دليل الأدوية

تعرف علي أهم أضرار حبوب المغنيسيوم والجرعة المسموحة 2024

أضرار حبوب المغنيسيوم . هناك حبوب مغنيسيوم متوفرة لديك، وقد تدرك أن أحد أفراد أسرتك يتناولها، لكن هل تدرك أضرار حبوب المغنيسيوم؟ وسنحاول تقديم بعض المعلومات عن الأضرار التي تسببها حبوب المغنيسيوم. .

العيوب الرئيسية لحبوب المغنيسيوم

يكون المغنيسيوم آمنًا بشكل عام عند تناوله على شكل حبوب، ويكون آمنًا بشكل عام عند تناوله عن طريق الوريد، طالما تم وصفه من قبل طبيب مؤهل ويتم إعطاؤه وفقًا للتوجيهات.

وهذه بعض الأمثلة على الآثار الضارة لحبوب المغنيسيوم:

  • قد لا تكون حبوب المغنيسيوم آمنة للأشخاص الذين يتناولون بعض مدرات البول.
  • قد لا تكون حبوب المغنيسيوم آمنة بالنسبة لأولئك الذين يتناولون بعض أدوية القلب.
  • قد لا تكون حبوب المغنيسيوم آمنة للأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية.
  • أحد الآثار الجانبية لحبوب المغنيسيوم يمكن أن يكون الإسهال.
  • غثيان.
  • إذا تناولت جرعات كبيرة من حبوب المغنيسيوم، فقد يكون القيء أحد الآثار الجانبية.
  • ومن المرجح أن يعاني مرضى الكلى من آثار سلبية أكثر خطورة من حبوب المغنيسيوم، مثل: انخفاض ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب، والارتباك العقلي، وعدم انتظام التنفس، والغيبوبة وحتى الموت.

تحذيرات واحتياطات عند تناول حبوب المغنيسيوم

لتجنب الآثار الضارة لحبوب المغنيسيوم، عليك معرفة التحذيرات والاحتياطات التالية قبل تناول حبوب المغنيسيوم:

إقرأ أيضا:تعرف علي ليبيكول LIPICOLE Tablets لعلاج الكوليسترول الجرعة والآثار الجانبية 2024
  • للنساء الحوامل أو المرضعات

عند تناوله عن طريق الفم، يعتبر المغنيسيوم آمنًا للنساء الحوامل أو المرضعات. يجب أن يصف الطبيب المغنيسيوم فقط للنساء الحوامل اللاتي يعانين من حالات طبية تتطلب الحقن.

قد تستخدم بعض النساء الحوامل المغنيسيوم لتأخير بداية المخاض، على الرغم من أن ذلك له آثار سلبية على الجنين النامي.

ارتفاع مستويات المغنيسيوم في الدم أثناء الحمل يمكن أن يسبب مشاكل في نمو عظام الطفل ودماغه. الإفراط في تناول المغنيسيوم يمكن أن يسبب الإسهال أيضًا.

  • اضطرابات النزيف

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من المرض، فإن تناول أقراص المغنيسيوم قد يزيد من خطر النزيف أو الكدمات لأنه ثبت أن المغنيسيوم يبطئ عملية تخثر الدم.

ويجب التأكيد على أن الأشخاص الذين يعانون من إحصار القلب يجب ألا يتناولوا كميات زائدة من حبوب المغنيسيوم لأن ذلك قد يضر بصحتهم.

  • الظروف الصحية التي تعيق امتصاص المغنيسيوم

يمكن أن تتأثر كمية المغنيسيوم الممتصة ببعض الحالات الطبية، مثل الاضطرابات المناعية ومرض التهاب الأمعاء والتهابات المعدة.

يمكن أن يجعل الأشخاص المصابين بالأورام الليفية يشعرون بالضعف ويعانون من صعوبة في التنفس.

إقرأ أيضا:تعرف علي تجربتي مع دواء زيتوكسانال Zitoxanal ودواعي الاستعمال والجرعة – … 2024

يزيد مرض السكري من خطر نقص المغنيسيوم، كما أن سوء إدارة مرض السكري يقلل من قدرة الجسم على امتصاص المغنيسيوم.

عرض: الضرر الرئيسي لدبس الرمان على الجسم

يتعرض كبار السن لخطر نقص المغنيسيوم بسبب انخفاض قدرة الجسم على امتصاص المعدن وبسبب ميلهم إلى الإصابة بأمراض يمكن أن تتداخل أيضًا مع امتصاص المغنيسيوم.

  • متلازمة تململ الساقين

متلازمة تململ الساق هي حالة تجعل الناس يرغبون في تحريك أرجلهم بشكل متكرر. قد تكون هناك مستويات عالية من المغنيسيوم لدى من يعانون من هذا المرض، لكن لا يوجد دليل قاطع على أن حبوب المغنيسيوم ضارة.

تأثير الجرعات العالية من حبوب المغنيسيوم

الجرعات الزائدة من المغنيسيوم غير شائعة لدى الأفراد الأصحاء ولا يمكن الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. ومع ذلك، فإن خطر حدوث ذلك يكون أكبر لدى المرضى، مثل مرضى الفشل الكلوي.

  • الإسهال والغثيان والقيء وضعف العضلات والخمول وانخفاض ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب واحتباس البول وضيق التنفس والسكتة القلبية هي بعض أعراض تلقي جرعات زائدة من المغنيسيوم، وفقا لمكتب المكملات الغذائية.
  • إذا شعر الشخص بهذه الأعراض أثناء تناول مكملات المغنيسيوم أو الأدوية التي تحتوي عليها، ينصح باستشارة الطبيب في هذه الحالة.

تفاعل الأدوية

يجب مراعاة الأدوية التالية للتغلب على احتمالية الأضرار التي تسببها حبوب المغنيسيوم:

إقرأ أيضا:تعرف علي أدوية علاج عسر الهضم والانتفاخ 2024 – … 2024
  • الأدوية المضادة للحمض

قد يحتاج أولئك الذين يتناولون حبوب المغنيسيوم إلى زيادة الجرعة إذا كانوا يتناولون مضادات الحموضة، لأنها تقلل من التأثير الملين للمغنيسيوم.

  • مضادات حيوية

تناول هذه المضادات الحيوية مع حبوب المغنيسيوم يمكن أن يسبب مشاكل في العضلات، وفي حالات أخرى يمكن أن يقلل المغنيسيوم من كمية امتصاص الجسم لأنواع معينة من المضادات الحيوية.

مما يقلل من فعاليته إذا تم تناوله مع المغنيسيوم. ولمنع ذلك، ينبغي تناول هذه الأجسام المضادة قبل أو بعد ساعتين على الأقل من تناول حبوب المغنيسيوم، أو بعد أربع إلى ست ساعات.

  • البايفوسفونيت

المغنيسيوم يقلل من امتصاص البايفوسفونيت. عند تناوله في وقت واحد، تقل فعالية الدواء في الجسم. لذلك، ينصح بتناول البايفوسفونيت قبل تناول حبوب المغنيسيوم بساعتين على الأقل لمنع أضرار حبوب المغنيسيوم.

قد يقلل المغنيسيوم من امتصاص الجسم للديجوكسين، مما يقلل من فعالية الدواء. لذلك، ينصح بتناول هذا الدواء قبل ساعتين على الأقل من تناول المغنيسيوم، لأن المغنيسيوم يمكن أن يحد من كمية الديجوكسين التي يمتصها الجسم، مما يقلل من فعاليته.

  • أدوية مرض السكري

يمكن لبعض أملاح المغنيسيوم أن تساعد الجسم على امتصاص هذه الأدوية بشكل أفضل، مما يعرض بعض المرضى لخطر انخفاض نسبة السكر في الدم.

  • أدوية لارتفاع ضغط الدم

تمنع بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم الخلايا من امتصاص الكالسيوم، ويمكن للمغنيسيوم أن يفعل الشيء نفسه، لذا فإن دمج هذه الأدوية مع المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم.

السابق
تعرف علي منيو وجبات كودو في السعودية رمضان 2024
التالي
تعرف علي كل ما تريد معرفته حول عمليات زراعة الذقن في تركيا 2024

اترك تعليقاً