الخليج العربي

تعرف علي اليوم الوطني في الإمارات 2024 – … 2024

شوف 360 الإخباري

تاريخ اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

تقويم اليوم الوطني 2024 في دولة الإمارات العربية المتحدة

إن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي دولة قوية ومستقلة، لم تكن كذلك دائما. وفي الواقع، في عام 1820، كانت الإمارات تحت الحماية البريطانية، التي فرضت سيطرتها على المنطقة. وبعد ذلك لم تعد القوات البريطانية قادرة على البقاء في الإمارات بعد أن بدأت تتكبد خسائر مالية كبيرة، أدت إلى انسحابها من المنطقة. وبعد خروج بريطانيا من المشهد، قرر حكام أبوظبي ودبي وعجمان والعين والشارقة وأم القيوين الاتحاد كدولة واحدة عام 1971، كما قررت إمارة رأس الخيمة الانضمام إلى الاتحاد، وهكذا أصبحت الإمارات تضم سبع إمارات تحت علم دولة واحدة.

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في الظهور تحت قيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس للدولة. تُعرف دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بأنها دولة ذات سيادة تتمتع باقتصاد مزدهر، فضلاً عن امتلاكها لاحتياطيات نفطية. كما تتميز البلاد بأجمل مبانيها وأعلى مرتفعاتها في العالم، وتعتبر مقصداً للسياح من كافة أنحاء العالم. ومع ذلك، يدرك مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة أن القوة التي يتمتعون بها اليوم كانت نتيجة اتحاد الإمارات السبع في عام 1971.

أنظر أيضا: عيد الأضحى في الإمارات 2024

المؤسس الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة

انتخب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي في 2 ديسمبر 1971. ويعتبر المؤسس الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة. ووضع الشيخ زايد بالتعاون مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي الركائز الأساسية لقيام الاتحاد. ومن ناحية أخرى، وبعد سحب بريطانيا لقواتها من المنطقة، كان الاتحاد الأول بين إمارتي دبي وأبو ظبي. وبعد ذلك دعوا حكام الإمارات المتبقية للانضمام إلى هذا الاتحاد. في 2 ديسمبر 1972، اجتمعت الإمارات السبع تحت علم دولة واحدة بقيادة الشيخ زايد – رحمه الله.

شاهد أيضاً: عيد الفطر في الإمارات 2024

جدول اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة 2024

يتم الاحتفال باليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر من كل عام. يتم الإعلان أيضًا عن يومي 2 و 3 ديسمبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع قطاعات البلاد. في المقابل، يجوز للقطاع العام التمتع بأكثر من يومين من الإجازة الرسمية، ولا يشمل القطاع الخاص.

يصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة 2024. يحتفل هذا العيد بالذكرى الحادية والخمسين لاستقلال البلاد عن معاهدات الحماية البريطانية. ومن الجدير بالذكر أن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لا يشير إلى يوم تأسيسها، بل يشير إلى اتحادها. وكأنها إشارة إلى أن قوة الإمارات تستمد من اتحادها.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة

بعد تأميم الإمارات وإعلان اتحادها، أقيمت مسابقة لتصميم العلم النقابي الجديد. وشارك في هذه المسابقة أكثر من 1000 متسابق، وفي النهاية تم اختيار تصميم الشاب الإماراتي عبد الله محمد المعينا. تم اعتماد ورفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في 2 ديسمبر 1972، وبذلك تم الإعلان رسمياً عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة مستقلة.

يحتوي علم دولة الإمارات العربية المتحدة على ثلاثة ألوان متوازية: الأخضر، والأبيض، والأسود، على التوالي من الأعلى إلى الأسفل. بينما يوجد شريط عمودي أحمر بجانب السارية. كما تدل الألوان العربية على الوحدة العربية، فاللون الأبيض يدل على حسن النية، واللون الأسود يدل على معارك ضارية، واللون الأخضر يدل على الأرض، بينما اللون الأحمر يدل على سيوف ملطخة بالدماء إشارة إلى جيش الوطن.

احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى