اللغة الانجليزية لغة واسعة ومستخدمة على نطاق واسع في عالم الأعمال، فهي تعتبر لغة العالم وتستخدم لتسهيل الأعمال والمعاملات داخل منظمة تجارية، ولها العديد من المصطلحات والتعابير الخاصة بها في مجال الأعمال التي يجب أن يكون معروفا. وفي هذا المقال سنقدم بعض المفردات والمصطلحات التقنية في اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال.

عبارات في عالم الأعمال باللغة الإنجليزية

مصطلح العودة إلى لوحة الرسم

في عالم التجارة والأعمال يعني هذا المصطلح القيام بشيء ما مرة أخرى من البداية، على الرغم من أن الترجمة الحرفية لهذه العبارة مختلفة تماما وتعني العودة إلى

(لوحة الرسم)

لكن ليس هذا هو المقصود بتلك العبارة في عالم الأعمال، فهذه العبارة تهدف إلى إرجاع شيء تم إعادة بنائه لأنه لا يسير كما ينبغي ولا يحقق النتائج المرجوة، على سبيل المثال: إذا كانت مشاريعك التي لديك بدأوا لا يسيرون كما خططوا ولا يأتون بالنتائج المرجوة، وفي هذه الحالة يجب عليهم العودة إلى نقطة البداية وتصحيح الخلل في خطتهم، ويمكن التعبير عن هذه الجملة باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

هذا المشروع التجاري لا ينفذ ما خططت له في الأصل، ويجب أن أعود إلى لوحة الرسم وأصلح المشكلة.

أنظر أيضا: أسئلة وأجوبة باللغة الإنجليزية في مقابلة العمل

المصطلح في الهواء

يستخدم هذا المصطلح في عالم الأعمال ويعني أن الأمور غير واضحة وهناك الكثير من الشكوك حولها، على الرغم من أن الترجمة الحرفية في الهواء. يستخدم هذا المصطلح عند اتخاذ قرار محدد، مثل توقيع عقد مع شركة أخرى أو مع عميل آخر، ولكن هناك بعض الأمور غير الواضحة، مما يسبب الارتباك. يمكن التعبير عن اكتمال العملية باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

أود أن أعطيك إجابة على السؤال، لكن الأمور متقلبة للغاية الآن. يجب أن أكون قادرًا على إعطائك جوابًا حازمًا بنعم أو لا في الشهر المقبل عندما يكون لدينا خطة ثابتة.

مصطلح منحنى التعلم

عند التعرف على تعبيرات من عالم الأعمال في اللغة الإنجليزية، يستخدم هذا المصطلح لوصف عملية التعلم التي تقوم على مبدأ التجربة والخطأ، على الرغم من أن ترجمته الحرفية هي (منحنى التعلم). يشير هذا المصطلح إلى شيء صعب. تعلم ويمكن التعبير عنها في الجملة التالية (منحنى التعلم الحاد) كما يمكن التعبير عنها في التعبير التالي:

سيكون استخدام هذا النظام بمثابة منحنى تعليمي شديد الانحدار، لكنني أعلم أنه يمكنك إتقانه.

مصطلح للكتاب

هذا المصطلح يعني حرفياً (حسب الكتاب)، أما في عالم الأعمال فهو يعني أنك شخص يحب احترام القوانين والقواعد ويتبعها بكل معاييرها دون غش أو محاولة ذلك. ويمكن التعبير عنها باللغة الإنجليزية بالجملة التالية:

إنها محامية عظيمة، لكنها لا تفعل الأشياء حسب القانون، وقد تسبب مشاكل لشركتنا.

أنظر أيضا: أهم مصطلحات اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال

المصطلح بين المطرقة والسندان

في سياق الحديث عن التعابير في عالم الأعمال باللغة الإنجليزية فإن هذا المصطلح له معنى حرفي وهو (بين المطرقة والسندان)، أما المعنى في عالم الأعمال فهو (المطرقة والسندان). مما يعني أنك في موقف حرج يصعب الخروج منه، ومهما حاولت التخلص منه، ففي النهاية النتيجة ليست مرضية لأحد الطرفين ويمكن التعبير عنها باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

إذا ذهبنا مع هذا المورد الجديد، فسوف نزعج عملائنا الأمريكيين، ولكن إذا لم نتفق معهم، فسوف نزعج عملائنا الصينيين. نحن عالقون بين صخرة ومكان صعب.

مصطلح النزول إلى العمل

والمعنى الحرفي لهذا المصطلح هو (البدء بالعمل – البدء بالعمل). يستخدم هذا المصطلح في مجال العمل عندما يكون هناك الكثير من التفكير والتخطيط مع بقية فريق العمل، الأمر الذي يستغرق الكثير من الوقت، وقد حان الوقت لبدء التنفيذ واتخاذ القرار. في هذه الحالة، يتم استخدام هذا المصطلح ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

حسنًا، لقد كنا نتبادل الأفكار طوال الصباح، فلنبدأ العمل ونتخذ بعض القرارات.

المصطلح ليس علم الصواريخ

في سياق الحديث عن تعبيرات الأعمال في اللغة الإنجليزية، معناها الحرفي هو (إنه ليس علم الصواريخ)، ولكنه يستخدم في عالم الأعمال ليعني (هل تعرف ما هو الصعب حقًا فهمه على الرغم من أنك ذكي جدًا؟ لكن استخدام علم الصواريخ وسفن الفضاء فهو علم أصعب وهو علم يفهمه العقل وأشياء أخرى سهلة.

يستخدم هذا المصطلح في عالم الأعمال بشكل يومي، حيث يُعتقد أن الأمر ليس صعباً كما يبدو، ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

احتاج K منك أن تتصل بجميع الأشخاص الموجودين في القائمة وتطلب منهم أن يكونوا هنا في الساعة 9 صباحًا. لماذا لم تفعل ذلك بعد؟ فقط التقط الهاتف واتصل بهم. انها ليست علم الصواريخ!

أنظر أيضا: الضمائر الموصولة في اللغة الإنجليزية

الموعد النهائي لقطع الزوايا

في عالم الأعمال، يعني هذا المصطلح الإنجاز أو الاختصار لإنهاء العمل، على الرغم من أن معناه الحرفي هو (قطع الزوايا). يستخدم هذا المصطلح لتنفيذ الأعمال في أقصر وقت وبأقل تكلفة وجهد، ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

يحب AA Ally قطع الزوايا؛ وبدلاً من كتابة التقرير السنوي بنفسها، طلبت من الطالبة القيام بذلك وهو مليء بالأخطاء.

مصطلح يتأرجح إلى أسفل

استكمالاً لحديثنا عن التعابير التجارية في اللغة الإنجليزية، فهو مصطلح يستخدم للتشجيع على الإصرار والتحدي والكفاح حتى النهاية دون استسلام أو تراجع، رغم أن معناه الحرفي لا علاقة له بالمعنى الضمني في عالم الأعمال وهو (النزول متأرجحا).

في عالم الأعمال هناك العديد من التحديات والمواقف التي تتعرض لها والتي تجبرك على المثابرة والتحدي والقتال حتى النهاية دون استسلام أو تراجع، عليك أن تحاول أكثر من مرة حتى تخرج بنتيجة مرضية. ونتيجة مرضية. نتيجة ناجحة. ويمكن التعبير عنها باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

ربما نكون في أسفل قائمتك، ولكن دعنا نواصل العمل الجاد لكسب هذا العميل. لم ينته الأمر حتى يختاروا الجمعة. نزلنا يتأرجح.

مصطلح للتفكير خارج الصندوق

ويعني هذا المصطلح بمعناه الحرفي، وهو التفكير خارج الصندوق، أي التفكير بطريقة غير عادية وغير تقليدية، والخروج بأفكار خلاقة ومبتكرة، واختراع أسلوب جديد ومبتكر ومتنوع في بيئة العمل، وهو يمكن التعبير عنها باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

فوكس هذا المشروع القادم نأتي بمصمم جديد. نحن بحاجة إلى شخص لديه أفكار جديدة، شخص يفكر خارج الصندوق.