جواز سفر سويدي للاجئين حيث في حالة الحصول على لاجئ. بعد استيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة. سيتم منحك تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات. عندما ينتهي الأمر ويمكنك إعالة نفسك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة، ومن أكبر مزاياها العمل والعيش في السويد بشكل دائم، بحيث يمكنك السفر خارج البلاد أو داخلها، الأمر الذي يتطلب جواز سفر ساري المفعول. . وبطاقة تصريح الإقامة عندما تريد مغادرة السويد. حتى تتمكن من العودة إلى الدولة مرة أخرى.

عناصر المقال

أسباب الحصول على جواز السفر السويدي

هناك العديد من الأسباب لتقديم طلب للحصول على جواز سفر سويدي للاجئين التي تشمل:

  1. في حالة الحاجة للسفر خارج البلاد.
  2. عندما تحتاج إلى السفر خارج السويد، ولأسباب مهمة جدًا، عليك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر مؤقت من مصلحة الهجرة السويدية.
  3. إذا لم تحصل على جواز سفر مؤقت بسبب ارتكابك جريمة أو إساءة استخدام جواز سفر سابق، فيجب عليك توضيح ذلك للجهة المختصة.
  4. وكذلك إذا فقدت جواز سفرك أثناء تواجدك خارج الدولة وتحتاج إلى العودة، فيجب عليك الإبلاغ عن ذلك والذهاب إلى السفارة أو القنصلية للحصول على جواز سفر آخر.

الخطوات المطلوبة للحصول على جواز السفر السويدي

من الممكن الحصول عليها جواز سفر سويدي للاجئين وذلك بعد سلسلة من الخطوات المهمة التي قام بها اللاجئ، منها:

  1. لتقديم طلب إلى وكالة الهجرة، قم بملء النموذج 192011 – Ansökan om provisoriskt främlingspass, nummer.
  1. تحديد موعد لتقديم الطلب.
  2. مراجعة طلب القسم ومعالجته.
  3. عند اكتمال الموافقة، سيتم إرسال خطاب بالبريد لتحديد موعد تسليم جواز السفر.

جواز السفر السويدي للأطفال اللاجئين

الأطفال الذين لم يبلغوا سن 18 عاماً بعد لا يمكنهم التقديم بأنفسهم إلا بعد حصولهم على جواز سفر اللاجئين المؤقت، ولكن يجب أن يتم التقديم عن طريق ولي الأمر أو ولي الأمر للحصول على جواز السفر المؤقت للطفل، وإذا كان ذلك هناك وصيان فالموافقة على كليهما ضرورية، ويتم تقديم الطلب من خلال تقديم نموذج الموافقة حتى تصدر وكالة الهجرة جواز سفر لاجئ مؤقت للأطفال.

مدة جواز السفر السويدي

عندما تحصل على هذا الجواز، يكون له مدة صلاحية قصوى جواز سفر سويدي للاجئين. ومدته 7 أشهر من تاريخ الحصول عليه، وهو صالح مرة واحدة فقط وهو ذهابًا وإيابًا، وبعد ذلك تقوم بإرجاع هذا الجواز إلى دائرة الهجرة السويدية.

ترفض وكالة الهجرة طلب جواز السفر

ولا يُسمح لك أيضًا بالاستئناف على القرار الصادر عن مصلحة الهجرة السويدية، إلا في حالة رفض طلب جواز السفر. وكذلك تصريح الإقامة في نفس الوقت، وعندما تريد استئناف القرار. سيتم ذلك كتابيًا ويحتوي على جميع القرارات التي تريد تغييرها بواسطة دائرة الهجرة.

– توضيح سبب الاستئناف واعتبار القرار خاطئا. من الضروري الإشارة إلى رقم الاستئناف والبيانات الشخصية وتوقيع الوثيقة بنفسك. ويجب استلام التفويض خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ استلام هذا القرار. عندما تريد من شخص ما أن يقدم استئنافًا نيابةً عنك، يجب عليك منحه توكيلًا مكتوبًا.

قوة جواز السفر السويدي

وبحسب التصنيف الدولي وجدنا أن جواز السفر السويدي يحتل المرتبة الرابعة عالمياً، ورغم أنه في مركز متقدم إلا أنه يتم تصنيفه على أساس قوته من حيث السفر والتنقل بين العديد من الدول، دون الحاجة إلى تأشيرة دخول. . . لكنه لا يمنح حامله أي قوة أو حماية، حيث أن جوازي السفر البريطاني والأمريكي هما الأقوى في العالم، لمنح الحماية لحامله.

جواز سفر سويدي للاجئين ويعتبر أقوى جواز سفر. وتتيح لحاملها التنقل من دولة إلى أخرى، وكذلك السفر إلى بعض الدول دون الحصول على تأشيرة دخول.