الصحة و الجمال

تعرف علي كيف تتم صنفرة الوجه بالليزر؟ 2024

أصبحت عمليات التجميل مهمة اليوم، وخاصة بالنسبة للنساء، حيث توفر طرقًا متقدمة لعلاج بعض علامات التجاعيد، وندبات حب الشباب، وحروق الشمس، والعمليات الجراحية التجميلية.

تجديد سطح الجلد بالليزر

) إنها طريقة مبتكرة جديدة، حيث تعلمون

تجديد سطح الجلد بالليزر

هو إجراء بسيط يعيد للوجه مظهر جديد ناعم ومشرق، خالي من التجاعيد وعلامات حب الشباب.

مما أدى إلى زيادة أعداد مستخدمي الليزر في الآونة الأخيرة لكونه من أفضل التقنيات المتقدمة في عالم مستحضرات التجميل واستخداماته الطبية المتعددة أولها

صنفرة الوجه

تتضمن إزالة خلايا الجلد الميتة من خلال توجيه الليزر على المناطق المراد علاجها لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتحفيزها على إنتاج ألياف كولاجين جديدة خالية من العيوب والمشاكل.

هل يتم تجميل الوجه بالليزر؟  1

الطريقة الصحيحة لتقشير الجلد بالليزر

يقوم الطبيب بتثبيت

الليزر

في المكان المراد علاجه، يتم إزالة السطح الخارجي التالف من الجلد، كما تعمل أشعة الليزر على تحفيز الخلايا لتكوين ألياف الكولاجين، وفي وقت قصير يشفى سطح الجلد بالكامل ويصبح ناعماً ولامعاً.

عندما تنظر المرأة أو الفتاة في المرآة تجد بعض التجاعيد على وجهها أو بعض الندبات الناتجة عن حب الشباب، بالإضافة إلى وجود مناطق داكنة، لذلك أنت بحاجة إلى تجديد بشرتك لتجعلها ناعمة ولامعة، ومع كل هذا . ، يجب أن تأخذ في الاعتبار تاريخك الطبي قبل البدء في الإجراء، فمثلاً يجب على الطبيب المختص بحالتك أن يطرح عليك بعض الأسئلة، منها:

إذا كنت تعاني من أمراض مناعية أو مرض السكري، أو إذا كنت تخضع للعلاج الإشعاعي لبعض مناطق وجهك، فمن المحتمل أنك تناولت بعض الأدوية لإزالة حب الشباب.

كيف (

الايزوتريتينوين

) خلال مدة لا تقل عن سنة من تاريخ الانتهاء من عملية الصنفرة بالليزر، كما لا ينصح أن تقوم المرأة الحامل أو المرضعة باستكمال عملية الصنفرة بالليزر.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حروق الليزر وأعراض حروق الليزر بالتفصيل

نصائح هامة قبل تقشير الجلد بالليزر

هل يتم معالجة الوجه بالليزر؟3هل يتم معالجة الوجه بالليزر؟3

استشيري طبيبك قبل إجراء العملية، فإذا وافق طبيبك على إتمام العملية عليك الابتعاد عن هذه الأدوية مثل مسكنات الألم والفيتامينات.

فترة 10 أيام قبل تاريخ الانتهاء من العملية، وأيضا لتجنب التدخين ينصح بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية وحتى بعدها.

وبعد كل ذلك يقوم الطبيب بإعطاء بعض المضادات الحيوية لمنع ظهور أي شيء يؤثر على نظافة المريض وحمايته وقت إجراء العملية.

ليس من الصعب إجراء العملية، إذ تستغرق عدة ساعات على الأكثر، حيث يعمل الطبيب على إخفاء التجاعيد حول العينين في أعلى الرأس أو الفم، وبالتالي يأخذ كل منطقة على حدة.

أو يستغرق الوجه كاملاً، إذ يستغرق وقتاً قصيراً يتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة، إذا كان في المناطق القليلة من الوجه التي يتم فيها صنفرة الجلد، ثم يقوم الطبيب بمعالجة المنطقة المعالجة بالليزر.

الأعراض التي تظهر بعد الصنفرة بالليزر

وفي فترة زمنية قصيرة وهي حوالي يوم كامل لا بد من تنظيف البشرة عدة مرات في اليوم نظراً لاتباع تعليمات الطبيب، وتظهر بعض الآثار الجانبية لهذه العملية: تورم الوجه، ولكن يأمر الطبيب ببعض الآثار الجانبية. . علاجات للقضاء على التورم، مثل مادة (

ستيرويد

)

ومن الممكن أيضاً اتباع أوامر الطبيب برفع رأسك أثناء النوم عن طريق وضع قطعة قماش ناعمة لتقليل آثار التورم، كما يحدث بعض الحرقان في المنطقة المعالجة.

بعد كل هذا تستغرق فترة العلاج ما بين خمسة إلى سبعة أيام، وبعد إجراء العملية لاحظنا ظهور بعض القشور على الوجه.

بعد تنفيذ كافة التعليمات سيتم شفاء الجلد تماماً بعد 10-21 يوماً، ويجب اتباع تعليمات الطبيب بوضع بعض مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت لتخفيف الاحمرار.

كل هذا من المفترض أن يهدأ خلال فترة 2-3 أشهر، بعدها سترين أن بشرتك أصبحت فاتحة اللون، ملاحظة مهمة هي وضع بعض الكريمات للحماية من الشمس.

هناك بعض العيوب التي تظهر بعد إجراء الصنفرة، مثل العلامات والحروق والمناطق الداكنة والفاتحة، لذا يجب مناقشة ذلك مع طبيب التجميل.

اختاري الليزر الذي يناسبك ويعطي نتائج ناجحة واتبعي تعليمات الطبيب، ولحماية بشرتك من أي أثر للحكة يجب عليك اتباع تعليمات طبيبك لتجعل بشرتك ناعمة ولامعة.

الآثار الضارة لتقشير الوجه بالليزر

هناك العديد من المضاعفات والأضرار التي يمكن أن تنجم عن عملية تجميل الوجه بالليزر، بما في ذلك:

ظهور بقع بنية اللون

تغير في لون الجلد نتيجة عدم اختيار درجة التقشير المناسبة لنوع ولون الجلد والتعرض المباشر لأشعة الشمس بعد جلسة الصنفرة.

إذا تناول المريض علاج حب الشباب أثناء أو قبل فترة قصيرة من جلسات الصنفرة، خاصة تلك التي تعمل على تقشير الجلد، يصاب الجلد بالعدوى الفطرية والبكتيرية ويتم علاجه بالمضادات الحيوية المناسبة.

ظهور ندوب مرتفعة أو منخفضة على الوجه نتيجة التئام الجروح بشكل غير طبيعي بعد إعادة تسطيحها بالليزر.

ويحدث احمرار الوجه في معظم حالات الصنفرة سواء كانت متوسطة أو بسيطة على مدى فترة طويلة قد تصل لأسابيع وأحيانا أشهر.

ظهور بثور بيضاء أو مسام متوسعة، وأحياناً حب الشباب وخشونة في ملمس الجلد.

يمكن أن تحدث الحروق، التي تصل أحياناً إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة، إذا تمت عملية الصنفرة في عيادات أو مراكز غير متخصصة وغير مدربة على استخدام الليزر في عملية تقشير الجلد.

شاهد أيضاً: أسعار زراعة الشعر بالليزر في مصر

نصائح بعد تجميل الوجه بالليزر

بعد إجراء عملية تجميل الوجه بالليزر يجب اتباع النصائح والتعليمات التالية للحصول على النتائج المرجوة وتقليل أي أضرار قد تنتج عنها:

الجلد بالليزرالجلد بالليزر

  • قم بتنظيف الجلد من أربع إلى خمس مرات يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب المعالج بعد 24 ساعة من الصنفرة.

  • ارفعي رأسك أثناء النوم لتقليل التورم، وهو أحد الأعراض الطبيعية بعد تقشير الوجه بالليزر. يمكن أيضًا التوصية بالستيرويدات لعلاج التهاب العين.

  • ما بين 12 إلى 72 ساعة بعد الصنفرة

    يعاني المريض من إحساس بالحكة ويجب ألا يلمس الوجه أو يحاول التدخل اليدوي على الوجه أثناء هذا الإجراء.

  • يجب الحرص على عدم وضع أي مستحضرات تجميل على وجهك إلا بعد مرور 10 إلى 12 يومًا، وهي الفترة التي يحتاجها الجلد للشفاء تمامًا بعد العملية. بعد ذلك، يمكنك استخدام المكياج الخالي من الزيوت لتقليل الاحمرار الذي يختفي بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر.

  • استخدمي واقي الشمس

    تغطية واسعة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لأن البشرة تصبح أكثر صفاءً وأكثر حساسية للعوامل الخارجية بعد الصنفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى