تعد مشكلات الاستجابات البطيئة أو المتقطعة على الهواتف الذكية من بين المشكلات الأكثر شيوعًا. يتجلى هذا النوع من المشكلات في تعطل التطبيقات أو بطئها، مثل تجميد التطبيق أو بدء تشغيل الهاتف ببطء عند مشاركة ملف في مكالمة فيديو أو دردشة نصية.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه.الوضع الآمن“. يعد تشغيل هاتفك في الوضع الآمن خطوة سريعة وسهلة لتشخيص المشكلات وإصلاحها على أجهزة Android.

ما هو الوضع الآمن؟

الوضع الآمن أو “الوضع الآمن“هي أداة تشخيصية قيمة في Android. يعد هذا الوضع أحد أسهل الطرق لاكتشاف المشكلات على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

يسمح للمستخدم قم بتعطيل تطبيقات الطرف الثالث المثبتة على الجهاز. وبالتالي، عندما يبدأ تشغيل الجهاز في الوضع الآمن، يمكن للمستخدم التحقق من أداء الجهاز.

في حالة لاحظ المستخدم تحسنا في الأداءيشير هذا إلى أن تطبيق جهة خارجية قد يكون هو سبب المشكلة. ومع ذلك، يُنصح بالتحقيق والتحقق مما إذا كانت المشكلة مشتركة بين مستخدمين آخرين قبل إلغاء تثبيت التطبيق المشتبه به.

إذا لم يتحسن أداء الجهاز بعد استخدام “الوضع الآمن“، قد يشير إلى وجود مشكلة في الجهاز نفسه. وفي هذه الحالة ينصح المستخدم بطلب المساعدة من الشركة المصنعة أو المتخصصين لتقديم الدعم والمساعدة في تحديد وإصلاح مشاكل الجهاز.

وبطبيعة الحال، فإن توفير التكنولوجيا والخبرة المناسبة يمكن أن يساعد في تحديد أسباب المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة للحفاظ على تشغيل الجهاز بكفاءة.

قد تكون أيضا مهتما ب: كيفية تحميل تطبيق ثريد

كيفية تشغيل الهاتف في الوضع الآمن في أندرويد

يصل “الوضع الآمن“على أي جهاز يعمل بنظام التشغيل ذكري المظهرويمكن اتباع الخطوات التالية بسهولة:-

  1. اضغط واستمر في الضغط على زر الطاقة (أو زر التشغيل/الإيقاف) على هاتفك حتى تظهر قائمة الطاقة.
  2. اضغط واستمر في الضغط على خيار إعادة تشغيل (أو إعادة التشغيل) أو ليحجب (أو اطفيء) حتى ترى مسجلا الوضع الآمن للموجة (أو مطالبة الوضع الآمن).
  3. انقر نعم (أو نعم) سيتم إعادة تشغيل الجهاز بعد مرور بعض الوقتللوضع الآمن الوضع الآمن.

من خلال هذه الخطوات، يمكنك بسهولة الدخول إلى “الوضع الآمن” لتحديد ما إذا كان أحد تطبيقات الطرف الثالث هو سبب مشاكل الجهاز، وما إذا كان بطيئًا أم لا يعمل بشكل صحيح.

هل من الممكن تفعيل الوضع الآمن إذا كانت الشاشة مكسورة؟

بالطبع يمكنك التنشيطالوضع الآمنحتى لو كانت الشاشة مكسورة. إذا كنت تواجه مشكلة في الشاشة البطيئة أو المتعطلة، فيمكنك إعادة تشغيل الجهاز في الوضع الآمن باستخدام الأزرار الصلبة للهاتف. ويمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:-

  1. اضغط واستمر في الضغط على (أو زر التشغيل/الإيقاف) على هاتفك حتى تظهر قائمة إيقاف التشغيل.
  2. قم بإيقاف تشغيل الهاتف باستخدام هذا الخيار.
  3. بمجرد إيقاف تشغيله، الوقوف أعد تشغيل الهاتف باستخدام زر الطاقةواستمر في الضغط عليه حتى يظهر هذا شعار متحرك.
  4. عندما يظهر الشعار المتحرك، اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت (أو زر خفض الصوت).
  5. استمر في الضغط اضغط على زر خفض مستوى الصوت حتى يتم تشغيل الجهاز في الوضع الآمن.

وبهذه الطريقة تقوم بتنشيط الوضع الآمن، حتى لو كانت الشاشة بطيئة أو مكسورة.

قد تكون أيضا مهتما ب: قم بتنزيل تطبيق Smart Wake لفتح شاشة الهاتف

هل ما ورد أعلاه واضح أم لديك سؤال؟ إذا كنت تريد التوضيح، يرجى ترك سؤالك في التعليقات أدناه.