دليل الدول

تعرف علي كيفية التقدم بطلب للحصول على اللجوء الإيجابي في بريطانيا – … 2024

يسعى العديد من الأشخاص الذين يعيشون في خطر في بلدانهم إلى الحصول على اللجوء الإيجابي في بريطانيا. اللجوء الإيجابي هو نوع من اللجوء الذي تمنحه بريطانيا العظمى للأشخاص الذين لا يخضعون لإجراءات الترحيل من بلدانهم. لا يمكن للأشخاص التقدم بطلب اللجوء إلا بعد وصولهم ووجودهم فعليًا على الأراضي البريطانية. وذلك بعد أن غادروا بلادهم بسبب الحروب، أو بسبب انتمائهم إلى أحزاب معارضة، أو لأسباب تتعلق بالعرق.

من المعروف أن بريطانيا العظمى من أكثر الدول الأوروبية تقدماً وتحضراً، كما أنها من أقوى الدول الاقتصادية في العالم وتمتلك أرقى الجامعات. ولا يخفى على أحد أن بريطانيا تتمتع بمكانة مرموقة وقوية على الساحة الدولية والسياسية، فهي إحدى القوى الحاكمة في العالم وتلعب دورا مهما في القرارات الاستراتيجية. كما تحتوي بريطانيا العظمى على العديد من المعالم السياحية التي تجذب ملايين السياح كل عام لزيارتها. وتوفر لمواطنيها الحياة الكريمة ومستوى المعيشة الجيد، كما تمنحهم الحريات بمختلف أنواعها. كل هذه الأسباب وغيرها جعلتها من أولى الدول التي يقصدها اللاجئون من كافة أنحاء العالم أملاً بمستقبل أفضل والحصول على فرص جيدة للعمل والدراسة في أراضيهم. كيف يمكن للشخص أن يتقدم بطلب اللجوء الإيجابي في بريطانيا العظمى؟ ما هي المعايير المعتمدة لقبول طلب اللجوء في بريطانيا العظمى؟ سنجيب على هذه الأسئلة وغيرها من خلال فقرات هذا المقال.

إقرأ أيضا:تعرف علي الاطباء العرب في دوسلدورف 2024

عناصر المقال

ما هي إجراءات التقديم على اللجوء الإيجابي في بريطانيا العظمى؟

هناك العديد من المراحل والإجراءات التي يجب أن يمر بها طالب اللجوء الإيجابي، منذ وصوله إلى بريطانيا العظمى وحتى منحه اللجوء. هذه الإجراءات هي:

  • يجب أن يكون طالب اللجوء موجودًا في البداية على الأراضي البريطانية، بغض النظر عن كيفية وصوله، سواء بشكل قانوني أو سري أو غير قانوني. بمجرد دخول الشخص إلى بريطانيا، يجب عليه أن يعلن للمسؤولين في إدارة الهجرة عن رغبته في طلب اللجوء على الأراضي البريطانية.
  • وبعد ذلك، سيتعين على طالب اللجوء التوجه إلى هيئة الحدود البريطانية ومقرها العاصمة لندن. ومن الأفضل تقديم طلب اللجوء في أسرع وقت ممكن بعد دخول بريطانيا.
  • الخطوة الأولى في قضية اللجوء هي أن يخضع صاحب الحالة لمقابلة أولية، حيث ستأخذ وكالة الحدود البريطانية معلوماته الأساسية. الأسئلة في هذه المقابلة تدور حول المعلومات الشخصية وكيفية الوصول إلى بريطانيا. وستتأكد هيئة الحدود أيضًا من عدم تقدم الشخص بطلب اللجوء في دولة أوروبية أخرى قبل وصوله إلى بريطانيا.
  • بعد هذه المقابلة، ستقوم هيئة الحدود بإعطاء رقم لمقدم الطلب، وهذا الرقم هو رقم ملف اللجوء الخاص به.
  • بعد أيام قليلة من المقابلة الأولى، سيتعين على طالب اللجوء مقابلة مسؤول الحالة، حيث سيجري مقابلة شاملة لتوضيح أسباب طلب اللجوء الإيجابي الخاص به في بريطانيا العظمى.
  • إذا سارت الأمور على ما يرام، فسيتم حل طلب اللجوء الخاص بك في غضون ستة أشهر.

ستطلب سلطات المملكة المتحدة من مقدم الطلب البقاء على اتصال بها. كما ستوفر لك بشكل أساسي السكن والطعام والدعم المالي خلال فترة دراسة طلب اللجوء الخاص بك.

إقرأ أيضا:تعرف علي اوسبيلدونغ فني اتصالات – ومتطلباته ورواتبه 2024

الأشخاص الذين يمكنهم التقدم بطلب اللجوء في بريطانيا العظمى

لكي يتمكن الشخص من تقديم طلب اللجوء في بريطانيا، سيحتاج إلى إثبات أنه معرض للخطر أو تعرض بالفعل للخطر أو المضايقة أو السجن أو التعذيب لأي من الأسباب التالية:

  • المعارضة السياسية: إن معارضة الحكومة أو النظام السياسي بالطرق السلمية، أي بعيداً عن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، لا تعتبر جريمة. ومع ذلك، فإن بعض الدول تضطهد وتسيء معاملة المنشقين السلميين، لذا يجب على بريطانيا وجميع الدول التي تحترم حقوق الإنسان قبول هؤلاء المنشقين كلاجئين وتوفير الحماية لهم.
  • طلب اللجوء الإنساني: وذلك بسبب الحروب والصراعات في بلدان طالبي اللجوء.
  • إنه يطلب اللجوء لأسباب دينية إذا تعرض أي شخص لمضايقات تمنعه ​​من ممارسة واجباته الدينية بحرية، تمنحه بريطانيا العظمى حق اللجوء في أراضيها.
  • التعرض للعنصرية: يمكن للأشخاص الذين يتعرضون للعنصرية في بلادهم التقدم بطلب اللجوء في بريطانيا.
  • ويمكن لأي شخص يتعرض للاضطهاد لأسباب قومية أو طائفية أو اجتماعية أن يتقدم بطلب اللجوء في بريطانيا.

مميزات الحصول على اللجوء الإيجابي في بريطانيا العظمى

في حال تم قبول طلب اللجوء على الأراضي البريطانية، سيحصل اللاجئ على العديد من المزايا، أهمها:

إقرأ أيضا:تعرف علي الأطباء العرب في كاسل 2024
  • الإقامة في بريطانيا العظمى لمدة خمس سنوات، مع إمكانية تجديد الإقامة في حال عدم حدوث تغييرات في بلد اللاجئ.
  • الحصول على منحة مالية شهرية للدعم.
  • إمكانية البحث عن عمل.
  • الحصول على المساعدة الاجتماعية.
  • الحق في تقديم طلب لم شمل الأسرة لأفراد الأسرة الآخرين.
  • ويمكن للاجئ أن يتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا بعد خمس سنوات.

ماذا يحدث إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك في بريطانيا؟

وفي حال رفضت السلطات طلب اللجوء، فهذا يعني أن الملف لم يكن مقنعاً، وهو ما سيعرض صاحب الملف للطرد من الأراضي البريطانية. في هذه الحالة، تسمح بريطانيا العظمى بتقديم الاستئناف خلال أسبوعين من تاريخ تلقي طالب اللجوء الرد على الرفض. وفي حالة الرفض بعد الاستئناف، يكون الترحيل من بريطانيا العظمى هو مصير مقدم الطلب.

الأدلة التي يجب تقديمها من قبل طالب اللجوء في بريطانيا العظمى

يجب على طالب اللجوء تقديم أي دليل على أنه قد تعرض أو معرض لخطر التعرض للأذى في بلده، مثل:

  • تقارير طبية تثبت التعرض للعنف أو الضرب أو التعذيب.
  • تظهر تسجيلات المكالمات الهاتفية أنه تعرض للتهديد.
  • رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة التي تحتوي على تهديد لشخص ما.
  • مقاطع فيديو أو صور تظهر تعرضك للضرب أو الإهانة أو التهديد بسبب عرقك أو آرائك السياسية.
  • مقالات أو صحف تحكي معاناتهم.

وأخيرا، تؤكد بريطانيا العظمى على مصداقية طلب اللجوء، والتي تنطوي على تقديم دليل على حقيقة ما يدعيه طالب اللجوء. ويستثنى من ذلك طالبو اللجوء الإنساني الفارون من الحروب والصراعات من تقديم هذا الإثبات.

السابق
تعرف علي السوسيال والأطفال في السويد – … 2024
التالي
تعرف علي هل مربى خرز البقر تسبب العقم وما هي أضرارها – … 2024

اترك تعليقاً