الكولا أو البيبسي أو المياه الغازية هي مشروبات متاحة في أي وقت وفي أي مكان ويستهلكها الجميع. تحتوي المياه الغازية العادية المحلاة بالسكر الأبيض على 40 سعرة حرارية لكل 100 مل، أي ما يعادل 130 سعرة حرارية في العلبة. وهذا إهدار كبير لمن يريد إنقاص الوزن وإهدار كبير للسعرات الحرارية، وخلاص. ليس لها أي قيمة غذائية ولها آثار ضارة سنتحدث عنها معكم في هذا المقال.

دايت كوكا أثناء فقدان الوزن

تحتوي كوكا دايت على سعر حراري واحد لكل 100 مل، أي أن العلبة تحتوي على أقل من 4 سعرات حرارية فقط، مما يتيح لك شربها بكميات كبيرة مع فقدان الوزن دون خوف أو قلق من تجاوز السعرات الحرارية المطلوبة. يستخدم لتحليته بالأسبارتام أو ستيفيا، وهي منخفضة في السكريات الاصطناعية. عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية، هناك العديد من الخرافات على الإنترنت التي تدور حول تسبب الدايت كولا في زيادة الوزن والسمنة.

ولكن هذا ليس صحيحا. لا توجد صلة بين الدايت كولا والسمنة، ولا يوجد دليل مباشر على أن الدايت كولا له تأثير مباشر على زيادة الدهون في الجسم. لم يكتشف العلماء أي آلية يمكن أن يستخدمها السكر الغذائي في زيادة الدهون في الجسم، لذلك لم يتم اكتشاف آلية واحدة لزيادة الدهون في الجسم. لا توجد آلية تزيد من نسبة الدهون في الجسم.

حمية الكولا1

هل يساعد دايت كولا في إنقاص الوزن؟

إنه سؤال يطرحه الكثير من الناس، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن من يستبدلون المشروبات الغازية العادية بالرجيم يفقدون الدهون والسمنة بسبب وزنهم. وتمت المقارنة بين مجموعتين من المتطوعين. المجموعة الأولى شربت لتراً من الكولا العادية بينما تناولت المجموعة الأخرى لتراً من الدايت مع اتباع نظام غذائي يومي. ووجد العلماء أن المجموعة التي تناولت مشروب الدايت كوك قللت من استهلاكها الغذائي وتمكنوا من إنقاص الوزن. المجموعة الأخرى التي تناولت الكولا العادية زادت من تناولها للطعام، وبالتالي زيادة وزنها وكمية الدهون في أجسامها. أجريت هذه الدراسة على مدى 3 أسابيع مع متابعة يومية لكلا المجموعتين.

حمية الكولا 2حمية الكولا 2

الضرر الحقيقي للدايت كوكا

دايت كولا لا يسبب أمراض في الجسم ولا يزيد الشهية ويزيد السمنة في الجسم. وقد ثبت سابقًا أنه يساعدك على إنقاص الوزن. ومع ذلك، هذا لا يعني أن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يجعلك تفقد الوزن بسرعة أقل. لقد أصبحت نحيفًا. هناك آثار ضارة مثبتة علمياً للكولا الدايت، ومن هذه الآثار الضارة تأثيرها على تآكل الأسنان.

والحل لذلك هو شرب هذه المشروبات من خلال المصاصة لأن ذلك يقلل من تعرض الأسنان للتآكل. الحل الآخر هو أنه بعد شرب الكولا، يمكنك شطف أسنانك بفرشاة ومعجون أسنان بعد نصف ساعة. ومن الآثار الضارة للكولا انخفاض كثافة العظام في الجسم والتعرض لهشاشة العظام. لذا تأكد من عدم إعطاء أطفالك الصغار مشروبات الكولا أثناء نموهم.

حمية الكولا3حمية الكولا3

الإستنتاج

الكولا أو الصودا لا تسبب زيادة في الدهون والسمنة ولا تزيد الشهية ولا تسبب أمراضا مخيفة كما هو منتشر على الإنترنت. على العكس من ذلك، استخدامه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يخفف التوتر. فمن الممكن أن تضر بالأسنان كما ذكرنا، وتسبب ضعفاً في العظام، فلا تجعلها عادة يومية. لا توجد مشكلة في استخدامه عدة مرات في الأسبوع، لكن يجب مراعاة سلامة أسنانك.

حمية الكولا4حمية الكولا4