هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في المكسيك. فهناك المعالم السياحية الدينية، وهناك المعالم الطبيعية الخلابة، وكذلك متاحف المكسيك التي تعد من أكثر المتاحف ازدحاما في العالم. وفي المقالة التالية سنحاول سرد بعض منها. الجذب السياحي.

مناطق الجذب السياحي في المكسيك

صور قصر الفنون الجميلة

من

افضل اماكن السياحة في المكسيك 2024

يتكون القصر من متحفين هما متحف القصر للفنون الجميلة ومتحف العمارة، ويقدم مسرح القصر عروضاً خاصة للأوركسترا السيمفونية المكسيكية، بالإضافة إلى العروض الموسيقية والراقصة.

بالإضافة إلى ذلك تجدر الإشارة إلى أن المسرح شهد أيضًا مراسم دفن الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو، ويعود تاريخ القصر إلى عام 1904، وقد صممه المهندس المعماري الإيطالي أدامو بواري، ويقع بجوار محطة مترو بلاس آرتس.

1

صور من المتحف الوطني للأنثروبولوجيا

يتميز هذا المتحف بأن معظم مجموعاته معروضة في الهواء الطلق، ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية والأنثروبولوجية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة جداً، ولعل أشهرها تمثال هو جيبلي من القرن السادس عشر.

حجر التقويم الأزتيكي

يعود تاريخ المتحف إلى عام 1964

صممه رافائيل ميهاريز وبيدرو راميريز فاسكيز وخورخي كامبوزانو، ويقع المتحف في حديقة تشابولتيبيك في مكسيكو سيتي. تابع أفضل مناطق الجذب السياحي في المكسيك 2024.

11

قلعة تشابولتيبيك

تقع القلعة في

واحدة من الأماكن الرمزية في مكسيكو سيتي

وتقع على قمة تل تشابولتيبيك الشهير، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 2325 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وكان موقع القلعة أحد الأماكن المقدسة لدى الأزتك.

11

الهرم الأكبر تشولولا

ويتوج الهرم كنيسة السيدة العذراء ريمي ديس. تبلغ مساحة الهرم حوالي 400 متر مربع، ويبلغ ارتفاعه عن سطح الأرض 55 مترا، ويعود تاريخ الهرم إلى أكثر من ألف عام حسب الدراسات التاريخية، إذ كان معبدا للإله الأزتيك كويتز ألكواتل. يقع الهرم في مدينة خالا في ولاية بويبلا بالمكسيك.

11

صور متحف فريدا كاهلو

مناطق الجذب السياحي في نيو مكسيكو

تبرعت زوجة الفنانة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو، دييغو ريفيرا، بالمنزل عام 1958 لتحويله إلى متحف يخلد أعمالها، ويعرض المتحف العديد من أعمال الفنانة الراحلة، بالإضافة إلى بعض مقتنياتها الشخصية ومقتنياتها الشخصية. صور فوتوغرافية لها مع زوجها وعائلتها، ويعرف أيضاً باسم البيت الأزرق، حيث أن جميع جدران المنزل مبنية باللون الأزرق الكوبالت، ويقع في حي كولونيا.

11

السيدة غوادالوبي

إستعد

السيدة غوادالوبي شخصية دينية قوية

التي تحتل مكانة كبيرة في قلب الشعب المكسيكي، وكلمة غوادالوبي تعني باللغة العربية وادي الحجارة الأم ذات اللون الأسود، ويعود تاريخ السيدة غوادالوبي إلى الوراء.

حتى عام 1531، عندما ظهر غوادالوبي لأحد الهنود في طريق عودته من العمل على تلة تيبيكاك في مكسيكو سيتي، ليطلب منه إبلاغ أسقف مكسيكو سيتي خوان دي زوما راجا ببناء كنيسة في المكان الذي يوجد فيه. هي تكون

ولم يستطع الرجل أن يقنع الأسقف بأن يظهر له مرة أخرى ويخبره ألا يحزن وأنها تهتم به وبشعبه، وعندما أراد الرجل دليلاً يقنع الأسقف قالت له أن يأتي. وفي الليلة التالية، لكنه لم يستطع بسبب مرض عمه الذي كان يحتضر، فذهب.

فذهب إلى الكاهن ليتلو صلواته الأخيرة، فظهر له مرة أخرى وأكد أنه شفي عمه تماما، أما الكاهن فطلب من الهندي أن يحضر له زهورا ويضعها في معطفه، وعندما وصل الأسقف أعطاه الزهور، فرأى صورة مريم العذراء في المعطف المرسوم بالمال.

11

الهرم الشمسي

يعود تاريخ الهرم إلى عصر الأزتيك منذ أكثر من ألف عام، ويعتبر الهرم من أكثر المباني تعقيدا في المكسيك، ويقع على الطريق بين هرم القمر ومدينة سيوداديلا.

11

سيان كان

ويعد سيان كان أحد المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي، إذ أدرجته منظمة اليونسكو عام 1987، أي بعد مرور عام على إنشائه، ويهدف هذا المشروع إلى الحفاظ على المحيط الحيوي والموارد الطبيعية للمكسيك.

وشارك فيها العديد من علماء النبات وعلماء الحشرات والطلبة والمزارعين والفلاحين وغيرهم من كافة مناحي الحياة، وتقع المحمية على الأرض، والباقي في البحر الكاريبي على شكل قسم من الشعاب المرجانية، وكذلك

23 منطقة أثرية قديمة

وتبلغ مساحة المحمية حوالي 5280 كيلومترا مربعا وتقع في ولاية كوينتانا رو المكسيكية.

11

صور لمتحف سمية

ويحتل المتحف مكانة متميزة بين متاحف العالم. إنه المتحف الأكثر زيارة والأكثر ازدحامًا في المكسيك. كما أنها تحتل المرتبة 56 في قائمة المتاحف الأكثر زيارة في العالم. وقد سمي المتحف باسمه.

زوجة مؤسسها كارلوس سليم

ويحتوي المتحف على أكثر من 66 ألف قطعة فنية، منها لوحات وتحف تعود إلى عصور مختلفة، بما في ذلك العصور الوسطى، بالإضافة إلى رسائل الماجستير القديمة. يقع المتحف في مدينة مكسيكو.

11

متحف كانكون تحت الماء

أفضل المناطق السياحية في المكسيك 2024. المتحف أسسه خايمي جونزاليس كانتو، مدير الحديقة البحرية الوطنية في كانكون، كما قام بتعيين النحات جيسون ديكاريس تايلور، حيث واجه خايمي مشكلة أن الشعاب المرجانية قد دمرت بالفعل من قبل السياح . والغواصين.

استعان بالنحات تايلور لبناء شعاب مرجانية صناعية وغير قابلة للتدمير، واستغرق التصميم والبناء أربع سنوات، من عام 2009 إلى عام 2013. ويحتوي المتحف على 500 منحوتة لنحاتين، كثير منها لجيسون ديكاريس تايلور، بالإضافة إلى ثلاث غواصات . صالات العرض وكان الهدف من المتحف هو التحول إلى شعاب مرجانية مع مرور الوقت.

11

بالينكي

إستعد

بالينكي هي المدينة القديمة الوحيدة

وتعود البقايا التي كانت شاهدة على حضارة المايا إلى الفترة ما بين 226 و799 ميلادية. ج.، وسكنها المايا خلال هذه الفترة.

لكن مع توسع غابات الأرز والسابوتي التي غطت معظم المدينة، هجرها أهلها، إلا أن الجهات المهتمة أعادتها مرة أخرى لتصبح من أهم المعالم الأثرية في المكسيك.

وقد قام العلماء بإعادة بنائها مسترشدين بالنقوش الهيروغليفية الموجودة في العديد من معالم المدينة. ومن الجدير بالذكر أن المساحة التي اكتشفها العلماء تبلغ 10% من إجمالي مساحة المدينة.

مع ملاحظة أن باقي أجزاء المدينة لا تزال مغطاة بالغابات، وتقع المدينة فيها

ولاية تشياباس بارتفاع 150 متراً

فوق مستوى سطح البحر.

11

أفضل المطاعم المكسيكية

  • مطعم كابيتال جريل

    يقع في مكسيكو سيتي ويقدم المأكولات الأمريكية.

  • مطعم اوه لالا

    يقع في بلايا ديل كارمن ويقدم المأكولات الآسيوية.

  • مطعم بلاك هول

    يقع في كانكون ويقدم أطعمة متنوعة من جميع البلدان.