مدارس تعليم القرآن الكريم في السويد. تعتبر السويد من الدول المتقدمة التي تهتم بتعليم العلوم المختلفة لأبنائها حتى تتطور عقولهم وتزداد معارفهم. وبالتالي يزداد نموهم، ومن ناحية أخرى تهتم الدولة بتعليم أبنائهم قواعد دينهم الصحيحة لترتقي بنفوسهم وتضمن لهم سمو أخلاقهم. ولهذا السبب نعتقد أنه من المهم أن نعرف مدارس تعليم القرآن الكريم في السويد حتى يستفيد المسلمون هناك من خدمات هذه المدارس.

عناصر المقال

المسلمين في السويد

هناك العديد من الديانات المختلفة في السويد. تبرز المسيحية باعتبارها الديانة الأولى من حيث عدد أتباعها في السويد. كما أن هناك نسبة من سكان السويد مسلمون، حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أن 8.1% من سكان السويد مسلمون. كما تتوقع الدراسات أن تصل النسبة إلى 30% بحلول عام 2050.

يُشار إلى أن زيادة عدد المسلمين في السويد ترجع بالأساس إلى هجرة الدول الإسلامية المستمرة إليها بحثًا عن الرزق أو العلم.

مدارس تعليم القرآن الكريم في السويد

وهو أحد الأسباب الأولى لوجودها مدارس تعليم القرآن الكريم في السويد وهو وجود نسبة من سكان البلاد مسلمين، ومع تزايد عددهم اهتم بعضهم بوجود القرآن في حياتهم، وتم ذلك من خلال المدارس التي تعلم القرآن . ويتعلم الأطفال في هذه المدارس القرآن الكريم وتفسير آياته والقيم الإسلامية الصحيحة.

ويمكننا أن نشير هنا إلى إحدى أهم مدارس تعليم القرآن الكريم في السويد، وهي مسجد ستوكهولم. والتي تقع في العاصمة ستوكهولم. تم بناء المسجد عام 1981 د. ج- لإيواء 8000 مسلم أيضاً. يتعلم الناس في هذا المسجد الدين الإسلامي الحنيف ويحفظون القرآن ويدرسون علومه المختلفة.

الخدمات التي تقدمها مدارس تحفيظ القرآن الكريم

مدارس القرآن الكريم في السويد هي مساجد أنشئت للمسلمين هناك، وتقوم بتنظيم تحفيظ القرآن الكريم وأنشطة دينية مختلفة بالتعاون مع جمعية قراء القرآن الكريم في السويد. ومن الخدمات التي تقدمها هذه المدارس:

  1. المدارس القرآنية داعمة جدًا للمسلمين في السويد، حيث تساعدهم على التمسك بدينهم ومعرفة كل شيء عنه.
  2. تساعد المدارس القرآنية الطلاب على معرفة الخالق وما أمرهم به وتنفيذه. كما أنهم يعززون جانبهم الروحي بعد انشغالهم بالشؤون الدنيوية.
  3. تجيب المدارس القرآنية على مختلف الأسئلة المتعلقة بالدين الإسلامي عندما يطرحها الطلاب وهذا مهم جدًا بالنسبة لهم للدفاع عن دينهم في المستقبل ونشر قيمه أيضًا.

مصاريف المدارس التي تدرس القرآن الكريم

تقوم المساجد في السويد بتعليم أفراد الجالية المسلمة القرآن والسنة حتى يرسخ الإسلام فيهم دون انحراف. المساجد تفتح أبوابها للجميع، فهي لا تحتاج إلى نفقات أصلا، حيث أن هدفها ليس الربح بقدر ما هو نشر القرآن.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المساجد تتلقى التبرعات لمساعدتها على القيام بمهامها.

الذي – التي مدارس تعليم القرآن الكريم في السويد متعددة ويمكنك العثور عليها في عدة مدن في السويد. وهذا يعني أنك ستتمكن من دراسة علوم القرآن إذا كنت تعيش في السويد.