معلومات عن المربط المنشط في السويد. الدراسة النشطة هي دراسة اللغة السويدية، وهذه اللغة السويدية تكون مقابل بدل شهري يصل إلى حوالي (3500) كرونة شهرياً، وتساعدك الاجتماعية مالياً إذا حدث انخفاض في دخل أسرتك عن الحد الأدنى للدخل، ومن ثم من هذه المرحلة يمكن أيضًا الانتقال إلى مرحلة Comfex، وهي دراسة تتم عن بعد عبر الإنترنت وتدعمها مؤسسة التمويل التعليمي السويدية.

عناصر المقال

مساعدات مالية من برنامج Activated Stud في السويد

تتوفر في المساعدات المالية لبرنامج Stud Activated الشروط التالية، بما في ذلك نسبة الدراسة للمرحلة المحددة، وذلك على النحو التالي:

  • الدراسة بنسبة 25% لا تساعدك إطلاقاً.
  • الدراسة بنسبة 50% تمنحك ما بين 1300 و1800 كرونة.
  • الدراسة 100% تمنحك ما بين 3200 إلى 3900 كرونة.

ويعود اختلاف المساعدات المالية إلى وجود أطفال في الأسرة، وكل هذه الأساليب يجب أن تؤدي في النهاية إلى تأهيلهم لإنهاء دراستهم الجامعية، لمن يحقق جميع المستويات التعليمية، أو للعمل، أو للحصول على مهنة. ترخيص في تخصص مهني كمدرس، وخلال هذه الفترات التي تحصل عليها سوف تحصل على مساعدة مالية حسب المسار الذي تسلكه، وستكون علاقتك بين مكتب العمل والاجتماعي ومكتب CSN بشكل عام خلال مرحلة الدراسة، فأنت مجبر على الاعتماد على الدراسة والعمل إذا استطعت. إما أن تعتمد على المساعدات الضعيفة أو تحصل على قرض من البنك المركزي السوداني.

دراسة الكبار (كومفكس)

وهو مركز يدرس فيه الكبار نفس المواد التي يتم تدريسها في التعليم الشامل والثانوي. يحق لأي شخص لم يدرس في التعليم الأساسي أو الثانوي أو يفتقر إلى شهادة من هناك أن يدرس في COMFX. إذا أنهيت دراستك الثانوية في COMFX، فيمكنك التقدم لمواصلة الدراسة في الكليات والجامعات.الدراسة في COMFX مجانية، ولكن يجب أن تجد شخصًا يساعدك أو يعرض عليك وظيفة.

تعريف الدراسات المهنية

وهو بديل للدراسة طويلة الأمد في المعاهد العليا والجامعات، ويتمتع الطلاب أثناء الدراسة باحتكاك كبير مع الشركات من خلال التدريب العملي مما يسهل الحصول على عمل بعد الانتهاء من الدراسة، أما برنامج التدريب المهني فهو يحتوي على عدة دروس منها تؤدي في النهاية إلى الحصول على الشهادة المهنية. الحصول على شهادة التخرج المهنية يعني أن الطالب قد اجتاز جميع الامتحانات وأكمل دراسته.

وفي النهاية ذكرنا بالفعل ما هو أكتيفيد؟ ستاد في السويدوالمساعدة المالية من برنامج الدراسات النشطة ودراسات الكبار (COMFX) وتعريف الدراسات المهنية. نأمل أن يعجبك المقال.