الخليج العربي

تعرف علي سلسلة مطاعم البيك السعودية – … 2024

أشهر مطاعم الوجبات السريعة في السعودية. تنافس أشهر الشركات العالمية. أطباق دجاج مميزة بأعلى معايير الجودة، تقدم للزائر بتميز وأناقة. كل هذا ستجده في سلسلة مطاعم البيك. إذا كنت ممن يفضلون الطعام الصحي واللذيذ والمشروبات اللذيذة، فمن خلال هذا المقال سنكشف لك الأسرار المحيطة بقصة لم تعرفها من قبل عن سلسلة المطاعم العريقة هذه.

شوف 360 الإخباري

وجهتك الأولى لطعامك في المملكة العربية السعودية

الخيار الأمثل هو العنوان السري لمطاعم البيك. وكلمة “بيك” تعني الاختيار في الشعر العربي. عندما تختار أحد فروع مطعم البيك لتناول طعام الغداء أو العشاء في إحدى الليالي المميزة، فلن تغير وجهتك بعد ذلك اليوم.

التقليد والتميز هما ما يميز مجموعة مطاعم البيك

هل تعلم أن مطعم بروست هو الاسم الأصلي لسلسلة المطاعم هذه والتي تم تأسيسها منذ زمن طويل؟ وشهدت فترة ما قبل ثمانينيات القرن الماضي إنشاء أول مطعم لهذه السلسلة الكبيرة على يد الشاب شكور أبو غزالة، وذلك من خلال الاستثمار في مستودع صغير في منطقة الشرفية. بالعمل الجاد ووكالة من شركة أجنبية، قدم شاكور أبو غزالة البهارات والتوابل التي أعطت وجبات الدجاج في مطعمه طعماً لذيذاً. وعلى الرغم من هذا التميز، إلا أن هذه الوكالة لم تكن الوحيدة التي ميزت المطعم، إذ اتسمت شخصية صاحب المطعم بالمرح والحب. وهذا ما جعله يعد وجباته ويقدمها للناس بكل حب واهتمام. تبرع بأموالك للجمعيات الخيرية. ولسوء الحظ، توفي بعد خمسة أشهر فقط من تأسيس الفرع الثاني لمطعم البروستد. وبوفاة المؤسس، فقد أبناء شكور أبو غزالة وكالتهم في جلب البهارات التي تميز نكهتهم المميزة للدجاج، وواجهوا عدداً كبيراً من الديون. هل تعتقد أن نهاية هذه المطاعم المميزة كانت بوفاة مؤسسها؟

أسرار وحقائق مطاعم البيك

وفاة مؤسس مطاعم البيك لم تثن أبنائه وأحفاده عن متابعة عمل والدهم وحلمه. ثمانية عشر نوعا من البهارات والأعشاب تشكل الخلطة السرية التي استخدمها إحسان بن شكور أبو غزالة على طريق والده. منذ إنشائها، ظلت الجودة العالية والسعر الأمثل وبيئة الخدمة النظيفة والصحية هي أهداف مطاعم عائلة أبو غزالة. كان عام 1986 عاماً مميزاً لمجموعة البيك، حيث سجلت مطاعم البيك علامتها التجارية الأصلية في هذا العام. خمسون عاماً مرت ولم تتمكن المئات من المطاعم المنافسة من مجاراة مطاعم البيك في الخصائص التي تمنحها معنى اسمها (الاختيار الأمثل). هذه نصيحتنا لك كوجهة دائمة لطعام لا مثيل له.

البيك من جدة إلى القصيم إلى جازان

قد لا تكون أنت والعديد من عملاء مطاعم البيك على علم بالفرع القديم الموجود على طريق أم القرى بمكة المكرمة اليوم والذي تأسس عام 1990م، وهو مقصد كل من يزور المسجد الحرام. ويبرز بوضوح عند مدخل المدينة بإطلالة جذابة تضاهي أفضل مطاعم الوجبات السريعة في العالم. انتشرت فروع مجموعة مطاعم البيك على نطاق واسع لتغطي مائة وأربعة عشر فرعاً في جميع أنحاء المملكة.

قائمة مطعم البيك

الدجاج الحار، شرائح اللحم، السمك والروبيان الجامبو هي الأطعمة السريعة التي تقدمها مجموعة البيك هذه الأيام. أسرار عظيمة تكمن وراء نكهة الدجاج الممزوجة بصلصة الثوم وصلصة الكوكتيل التي ستثير ذوقك إلى الجنون.

إذا كنت تريد الخروج مع عائلتك لتناول طعام الغداء في مطعم صحي ونظيف يقدم وجبات غنية ولذيذة بأرخص الأسعار، فننصحك بالتوجه إلى أحد فروع مطعم البيك. على سبيل المثال يقدم لك مطعم البيك في جزيرة المرجان بالدمام أشهى الوجبات بأجوائه العائلية وموسيقى الاسترخاء. كما يعمل موظفو المطعم بلا كلل وقد نظموا أنفسهم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة الثانية صباحًا لعرض منتجاتهم على عملائهم على مدار 24 ساعة يوميًا.

العديد من الزوايا تنتظرك في مجموعة مطاعم البيك. يوجد ركن للدجاج في منزلك للتوصيل وركن للساندويتش وركن للمأكولات البحرية.

منذ تأسيسها وحتى الوقت الحاضر، يظل التطوير المستمر لوصفات الطعام المبتكرة أهم الآلية التي تعتمدها سلسلة مطاعم البيك، والتي تعكس سر قصة نجاحها على مر الأيام. الحفاظ على معايير الجودة العالمية، وإجراء أهم الدراسات والأبحاث الإدارية لرفع مستوى فريقك الإداري بشكل مستمر بما يحقق رضا العملاء ويرسم البسمة على وجهك.

ويبقى هدفنا تقديم كل ما هو مفيد لكم. لذلك، نأمل أن نكون في نهاية هذا المقال قد نجحنا في تقديم أفضل النصائح لاختيار المطعم الأكثر تميزاً في المملكة العربية السعودية.

م.ريما الراشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى