اخبار

تعرف علي الإقامة في السويد عن طريق الزواج – … 2024

الإقامة في السويد عن طريق الزواج. وبما أن القانون السويدي ينص على أن سن الزواج يبدأ بـ 18 عامًا، فإن القانون ينطبق على جميع الأشخاص في السويد، حتى لو لم يكونوا مواطنين سويديين، ولا توافق السلطات السويدية إلا على الزواج الأجنبي وفقًا للقانون السويدي.

قبل أن تتزوج يجب أن تتوفر فيك شروط الزواج من امرأة سويدية، وإلا هناك عوائق تمنع هذا الزواج وهي أنه يجب ألا يقل عمرك عن 18 سنة، وإلا فلن يتم تسجيل هذا الزواج ولن تحصل على الإقامة في السويد عن طريق الزواج.

عناصر المقال

الإقامة في السويد عن طريق الزواج

إذا كان الزوج مواطنًا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي ويريد نقل زوجته إلى السويد للعيش معها، فسوف يحتاج إلى تصريح إقامة. قد تحصل على تصريح إقامة إذا كنت متزوجًا أو مرتبطًا بعلاقة أو تعرف شخصًا يعيش الآن في السويد.

  • يجب أن تكون الزوجة مواطنة سويدية حتى تتمكن من الحصول على تصريح الإقامة الدائمة أو حق الإقامة الدائمة
  • يجب على الزوجة تسجيل عقد الزواج لدى مصلحة الضرائب السويدية.

إذا كان زوجك مواطنًا في الاتحاد الأوروبي ويريد الانتقال للعيش مع أحد أقاربه أو زوجتك، فلديك الحق في الإقامة دون أي أوراق أو مستندات.

متطلبات الإقامة للأزواج في السويد لمواطني دول الاتحاد الأوروبي

  • يجب أن يكون الشخص الذي ستعيش معه في السويد قادرًا على دعمك وتلبية جميع احتياجاتك.
  • يجب أن يكون لديك أيضًا سكن مناسب من حيث الحجم والمعيار حيث يمكنك العيش عند انتقالك إلى السويد.
  • يجب أن تكون قادرًا على إثبات هويتك حتى تتمكن من الحصول على تصريح إقامة للانتقال إلى شخص ما في السويد.
  • يجب أن تكون قادرًا على إثبات هويتك من خلال جواز السفر.
  • إذا لم تتمكن من إثبات هويتك بجواز سفر صالح، فيمكنك الحصول على تصريح إقامة عن طريق إثبات علاقتك البيولوجية مع الشخص الموجود في السويد. وينطبق هذا على العائلات التي لديها أطفال يعيشون معًا خارج السويد.

كيفية الحصول على الإقامة في السويد عن طريق الزواج للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي

من أجل الانتقال للعيش مع شخص ما في السويد (الزوج السويدي)، يجب استيفاء الشروط الإقامة في السويد عن طريق الزواج، يجب عليك إحضار شهادة زواجك معك عند تقديمها.

سوف تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة من خلال Migresverket (وكالة التأشيرة السويدية والتسجيل المدني). هناك العديد من المعايير التي يمكنك استيفائها للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

الزواج في السويد

قبل الزواج يجب عليك التقدم بطلب للنظر في موانع الزواج. هذا فحص للتأكد من عدم وجود ما يمنعك من الزواج. يتم النظر في عوائق الزواج من قبل مصلحة الضرائب السويدية في المقاطعة التي تم تسجيلك فيها.

إذا لم تكن هناك عوائق. سوف تحصل على شهادة صالحة لمدة أربعة أشهر. وتعطى الشهادة للشخص الذي يحكم الزواج. إذا لم تكن أنت أو زوجتك مواطنين سويديين، فسيتم إجراء فحص العوائق التي تحول دون الزواج في البلد الذي تم تسجيلك فيه أنت أو زوجتك.

وفقًا للقانون السويدي، فيما يلي عوائق الزواج إذا كان عمرك أنت أو زوجتك أقل من 18 عامًا.

ويحظر القانون السويدي أيضًا الزواج القسري. وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد أن يجبر أي شخص على الزواج، حيث يمكن للسلطات السويدية رفض الموافقة على زواج أجنبي إذا تم إجبار شخص ما على الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى