الصحة و الجمال

تعرف علي أفضل مستشفيات الدمام لأطفال الأنابيب 2024

يعتبر الإخصاب في المختبر إحدى طرق علاج العقم وتأخر الحمل وقد ساعد العديد من الأزواج في السنوات الأخيرة. نسبة نجاح هذه العملية من المحاولة الأولى هي 35%، ويمكن أن تزيد مع تكرار المحاولات.

تستخدم هذه الطريقة للحمل في بعض حالات العقم مثل تلك الناتجة عن انسداد قناة فالوب عند النساء واضطرابات التبويض وفشل المبايض المبكر وكذلك حالات العقم عند الرجال مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركة الحيوانات المنوية . . وفي هذا المقال سوف نتناول المعلومات الأساسية عن أفضل مستشفيات الدمام لأطفال الأنابيب.

مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

يعد مستشفى الدمام للولادة والأطفال أحد المراكز الصحية التابعة لتجمع الشرقية والذي يضم كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة الشرقية والتي يقدر عددها بحوالي 22 مستشفى وأكثر من 130 مركز صحي جميعها. منها تابعة لوزارة الصحة السعودية.

ويقدم مستشفى الولادة والأطفال خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال دون سن 14 عاماً، بسعة حوالي 400 سرير لاستيعاب المرضى، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ والاستشارات الخارجية.

  • الموقع: شارع الإمام علي بن أبي طالب، المريكبات، الدمام 32253، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، 24 ساعة يومياً.
  • هاتف: 0138426666

مستشفى المانع

يقدم مستشفى المانع من خلال وحدة العقم والمساعدة على الإنجاب كافة التقنيات المتطورة في علاج تأخر الأمومة ومشاكل العقم. من التقنيات الحديثة مثل الحقن المجهري والتلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب، إلى الحالات الطبية البسيطة مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وتحفيز المبيض.

  • الموقع: شارع 16، عبدالله فؤاد، الدمام 32253، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، من 9 إلى 11:30 صباحاً ومن 4 إلى 7:30 مساءً.
  • هاتف: 920033440

المستشفى السعودي الألماني

البداية كانت عام 1988 د. ج للدكتور خالد بترجي وم. صبحي بترجي بدأ كمستشفى في جدة، ثم توسعت المجموعة السعودية الألمانية لتشمل أكثر من 11 مستشفى ومؤسسة صحية في مختلف مدن المملكة.

يعتبر قسم النساء والولادة والعقم من الأقسام الكبيرة والمهمة بالمستشفى حيث يقدم خدمات الرعاية الطبية للنساء من مرحلة ما قبل الحمل بالإضافة إلى علاج حالات الحمل المتأخر والإجهاض المتكرر بأحدث طرق الأطباء وتقنياتها وعلى أيدي أفضل المتخصصين.

  • الموقع: طريق الملك فهد، حي الملك فهد، الدمام 32313، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، 24 ساعة يومياً.
  • هاتف: 920007997

مستشفى المواساة

تم إطلاق وحدة علاج الخصوبة والعقم بمستشفى المواساة فرع الدمام في العام 2011. وتعمل الوحدة تحت إشراف كفاءات متميزة في هذا المجال، بناءً على فحوصات شاملة يتم بموجبها تحديد طريقة العلاج المناسبة للزوجين. يتم تحديد ذلك، وصولاً إلى تطبيق أحدث تقنيات علاج العقم مثل الحقن المجهري، وأطفال الأنابيب، والإخصاب الخارجي، وما إلى ذلك.

  • الموقع: شارع الإمام الترمذي، الدمام 32263، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 11 مساءً.
  • هاتف: 920004477

مستشفى تداوي

مستشفى تداوي العام هو أحد المستشفيات التي تقدم علاج تأخر الحمل والعقم من خلال مركز تداوي جنين المتكامل الذي يقدم تقنيات الحقن المجهري والتلقيح الوعائي وغيرها من الطرق الحديثة للمساعدة في علاج العقم.

  • الموقع: حي المزروعية، الدمام 31481، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • هاتف: 920025919

وفي الختام، يبدو أن التلقيح الاصطناعي أصبح حلاً ملموساً للعديد من الأزواج الذين يعانون من تحديات العقم وتأخر الحمل. وتزداد نسبة نجاح هذه العملية بشكل مطرد مع تكرار المحاولات، وتبعث الأمل لدى الكثيرين. وتعتبر مستشفيات الدمام من أهم الوجهات للعلاج بهذه التقنية المبتكرة. تذكرنا هذه القصة بأهمية العلم والتكنولوجيا في توسيع آفاقنا وتحقيق أشياء كانت تبدو مستحيلة في الماضي. تعكس تجربة التلقيح الصناعي إصرار الشخص على التغلب على التحديات الطبية، ورغم الصعوبات إلا أن الأمل والإصرار قادران على تحقيق الأحلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى