إن التقدم الإلكتروني الهائل الذي شهدناه في عصرنا الحالي دفع وزارة الداخلية إلى تقديم العديد من الخدمات لعملائها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وكان الهدف من ذلك إتاحة الفرصة للمتعاملين لإنجاز معاملاتهم الحكومية بسهولة ويسر وتوفير الوقت وتجنب الازدحام أثناء انتظار دورهم. سوف نتعلم في هذا المقال. يناقش المقال كيفية تفعيل حساب أبشر من خلال بنك المملكة على منصة أبشر، حيث تعد من أهم المنصات الإلكترونية التي تعنى بتقديم الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

شوف 360 الإخباري

كيفية تفعيل حساب أبشر عن طريق البنك الوطني بالمملكة العربية السعودية

يقدم البنك الوطني طريقتين لتفعيل حساب أبشر الأولى من خلال خدمة الأهلي أون لاين، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الوطني من خلال الرابط أدناه، والذي سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، حيث يتم الشيك سوف يتكون. سيتم إرسال الرمز إلى هاتفك المحمول وسيتعين عليك إدخاله، ثم اضغط على زر الدفع الفواتير، واختر من قائمة المدفوعات الحكومية والمبالغ المستردة واختر من الخيارات المتاحة لتفعيل أبشر وفي النهاية ستصلك رسالة نصية على هاتفك المحمول لتأكيد نجاح عملية التنشيط.

والثاني عن طريق الصراف الآلي، حيث يجب على المستخدم التوجه إلى أقرب صراف آلي للبنك الوطني وإدخال بطاقة البنك في الموقع المخصص. سيُطلب منك إدخال كلمة المرور. أدخله وستظهر قائمة بالخدمات المتاحة. . اختر خدمات أخرى ثم اختر تفعيل خدمات البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، ستظهر لك قائمة الشروط والأحكام. اقرأها ثم اضغط على زر موافق. وأخيرًا، سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول وتأكيده. الرقم وتأكيد الطلب المرسل. وبذلك نكون قد انتهينا وستصلك رسالة على هاتفك المحمول تؤكد إتمام عملية التفعيل.

كيفية تفعيل حساب أبشر من خلال مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية

يقدم مصرف الراجحي لعملائه عدة طرق لتفعيل حساب أبشر للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها المنصة، أولاً سنبدأ بالحديث عن تفعيل الحساب من خلال الراجحي مباشر والذي يمكن الوصول إليه من خلال الرابط أدناه.

ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك واضغط على زر تسجيل الدخول، ستظهر قائمة بالخدمات التي يقدمها البنك، اختر التسجيل في أبشر حيث سيظهر لك شرح الخدمة التي يقدمها، اضغط على زر موافقة . ، وتابع بعد التأكد من صحة البيانات التي أدخلتها.

ويمكن تفعيل الحساب من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي. انتقل إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للبنك وأدخل بطاقتك المصرفية وكلمة المرور. انقر فوق الزر “خدمات أخرى” واختر البوابة الإلكترونية لحساب وزارة الداخلية أبشر. بعد التأكد من البيانات المدخلة قم بالضغط على زر متابعة عند إتمام عملية التسجيل ستصلك رسالة تؤكد إتمام عملية التفعيل.

كما يمكن تفعيل الحساب من خلال الخدمات المصرفية الهاتفية لمصرف الراجحي من خلال الاتصال على الرقم التالي 920003344. بعد ذلك سيطلب منك جهاز الرد الآلي رقم العميل وكلمة المرور. سيظهر لك جهاز الرد الآلي العديد من الخدمات ويطلب منك الضغط على زر الرقم المقابل للخدمة التي تريدها أولا اختر رقم 5 ثم اختر رقم 4 وبعد ذلك يمكنك تفعيل الخدمة وستصلك رسالة على جوالك هاتف يؤكد عملية التنشيط .

خطوات تفعيل الحساب من خلال البنك الفرنسي في المملكة

ويمكن للأشخاص الذين يكملون معاملاتهم المالية عن طريق البنك الفرنسي إنشاء حساب أبشر عبر منصة French Plus التي تقدم خدماتها إلكترونيًا. للاستفادة من هذه الخدمات، عليك الدخول إلى موقع French Plus، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، ومن ثم تسجيل الدخول. ستظهر لك القائمة الرئيسية التي تعرض العديد من الخدمات التي يقدمها البنك. اختر خدمات Home Office منها، ثم اختر Enable Absher من قائمة الخيارات التي تظهر. قم بتأكيد البيانات المدخلة وأخيراً اضغط على زر التفعيل، إذا تمت عملية التفعيل بنجاح ستصلك رسالة على جوالك تعلمك بذلك.

تفعيل حساب أبشر إلكترونياً من خلال البنك السعودي للاستثمار

يمكن لجميع عملاء البنك السعودي للاستثمار تفعيل حساب أبشر الخاص بهم من خلال الموقع الرسمي للبنك المسمى Flex Touch، وذلك من خلال الضغط على زر خدماتي المصرفية الإلكترونية ثم الاختيار من القائمة للتسجيل في خدمات أبشر. سيُطلب منك إدخال معلوماتك ومن ثم تأكيدها عن طريق إرسال رقم إلى هاتفك المحمول، سيُطلب منك إدخاله وفي النهاية ستصلك رسالة تأكيد تفعيل الحساب على هاتفك المحمول.