تعرف علي كيف اجدد الهوية الإلكترونية من خلال نظام ابشر – … 2024

كيف أقوم بتجديد هويتي الإلكترونية عبر نظام أبشر؟ ما هي الشروط اللازمة لتجديد الهوية الوطنية إلكترونياً في المملكة العربية السعودية؟ أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة تجديد البطاقة الوطنية عبر نظام أبشر الإلكتروني، بهدف تجديد الهوية الوطنية دون الحاجة لزيارة مكتب الأحوال المدنية، وذلك في 12 يونيو من العام الجاري. وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود وزارة الداخلية السعودية لتوفير الوقت والجهد. كما أن خطوة تجديد الهوية الوطنية إلكترونياً من خلال نظام أبشر تدعم عملية التحول الرقمي للمملكة، بما يتماشى مع رؤية 2030. ولذلك سنجيب على سؤال: كيف أجدد الهوية الإلكترونية من خلال نظام أبشر في بلادنا . المقالة التالية

شوف 360 الإخباري

كيف أقوم بتجديد هويتي الإلكترونية عبر نظام أبشر؟

يمكنك تجديد eDNI الخاص بك من خلال نظام أبشر، سواء كنت داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية بالضغط هنا.
  2. الضغط على أيقونة أبشر الأفراد. لتسجيل الدخول بعد إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على خيار الخدمات في علامة التبويب خدماتي. ثم قم باختيار أيقونة الحالة الاجتماعية من قائمة الخدمات المتوفرة.
  4. يمكنك الآن تجديد الـDNI الإلكتروني عبر نظام أبشر بعد الضغط على أيقونة تجديد الـDNI الوطني.
  5. إدخال جميع المعلومات المطلوبة بدقة في استمارة الطلب. بالإضافة إلى تحميل صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب ونسخة من شهادة الميلاد. كما يجب تقديم نسخة من السجل العائلي إذا كان المواطن متزوجاً.
  6. قبول جميع شروط وأحكام تجديد الـ DNI الإلكتروني.
  7. الضغط على إرسال طلب مراجعة عبر نظام أبشر.
  8. وأخيراً يجب إدخال العنوان الوطني ليتم إرسال الهوية الإلكترونية بالبريد عند صدورها. يجب دفع تكاليف الشحن فقط، دون أي رسوم إضافية.

أنظر أيضا: خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي 2024 – 1445

شروط تجديد الهوية الوطنية الإلكترونية عبر نظام أبشر

بعد الإجابة على سؤال: كيف أقوم بتجديد الهوية الإلكترونية من خلال نظام أبشر؟ لا بد من تحديد الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطن السعودي عند تجديد هويته الإلكترونية عبر نظام أبشر.

  • يجب ألا يقل عمر مقدم طلب تجديد البطاقة عن 21 عاماً.
  • دفع جميع المخالفات أو الغرامات الصادرة بحق طالب تجديد الهوية إلكترونياً من خلال نظام أبشر.
  • ويجب أن تكون بطاقة الهوية صالحة أيضًا لمدة 180 يومًا أو أقل عند تقديم طلب التجديد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تقديم عنوان شخصي ضمن نطاق التوصيل الخاص بالبريد السعودي.

تجديد الهوية الوطنية الإلكترونية عبر نظام أبشر

غرامة تأخير تجديد بطاقة الهوية في السعودية

في حال تأخر المواطن في تجديد وثيقة الهوية الوطنية، سيتم فرض غرامة قدرها 100 ريال سعودي، يتم دفعها بعد التجديد. كما تجدر الإشارة إلى أن المواطن يعتبر متأخراً في تجديد هويته عندما تكون صلاحية الهوية أقل من 180 يوماً. لذلك عليك المبادرة بتجديد الهوية الوطنية إلكترونياً من خلال نظام أبشر في أسرع وقت لتجنب أي تأخير أو غرامة.

أنظر أيضا: خطوات تجديد جواز السفر السعودي إلكترونيًا لأفراد عائلتك عبر أبشر

رسوم التجديد الإلكتروني لـ DNI من خلال نظام أبشر

التجديد الإلكتروني للهوية الوطنية من خلال نظام أبشر مجاني بالكامل. ومع ذلك، يجب على مقدم الطلب دفع غرامة التأخر في السداد بالإضافة إلى رسوم التوصيل إلى العنوان المذكور في الطلب. تستغرق عملية تجديد الهوية الوطنية في السعودية عبر نظام أبشر الإلكتروني حوالي ثلاثة أيام عمل. وزارة الداخلية تخاطب جميع المواطنين المسجلين على منصة أبشر بهذه الخدمة.

أنظر أيضا: كيفية تغيير اسم المولود من خلال منصة أبشر في حالة وجود خطأ قبل إصدار شهادة الميلاد

وبهذا نجيب على سؤال كيف أقوم بتجديد هويتي الإلكترونية عبر نظام أبشر؟. وبالطبع تجدر الإشارة هنا إلى سهولة تقديم الطلب واستلام الـ DNI دون مغادرة المنزل أو الذهاب إلى أي مكتب رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *