اخبار العالم

25 جنيهًا زيادة في أسعار الذهب اليوم الخميس 10 أغسطس 2023

الذهب

تشهد اسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً اليوم الخميس، حيث ارتفعت بمقدار 25 جنيهاً في بداية التعاملات صباح اليوم. وجاء هذا الارتفاع بعد تراجع الدولار الأمريكي، وارتباط سعر الذهب بحركة العملة الأجنبية.

تعتبر الذهب أحد أهم المعادن الثمينة التي تستخدم في صناعات مختلفة، ويعتبر ملاذاً آمناً للمستثمرين خلال فترات الأزمات الاقتصادية والسياسية. وتعتبر مصر من أهم الدول المنتجة للذهب في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد السعودية.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع أسعار الذهب في الفترة القادمة نظراً للتوترات السياسية العالمية والتدهور الاقتصادي في بعض الدول. وتنصح الخبراء بالاستثمار في الذهب في الوقت الحالي، حيث يعد استثماراً آمناً ومربحاً في ظل الظروف الراهنة.

وعلى العموم، يجب على المستثمرين الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل اتخاذ أي قرار استثماري، والتواصل مع الخبراء والمحللين الماليين للحصول على توصيات وتحليلات مهنية قبل اتخاذ قرار الاستثمار.

وفي النهاية، فإن سوق الذهب يعد وجهة استثمارية متميزة ومجدية للمستثمرين، لكنه يحتاج إلى دراسة ومعرفة جيدة للأحوال الاقتصادية والسياسية العالمية، إضافة إلى النظرة المستقبلية للذهب. وبناءً على ذلك، يمكن للمستثمرين تحقيق أرباح جيدة من هذا السوق الواعد.

الخميس 10 / آب / 2023 – 08:58 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس ، بعد فترة طويلة من التذبذب في نطاقات ضيقة. ويأتي هذا الارتفاع بعد صدور بيانات التضخم اليوم عن الاقتصاد المصري والاقتصاد الأمريكي ، مما أثر على حركة الذهب محليًا وعالميًا ، وفقًا لمليار الذهب.

إقرأ أيضا:انخفاض جديد في سعر حديد عز اليوم للمستهلك بعد إعلان قائمة الأسعار الجديدة

سعر الذهب في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً 2175 جنيهاً للجرام ، بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2157 جنيهاً للجرام ، فيما سجل أعلى مستوى اليوم عند 2180 جنيهاً للجرام.

أما بالنسبة للسعر العالمي لأوقية الذهب ، فقد افتتحت جلسة اليوم في سوق الذهب الفوري عند 1914 دولارًا للأوقية ، ليسجل أعلى مستوى عند 1930 دولارًا للأوقية ، قبل أن يتراجع حاليًا إلى 1920 دولارًا للأوقية.

أرجع تحليل المليار الذهب أسباب صعود الذهب إلى إصدار بيانات التضخم على الاقتصاد الأمريكي ، والتي تنتظرها الأسواق باهتمام ، حيث أن هذه البيانات تساهم في قرار الاحتياطي الفيدرالي المقبل. أظهر التقرير السنوي لأسعار المستهلك لشهر يوليو زيادة بنسبة 3.2٪ ، أقل من التوقعات عند 3.3٪ وأعلى من القراءة. السابقة بنسبة 3.0٪.

وكان ارتفاع التضخم في شهر يوليو في الولايات المتحدة متوقعا للغاية ، وحقيقة أن الارتفاع كان أقل من المتوقع يزيد من احتمال انتهاء دورة التشديد النقدي وانتهاء رفع أسعار الفائدة ، لمساعدة الذهب. تتعافى الأسعار من أدنى مستوى لها في شهر سجلته اليوم عند 1912 دولارًا للأوقية. .

التضخم في مصر

أما على الصعيد الداخلي ، فقد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، اليوم الخميس ، أن أسعار المستهلكين في مصر ارتفعت بنسبة 36.5٪ خلال شهر يوليو على المستوى السنوي ، وبلغت قراءة يونيو 35.7٪ ، بينما على على المستوى الشهري ، انخفض التضخم إلى 1.9٪ في يوليو. من 2.1٪ خلال شهر حزيران.

إقرأ أيضا:مباراة القرن.. روما تستضيف نزال القفص بين مارك زوكربيرج وإيلون ماسك

كما أعلن البنك المركزي المصري ، اليوم ، عن مؤشر التضخم الرئيسي في مصر خلال شهر يوليو ، والذي ارتفع بنسبة 40.7٪ على أساس سنوي ، أقل من القراءة السابقة لشهر يونيو بنسبة 41٪.

رغم الضغوط السلبية على سعر الذهب العالمي وتداوله بالقرب من مستوى 1900 دولار للأوقية ، نجد اليوم أن أسعار الذهب المحلية تعود إلى ارتفاع بنحو 23 جنيها للجرام عيار 21.

السبب الرئيسي وراء ارتفاع الذهب المحلي اليوم هو بيانات التضخم على الاقتصاد المصري ، والتي أظهرت تذبذبا بين صعود وهبوط وفق مؤشرات مختلفة ، وهذا قد يعني أن التضخم يقترب من بلوغ ذروته ، وبالتالي قد يحتمل أن البنك المركزي التوقف عن رفع الفائدة مما ينعكس إيجاباً على أداء الذهب.

من ناحية أخرى وبشكل عام ، تشهد أسواق الذهب المحلية انخفاضًا في الطلب المحلي والسيولة المتاحة للمشاركين في السوق ، بالإضافة إلى استقرار سعر صرف الدولار في السوق الموازية ، وهو ما دفع أسعار الذهب للاستقرار خلال هذه الفترة. الفترة الاخيرة.

إقرأ أيضا:سبب اصابة رامي جمال بمرض البهاق
السابق
Akhbar 24 – اتحاد الكرة يفتح عدد تسجيل الأجانب بفترات التسجيل
التالي
بمساعدة السعودية .. برشلونة يستقر على راتب نيمار الجديد