تقنية

تعرف علي مشاكل تطبيق توكلنا 2024 مع خطوات الحل لكل مشكلة – … 2024

إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية فلا شك أنك تستخدم تطبيق توكلنا. وهو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية. مثل أي تطبيق آخر، سوف تظهر بعض المشاكل عند استخدامك لتطبيق توكلنا. سنعرض لكم مشاكل تطبيق توكلنا 2024 وخطوات حل كل مشكلة بالتفصيل.

ويرسل التطبيق بيانات مستخدميه إلى وزارة الصحة لمعرفة إجمالي عدد الإصابات في المملكة وتحديد مناطق الحالات المشتبه فيها. يقوم المستخدم بإدخال الأعراض التي يشعر بها ويقوم التطبيق بمقارنة أعراضه مع أعراض فيروس كورونا لإثبات الإصابة أو نفيها. كما يقوم التطبيق بتنبيه الأشخاص الأصحاء عند وجود شخص مصاب بالقرب منهم أو عند وصولهم إلى منطقة ينتشر فيها فيروس كورونا. يتيح لك التطبيق طلب تصريح خروج من الجهات المختصة أثناء فترة حظر التجول. كما يساعد التطبيق على التبليغ عن إصابة أحد أفراد العائلة للحصول على الدعم اللازم.

شوف 360 الإخباري

هاتفك المحمول غير متوافق مع تطبيق توكلنا 2024

يعمل هاتفي بنظام Android ولكن التطبيق لا يزال لا يعمل بالنسبة لي. هذه كلها أسئلة تطرح يوميا. إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد القديمة، يؤسفنا أن نقول أن التطبيق لن يعمل على هاتفك. تم تصميم التطبيق لأجهزة Android الحديثة فقط (Android 6 كحد أدنى). الحل لهذه المشكلة هو تحديث إصدار Android الخاص بك لتتمكن من تنشيط التطبيق. إذا كان نظام Android بجهازك لا يقبل التحديث، فيمكنك تنزيل التطبيق على جهاز حديث آخر لاستخدامه.

تطبيق توكلنا لا يعمل رسالة التطبيق على شاشة هاتفي

إصدار Android لجهازي حديث، فلماذا أتلقى رسالة تفيد بأن تطبيق توكلنا لا يعمل؟

تم مؤخرًا التوصل إلى حل لمشكلة عدم عمل تطبيق توكلنا. لا تقلق، قد تكون المشكلة لأسباب فنية، لذا عليك الانتظار حتى تقوم الجهة المختصة بحل المشاكل مع خوادم التطبيقات. إذا كان التطبيق لا يزال يعرض هذه الرسالة، فيمكنك حذف التطبيق من جهازك ثم تنزيله مرة أخرى.

يجب على كل من لديه رقم هاتف مسجل في موقع أبشر إدخال نفس الرقم المسجل في أبشر عند التسجيل في توكلنا.

يحل مشكلة عدم الوصول إلى رمز التحكم الخاص بتطبيق توكلنا

عند تفعيل أي تطبيق للهواتف الذكية، سيرسل لك التطبيق رمز (رمز التفعيل) للتحقق من هوية مستخدم هذا الرقم. في تطبيق توكلنا قد تواجه مشكلة تأخر هذا الكود أو عدم وصوله على الإطلاق. هذه مشكلة حقيقية لأنه بدون الرمز لن يتم تنشيط التطبيق أو استخدامه. وحل هذه المشكلة يكمن في اتباع التعليمات التالية:

بمجرد قيامك بالتسجيل في تطبيق توكلنا، يرسل التطبيق رمز التحقق إلى رقم الهاتف الذي أدخلته.

سيظهر بعد ذلك مؤقت على شاشة التطبيق، بجانب الحقل المخصص لإدخال رمز التفعيل.

إذا انتهت صلاحية المؤقت ولم تتلق الرمز، فيرجى إعادة إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك مرة أخرى.

سيرسل لك نظام التطبيق بعد ذلك رمز تفعيل آخر للدخول إلى التطبيق وتفعيله.

وبذلك تكون قد تغلبت على المشكلة المتعلقة برمز التحقق.

لا أستطيع الحصول على إذن الخروج من المنطقة المحظورة، كيف أحل هذه المشكلة

إذا كان عمرك أقل من 15 عامًا، فلن يمنحك تطبيق توكلنا الإذن بمغادرة المنزل أثناء أوقات الحجر الصحي. لأن ذلك يمثل خطراً على حياتك وحياة أسرتك. الحل لهذه المشكلة هو الخروج برفقة أحد أفراد العائلة الذي لديه تصريح خروج (الأب، الجد، العم)، ولا تنسوا إحضار ما يثبت العلاقة بينكم وبينه، كعائلة. كتيب أو إقرار يثبت العلاقة. إن التزامك الجيد بالقوانين سيؤدي حتماً إلى منع الانتهاكات والغرامات.

كما لن تتمكن من الحصول على تصريح خروج في منطقة قامت المملكة بتطبيق الحجر الصحي فيها. مهما كان السبب، سيرسل لك التطبيق رسالة اعتذار عن منح إذن الخروج. الحل لهذه المشكلة هو الانتظار لفترة قصيرة ثم إعادة تقديم طلب للحصول على الإذن حتى تقوم الجهات المعنية بإزالة الحظر جزئيًا أو كليًا.

حل مشكلة عدم توفر تطبيق توكلنا على الايفون

قد تواجه هذه المشكلة إذا كنت من مستخدمي iPhone أو الأجهزة اللوحية الذين يستخدمون نظام تشغيل iPhone (IOS). إذا كنت تريد استخدام تطبيق توكلنا، فلن تتمكن من ذلك. السبب وراء هذه المشكلة يكمن في وجود كسر الحماية على الجهاز. تطبيق توكلنا يطلب منك إزالة الجيلبريك حتى تتمكن من الوصول إلى خدمة تطبيق توكلنا. يمكنك حل المشكلة دون الحاجة إلى إلغاء كسر الحماية عن طريق إعادة تشغيل جهازك مرة أخرى أو باستخدام جهاز آخر لا يعمل بنظام iOS.

قد تواجه مشاكل أخرى لسبب غير معروف. الحل في هذه الحالة هو حذف التطبيق من جهازك وإعادة تنزيله مرة أخرى.

نتمنى لك استخدامًا ناجحًا لتطبيق توكلنا 2024 ونقدم لك حلولًا لجميع استفساراتك المتعلقة بمشاكل هذا التطبيق.

م. نور الراشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى