اخبار

تعرف علي خبر سار لكل المصريين.. إعلان وزارة النقل عن افتتاح 5 محطات مترو جديدة وإليكم التفاصيل

أعلنت الهيئة القومية للمترو عن استعدادها لافتتاح مجموعة جديدة من محطات المترو بمحافظة الجيزة، موضحة أن عدد المحطات المقرر افتتاحها نحو خمس محطات، وهذا أحد نتائج المرحلة الثالثة من الخط الثالث. محطات المترو، على أن يتم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة في جميع المحطات. وسرعان ما أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي نصت على التشغيل التجريبي للمترو اعتبارا من الأربعاء 15 مايو. ، 2024.

افتتاح 5 محطات مواصلات جديدة بمحافظة الجيزة

كشفت مصادر بالهيئة القومية للمترو أن جميع أعمال الطوارئ والإضاءة والتهوية تم الانتهاء منها الأسبوع الماضي. كما تم إجراء اختبارات الإخلاء من الحرائق والدخان، وبالطبع أصبحت المحطات الجديدة الآن على أتم الاستعداد للانطلاق.

موعد افتتاح محطات المترو الجديدة

وكشفت المصادر ذاتها بالهيئة القومية للمترو أن وزارة النقل لم تعلن بعد عن موعد افتتاح محطات المترو الجديدة حتى ذلك الحين، لكن من المتوقع أن يتم تشغيل هذه المحطات خلال الأيام المقبلة، خاصة في منتصف شهر مايو المقبل. ، بعد تأكيد. جميع المحطات جاهزة للاستخدام.

توسعات المترو المرحلة الثالثة

تجدر الإشارة إلى أن طول المرحلة الثالثة للمترو يمتد إلى 7.1 كيلومتر، ويضم الخط الثالث حوالي 34 محطة ويبلغ طوله 41.2 كيلومتر. ويبدأ من المهندسين وإمبابة ويمتد على طول نهر النيل حتى محطة مترو عدلي منصور، ويربط هذا الخط أيضًا غرب القاهرة وشرقها.

وفي نهاية المطاف، تبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة لتحسين وسائل النقل، بما في ذلك إنشاء محطات مترو جديدة، لتزويد الركاب بأفضل تجربة سفر والوصول إلى وجهتهم بأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى