الصحة و الجمال

تعرف علي وصفات للتخلص من لون الشفاه الداكنة 2024

وصفات للتخلص من لون الشفاه الداكن عندما يتغير لون جزء معين من الوجه، فهي من المشاكل التي تواجهها النساء وتؤدي إلى الحاجة الملحة للتخلص منها، حيث يتغير لون الشفاه إلى اللون الداكن. هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤثر على شخصيتها وتؤثر عليها سلباً، ويعود السبب إلى التدخين والإكثار من تناول المشروبات الساخنة ومنها القهوة، ومن هنا ضرورة تقديم وصفات وطرق طبيعية تعمل على تصفية الشفاه والعناية بالفم.

أسباب لون الشفاه الداكن

تخلصي من لون الشفاه الداكن

  • عند التعرض للشمس لفترة طويلة يتسبب في تغير لون الشفاه.

  • الاستخدام المتكرر لأحمر الشفاه يؤدي إلى تغير لونه باستمرار إلى اللون الداكن.

  • استخدام أدوات العناية بالشفاه الرخيصة يجعلها داكنة.

  • الإفراط في تناول القهوة والشاي.

  • تعرض الشفاه للحساسية والجفاف.

  • يؤدي التدخين إلى فقدان اللون الوردي في الشفاه وتغير لونها إلى اللون الداكن.

وصفة زيت الزيتون والسكر

ارسم شفتيك

مع زيت الزيتون

ثم ضعي ربع ملعقة من السكر الناعم حتى يلتصق بالزيت وتمتصه الشفاه بالكامل، ويمكن تطبيق هذه الوصفة قبل النوم وغسل الشفاه في الصباح الباكر.

العسل، عصير الليمون والجلسرين

يقلب قليلا

الجلسرين والعسل وعصير الليمون

ضعيها على شفتيك قبل النوم، وفي الصباح اشطفي بشرتك بلطف لتقشيرها والتخلص من اللون الداكن لشفتيك، حيث تحتوي هذه الوصفة على العديد من العناصر المهمة التي تعمل على تفتيح البشرة وجعلها وردية وجميلة .

وصفة الزبادي

أحضري بعض الزبادي وقومي بتدليكه على شفتيك في الصباح والمساء فهو يعمل على تفتيح شفتيك بشكل رائع، لكن قومي بممارسته بانتظام وستجدين نتيجة رائعة في وقت قصير.

وصفة عصير الخيار

يُعرف الخيار باستخداماته المتعددة لعلاج البشرة والعناية بها وإعطائها مظهراً صحياً وتغذية فائقة، وهو ما دفع الخبراء إلى النصح باستخدامه لتفتيح الشفاه الداكنة، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من عصير الخيار على الشفاه على الشفاه. أساس يومي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع تصغير الشفاه

أحضري بعض زيت اللوز وضعيه على شفتيك واتركيه طوال الليل فهو يعمل على تفتيح وترطيب الشفاه في نفس الوقت، فقط استخدميه بانتظام.

وصفة الزبدة لتفتيح الشفاه

تفيد الزبدة في إزالة تشقق الشفاه وترطيبها، ومن فوائدها المهمة أيضاً أنها تزيل اللون الداكن للشفاه وتجعلها وردية اللون.

زبدة الكاكاو لعلاج تشقق الشفاه

تساعد زبدة الكاكاو على ترطيب الشفاه والتخلص من تشقق الشفاه، كما أنها تعمل على تفتيح لون الشفاه بشكل رائع، لكن مع استخدامها يومياً ستحصلين على أفضل النتائج سريعاً.

أحضري قطعة من الشمندر واتركيها في الثلاجة لبعض الوقت، ثم ضعيها على شفتيك عدة مرات في اليوم، فهي تساعد على تغيير اللون الداكن إلى اللون الوردي الجميل.

قناع البطاطس

أحضري عدداً من حبات البطاطس، واغليها ثم افركيها على شفتيك حتى تقشر شفتيك ويتغير لونها إلى اللون الوردي، حيث تحتوي البطاطس على عناصر طبيعية تفتح وتقشر شفتيك بشكل طبيعي.

أنظر أيضا: خلطات طبيعية لتغذية الشفاه

إزالة لون الشفاه الداكن في 3 أيام

إذا كنت ترغبين في الحصول على أسرع طريقة للتخلص من الشفاه الداكنة والحصول على شفاه وردية وصحية عليك تطبيق هذه الوصفة التي تتكون من خليط من زيت الزيتون والسكر الناعم وفرك شفتيك يوميا، أو يمكنك استخدام عصير البنجر . مثل تدليك الشفاه.

تفتيح الشفاه الداكنة للمدخنين

يعد التدخين من أكثر العوامل التي تسبب اسمرار الشفاه وتغير لونها وجفافها كما ناقشنا سابقاً، وللتخلص من الأضرار التي يسببها للشفاه يجب استخدام عصير الليمون ووضعه مباشرة على الشفاه. الشفاه يومياً قبل النوم، أو استخدمي الجلسرين وضعيه على شفتيك يومياً واتركيه أثناء النوم.

وصفة الكركم والحليب

يتميز الكركم بخصائصه الفعالة لتفتيح لون المناطق الداكنة، بالإضافة إلى فوائد الحليب المعروفة لتغذية البشرة، لذلك قومي بخلط ملعقة من الحليب البارد مع كمية مناسبة من الكركم.

للحصول على عجينة متماسكة، وزعيها على شفتيك واتركيها لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق، ثم اغسليها، وللحصول على أفضل النتائج، افركي شفتيك بفرشاة الأسنان قبل وضع الخليط لتقشير خلايا الجلد الميتة.

احصلي على أفضل النتائج وافتحي شفتيك

صورة المدون 904343577صورة المدون 904343577

  • استخدمي دائمًا مرطب الشفاه يوميًا، خاصة عند النوم.

  • اشربي الكثير من الماء والعصائر لأنها تساعد على حماية شفتيك من السواد.

  • للتخلص من الخلايا الميتة، قومي بتقشير شفتيك واستخدمي فرشاة الأسنان.

  • دلكي شفتيك يومياً لحمايتها من السواد.

  • تجنبي تناول شفتيك بشكل كامل لأنه سيلحق بها ضرراً كبيراً.

  • تجنب التدخين نهائياً، حيث أن المادة الموجودة فيه وهي النيكوتين تغير لون الشفاه وتتسبب في تصبغها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى