بواسطة: آية سعد

6 أكتوبر 2024 الساعة 3:42 مساءً

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة أفضل القصص عن طلب اللجوء في هولندا لإقناع لجنة الاستماع، وإمكانية الحصول على طلب اللجوء بطريقة مضمونة وبدون عوائق، حيث تعتبر هولندا من الدول التي تتميز بالاستقرار. والتقدم الاقتصادي، مما يعمل على جذب الكثير من اللاجئين إليها.

عناصر المقال

تعرف على أفضل القصص حول طلبات اللجوء في هولندا

ولا يقتصر دور اللجنة التي تدرس طلبات اللجوء على الاستماع والاقتناع بما يقال، بل نجد بينهم محللي لغة الجسد والقراء الذين يستطيعون حتى تحديد الكذب من الصدق من خلال لغة الجسد. ولكن يتم طرح عدة أسئلة على أعضاء اللجنة ربما لم تخطر على بال مقدم الطلب.

كيفية تنظيم أفضل قصة لقبول اللجوء

سنقدم أفضل القصص حول طلبات اللجوء في هولندا وأفضل طريقة لإقناع اللجنة.

  1. أولاً، قم بالتعرف على كافة الأسباب الواقعية التي قد تدفعك للهجرة إلى هولندا.
  2. أثناء تحديد الأسباب، قم بتسليط الضوء على جميع حالات الرفض التي جعلتك تتقدم بطلب إلى هولندا دون تزوير أي منها حتى لا يتم الخطأ مع أعضاء اللجنة.
  3. يجب أن تكون لديك كل أو بعض أدلتك الشخصية، لأن عدم وجود الأوراق الشخصية يجعل الهيئة تتخذ قراراً بطردك فوراً، كما يجب ألا تكون مزيفة أو بها أي نوع من الكذب، لأن الأمر سوف ينكشف.
  4. اشرح الوسيلة التي استخدمتها في عملية عبورك إلى هولندا، ويجب عليك توضيح أي صعوبات أو مشاكل قد تواجهها أثناء عبورك إلى هولندا. إذا وصلت بالطائرة أو هربت عبر الحدود، فاشرح ذلك بشكل صحيح، لأن توضيح الأمور كما هي في الحقيقة سيكون في مصلحتك.
  5. أفضل طريقة لإقناع أعضاء لجنة الاستماع هي أن تكون واثقًا أثناء التحدث. حاول إجراء اتصال بصري معهم. تنظيم جميع الأفكار والأحداث قبل طرحها.
  6. اختر أسلوب كلام مقنع حتى تقتنع لجنة الاستماع، أي لا ينبغي أن يكون كلامك سريعاً جداً حتى لا يتم رفض الطلب، ولا يجب أن ترتبك عند التحدث حتى لا تفتح المجال للشك. عملك
  7. عاملهم كأنهم أشخاص عاديين قريبين منك، واشرح لهم الظروف الصعبة التي مررت بها والسبب الذي دفعك إلى اللجوء إلى هولندا.
  8. سوف تحتاج إلى تحديد كافة المعلومات عن المدينة التي تم استضافتك فيها أو التي ادعيت استضافتك فيها، وهذه الأسئلة تتعلق بنظام المدينة ومواعيد فتح المحلات التجارية والأسواق، لأن الهيئة تعمل على البحث عن الاستعانة ببعض الأشخاص الذين يعيشون في تلك المدينة للتأكد من صحة معلوماتك، وأنك تقيم فعلاً في تلك المدينة، ومعرفة جميع أنظمتها.
  9. كن حذرًا عندما تخبرهم بكل الحقائق والظروف الصعبة التي مررت بها، واذكر أنك سبق لك أن حملت سلاحًا أو شاركت في نزاع مسلح.