اخبار

تعرف علي بيان إماراتي بعد سيطرة القوات الإسرائيلية على معبر رفح

أدانت دولة الإمارات . المتحدة بشدة، اليوم الأربعاء، اقتحام الجيش الإسرائيلي لمعبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، وحذرت من عواقب التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء وتفاقم الوضع في قطاع غزة. وقالت وكالة أنباء الإمارات إن مأساة إنسانية في القطاع.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، على ضرورة عدم تعريض تدفق المساعدات الإنسانية لمخاطر أو معوقات تحد من وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى السكان في قطاع غزة.

وجدد البيان “إدانة الإمارات الشديدة لأي إبعاد قسري للشعب الفلسطيني الشقيق” ولكل الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني.

كما دعا البيان المجتمع الدولي إلى بذل كل جهد دون تأخير للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار “لمنع تصعيد الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة” والحيلولة دون انزلاق المنطقة إلى مستويات جديدة من العنف والتوتر والعنف. . عدم الاستقرار.

وأشادت وزارة الخارجية الإماراتية بجهود الوساطة التي تبذلها دولة قطر ومصر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، معربة عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى وقف لإطلاق النار يؤدي إلى إنهاء الحرب، وبالتالي تجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة، ويساعد في تحقيق وقف إطلاق النار. ترسيخ أسس الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة.

وجددت الوزارة موقف دولة الإمارات الداعي إلى العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشددت على أهمية إيجاد أفق سياسي جدي لاستئناف المفاوضات لتحقيق السلام الشامل وإنهاء التوتر والعنف وحماية حياة المدنيين، داعية إلى تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في قطاع غزة عبر ممرات آمنة ودون عوائق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن قوات خاصة إسرائيلية سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وتقوم بتمشيط المنطقة.

واندلعت الحرب في غزة بعد هجوم غير مسبوق لحماس على مناطق ومواقع متاخمة للقطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والذي تقول السلطات الإسرائيلية إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وردا على الهجوم، توعدت إسرائيل بـ”القضاء على الحركة”، ونفذت منذ ذلك الحين حملة قصف منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول، أعقبتها عمليات برية، أسفرت عن مقتل 34735 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة آخرين. أكثر من 77 ألف شخص، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى