اخبار

تعرف علي الدولار يتهاوى فى البنوك.. قرار جديد بخصوص رأس الحكمة.. وتحرك جديد من المركزي

الدولار ينهار في البنوك.. قرار جديد بشأن رأس الحكمة.. وتحرك جديد من البنك المركزي.. أهلاً بحصاد أخبار الأربعاء

بدءاً بسوق الصرف الأجنبي وأسعار الدولار، التي واصلت تراجعها أمام الجنيه المصري بمعدل 13 قرشاً، حيث سجل متوسط ​​السعر في البنوك 47.5 جنيه للشراء و47.60 جنيه للبيع خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

على سبيل المثال، انخفض الدولار بما يتراوح بين 35 و36 قرشا يومي الثلاثاء والأربعاء.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك سايب وبنك فيصل الإسلامي وبنك الأهلي نحو 47.50 جنيه للشراء و47.60 جنيه للبيع.

ووصل سعر الدولار إلى نحو 47.55 جنيه للشراء و47.65 جنيه للبيع في البنك الأهلي الكويتي وبنك ميد وبنك التنمية الصناعية، ونحو 47.52 جنيه للشراء و47.62 جنيه للبيع في بنك QNB الأهلي.

ومن الدولار نذهب إلى الجريدة الرسمية التي كشفت اليوم الأربعاء عن قرار مجلس الوزراء رقم 30 لسنة 2024 بمنح الرخصة الذهبية لشركتي رأس الحكمة للتطوير العمراني ورأس الحكمة للصناعات الخفيفة، والجريدة الحكومية نشر القرار من د. وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية، وإنشاء ميناء سياحي عالمي متخصص بمدينة رأس الحكمة الجديدة.

وستسمح الرخصة الذهبية للشركتين بإنشاء وتطوير وإدارة مشاريعهما الاستثمارية الضخمة في مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، بالإضافة إلى مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية تبلغ مساحتها 153.720.000 متر مربع. إنشاء منطقة حرة خدمية خاصة على مساحة 17,080,000 متر مربع، وتوفير مساحة داخل المنطقة الحرة للمشاريع الخدمية الفرعية ومشاريع الصناعات الخفيفة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي، كما تتمتع بالعديد من المزايا، منها الإعفاءات الضريبية والجمركية، وتخفيف الإجراءات الإدارية، بالإضافة إلى الدعم الحكومي. تنفيذ المشروع.

سنتوجه إلى البنك المركزي المصري الذي يستعد لإصدار أذون خزانة محلية غدا الخميس 9 مايو 2024 نيابة عن وزارة المالية، وتقدر قيمة إصدار الأوراق النقدية بـ 110 مليارات جنيه. وذلك بعد انتهاء العطلة واستئناف العمل.

وبحسب ما تم الإعلان عنه على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، فإن طرح أذون الخزانة سيتم خلال يومين الخميس 9 مايو 2024 والأحد 12 مايو 2024، بعد انتهاء الفترة المصرفية الأسبوعية. العطل.

وسيتم طرح سندات الخزينة المحلية بآجال استحقاق ستة أشهر وثلاثة أشهر وسنة وتسعة أشهر، على أن يتم الطرح الأول والثاني غداً الخميس 9 مايو 2024. تبلغ قيمة الطرح الأول 25 مليار جنيه إسترليني، لمدة 6 أشهر، وسيصدر في 14 مايو 2024، على أن ينتهي في 12 نوفمبر 2024. أما الطرح الثاني فستبلغ قيمته 25 مليار جنيه إسترليني، لمدة عام واحد. ، وسيصدر في 14 مايو. 2024 وتاريخ انتهاء الصلاحية هو 13 مايو 2025.

آخر الأخبار معنا تصريحات مهمة لمتى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الذي أشاد بقرار وزارة الصناعة والتجارة إيقاف القيد في سجل المستوردين. لمدة شهر، لافتاً إلى أن بعض المستوردين يتلاعبون بقيمة الاستيراد، ما يعرض بعض التجار للخسائر.

وأوضح بشاي أن بعض الشركات لجأت إلى هذه الحالة لتمرير بضائعها عبر الجمارك والإفراج عنها سريعا دون انتظار، والدخول دون موافقة كتابية، وبنموذج 4 فقط.

وشدد في تصريحات صحفية اليوم، على أنه بعد أن أتاح البنك المركزي الدولار لجميع المستوردين دون استثناء، وتوافر القدر الكافي من النقد الأجنبي وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي لمصر، فإن تنفيذ هذا القرار وفرض الغرامات على المتلاعبين يعد خطوة أولى. سيكون حقيقة. في الوقت المناسب.

وأوضح أن بعض الشركات استوردت بضائع من الخارج بفواتير بقيمة أقل من (2000) دولار، وتم تحسين تلك القيم بنسبة تزيد على (900%)، وهو ما يرى أن هذه الشركات عليها الالتزام الجرائم المنصوص عليها في المادة رقم (74) من قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 207 لسنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى