفًا في السنوات التالية. جميع معروضاتها مشروحة باللغتين العربية والإنجليزية. وما يميز المتحف أيضًا وجود قسم مخصص لتجارة اللؤلؤ التي كانت تسيطر على المنطقة قديمًا.

يقع المتحف في الجهة الشرقية من الساحة المركزية في منطقة البستان.

مفتوح يوميًا من السبت إلى الخميس: 8:00 صباحًا – 8:00 مساءً.

الجمعة: 14:00 – 20:00.

لمعرفة موقع المتحف ومعلومات أخرى عنه اضغط هنا.

محمية وادي الوريعة الوطنية

وتقع المحمية ضمن سلسلة جبال الحجر الخلابة في إمارة الفجيرة وتتميز بجمالها الساحر وتنوعها البيولوجي الفريد وتكويناتها الجيولوجية المذهلة، حيث تتكون من منحدرات صخرية وأنهار وتكوينات صخرية رائعة أيضاً. تبلغ مساحة المحمية 220 كيلومتراً مربعاً. تضم المحمية مجموعة مذهلة من الكائنات الحية وتحتوي على حوالي 860 نوعاً من الحيوانات والنباتات، منها 208 نوعاً من النباتات. وما يميز المحمية هو وجود الزهور النادرة مثل زهرة الأوركيد المحلية، حيث يعتبر المكان الوحيد في الإمارات ضمن هذه المحمية. بالإضافة إلى وجود ثعلب بلاندفورد والقط البري العربي والقنفذ والوشق وغيرها. إضافة إلى ذلك، تعتبر المحمية واحة فريدة من نوعها لعلماء الطيور، وتضم 94 نوعا من الطيور المهددة بالانقراض في المنطقة، حيث تضم المحمية 22 نوعا من إجمالي 24 نوعا معروفا من اليعسوب البرية التي يمكن مشاهدتها على طولها.

للحصول على معلومات حجز إضافية، انقر هنا.

إطار دبي

يقع برواز دبي في حديقة زعبيل ضمن إمارة دبي، والهدف من تصنيعه هو إنشاء برواز متكامل، يسلط الضوء على معالم إمارة دبي ويضعها ضمن برواز بطريقة فريدة. ويشكل أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً ثقافياً. كما أنها تربط بين الماضي والحاضر مما يجعلها نقطة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين. ويبلغ ارتفاع ضلعي الإطار 150 متراً، وعرضه 93 متراً. وبذلك تشكل المساحة بين الجانبين صورة جميلة لمدينة دبي، محددة بوضوح من ارتفاع شاهق، بحيث إنه من ناحية ينقل صور ومباني شارع الشيخ زايد، ليرمز إلى مدينة دبي الحديثة، بينما يضم الجانب الآخر من الإطار معالم لمناطق ديرة وأم هرير والكرامة، التي ترمز إلى دبي القديمة.​

جزيرة بالم جيرا

بدأت عملية بناء جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية عام 2001، واستغرق بناؤها ست سنوات تحت إشراف شركة النخيل للتطوير العقاري التي تعتبر من أفضل شركات التطوير العقاري في دبي. وتتميز هذه الجزيرة بتصميمها الذي يأخذ شكل النخلة، ويتكون من ثلاثة أجزاء: الجذع والهلال والسعف، وعددها 17.

تعتبر نخلة الجميرا الأعجوبة الثامنة في العالم. ويعد هذا المشروع البحري الأول من نوعه الذي يتم بناؤه في دولة الإمارات العربية المتحدة. أصبحت نخلة جميرا أيقونة معمارية ورمزا للسياحة والترفيه العالمي، حيث تحتوي على العديد من المرافق، بما في ذلك فنادق نخلة جميرا العالمية والوحدات السكنية الراقية، ناهيك عن المناظر الطبيعية الجذابة والموانئ التي تجذب السياح وعشاق السياحة البحرية من حول العالم.

دبي أكواريوم

يقع دبي أكواريوم في الطابق الثالث من دبي مول، وهو موطن لـ 140 نوعًا من الحيوانات البحرية، بما في ذلك أكبر عشيرة من أسماك القرش الثور في حوض سباحة بسعة 10 ملايين لتر. توفر طرقًا رائعة لاستكشاف عالم المياه، وتعتبر من أشهر الأماكن الترفيهية في دبي. ويبلغ طول النفق 48 مترا. فهو يمهد الطريق لركوب القوارب ذات القاع الشفاف، ومكان للمكياج لتحويل الأميرات الصغيرات إلى حوريات البحر، وفرصة الغوص في القفص، بالإضافة إلى السباحة مع أسماك القرش.

لمعرفة موقع النفق على خرائط جوجل “اضغط هنا”.

محمية رأس الخور

تقع محمية رأس الخور للحياة البرية في المستنقعات، على بعد أمتار قليلة من صخب المدينة. ويشمل عشرات الآلاف من الطيور في مكان واحد يسهل الوصول إليه. وهي أرض خصبة للعديد من أنواع الطيور وموطن حقيقي للقشريات والثدييات والأسماك. من بين هذه الطيور مالك الحزين الرمادي، مالك الحزين الكبير، مالك الحزين المتوج، مالك الحزين الأبيض، نقار الخشب، العقاب والعديد من الطيور الأخرى. هذه الملاجئ هي الخطوة الأولى في مشروع مستمر لتطوير منطقة معلومات وتوعية للزوار حول الحياة البرية المحلية.

لمعرفة موقع الحجز على خرائط جوجل: “اضغط هنا”.

جزيرة النور في الشارقة

تعتبر جزيرة النور في الشارقة والتي تقع في وسط المدينة على بحيرة خالد أفضل أماكن السياحة في الشارقة للراحة والهدوء. تعد الجزيرة مكانًا طبيعيًا رائعًا لمحبي الطبيعة. ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في الجزيرة هو بيت الفراشات الذي يحتوي على حوالي 500 نوع مختلف من الفراشات. وتعتبر الجزيرة مكانًا مناسبًا للعائلات والأطفال لاستكشاف الطبيعة واستنشاق الهواء النقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى