5 من افضل اماكن السياحة في كيمنتس تضم مدينة كيمنتس مجموعة متنوعة من الاماكن السياحية الرائعة وتعتبر من أفضل وجهات السياحة في ألمانيا. وتشتهر المدينة بقلعة روبنشتاين الشهيرة التي تعتبر من المعالم السياحية البارزة.

تقع كيمنتس في ولاية ساكسونيا، واشتهرت بتاريخها الطويل في صناعة السيارات والآلات قبل الحرب العالمية الثانية. إضافة إلى ذلك، تتمتع المدينة بتنوع ثقافي رائع وتاريخ غني، مما يجعلها وجهة مثالية للزوار.

تضم مدينة كيمنتس العديد من المتاحف وأماكن التسوق المميزة، والتي تعكس تراث المدينة وتاريخها الثقافي. يمكن للزوار استكشاف المتاحف لاكتشاف الفن والثقافة القديمة في المنطقة، والاستمتاع بجولة في شوارع المدينة الجميلة، والتعرف على الهندسة المعمارية التاريخية وغيرها من المعالم السياحية.

إقرأ أيضاً…

افضل الاماكن السياحية في كولونيا

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

السياحة في كيمنتس

تضم كيمنتس مجموعة من أفضل المعالم السياحية التي تجذب السياح ومنها:

فندق كيمنيتزر هوف

يوفر هذا الفندق السويسري ذو الـ 4 نجوم غرفًا أنيقة في قلب مدينة كيمنتس. يقع فندق Chemnitz على بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من دار الأوبرا والمعارض الفنية وكنيسة Petrikirche ومحطة كيمنتس الرئيسية.

يقدم مطعم Opera الأنيق وجبة الإفطار كل يوم والأطباق العالمية في المساء، ويمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المشروبات في البار المريح أو الصالة.

جميع الغرف في Chemnitz Hof فسيحة ومشرقة وتحتوي على تلفزيون مع قنوات الكابل ومجفف شعر ولوازم استحمام.

يحصل ضيوف فندق Chemnitz على تذكرة مجانية لوسائل النقل العام. أحب الأزواج بشكل خاص الموقع، وقاموا بتقييمه بـ 9.2 لرحلة لشخصين.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

بورغ رابنشتاين

يدير متحف شلوسبيرج أيضًا هذه القلعة المدمجة على بعد بضعة كيلومترات غرب المدينة، وقد تم بناء بورغ روبنشتاين لأول مرة على أساسه الصخري في القرن الثالث عشر.

وتتشرف بأنها أصغر قلعة في ولاية ساكسونيا، وكان المبنى أكبر من ذلك بكثير، لكن الجدران الخارجية دمرت خلال معارك القرنين الرابع عشر والخامس عشر، بينما اكتمل بناء القلعة نفسها عام 1480.

تم ترميم Rubinstein Burg في القرن السادس عشر عندما اكتمل برنامجه بقبة باروكية وتم طلاء القاعة الاحتفالية بلوحات جدارية لحيوانات.

كونستسامملونج كيمنتس

Kunstsammlung Chemnitz، الذي يقع في أربعة مواقع في المدينة، هو متحف فني حائز على جوائز. تضم هذه المعارض معًا مجموعة رائعة من الفن الأوروبي، الذي يتألق بمجموعاته من القرنين التاسع عشر والعشرين.

تم تقديم أسماء مشهورة مثل كاسبار ديفيد فريدريش، ليبرمان ماكس، فرديناند هودلر، إدوارد مونش، مايلول أريستيد، إدغار ديغاس أو جورج باسليتز.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

فيلا إيشر هي واحدة من أجمل الأماكن في مدينة كيمانش

Villa Escher، وهي شركة تابعة لـ Chemnitz Kunstsammlung، هي قصر على طراز فن الآرت نوفو صممه Veiled Henry Van de لشركة تصنيع المنسوجات في كيمنتس Herbert Eugen Escher.

يعتبر مبنى Gesamtkunstwerk الذي يعود تاريخه إلى عام 1903 شكلاً فنيًا كاملاً ويمكنك الدخول لرؤية الأرضيات الباروكية والتركيبات الخشبية المنحوتة والمناور الزجاجية الملونة.

يعرض الجزء الداخلي للمتحف تفاصيل خطط فان دي فيلدت ويحتوي على الأثاث والديكور الذي صممه للفيلا، ومن المثير للإعجاب أن نرى كيف تطور أسلوب فان دي فيلدت حيث تم تكليفه بتصميم المزيد من العناصر للعائلة على مر السنين.

فاسر شلوس كلافينباخ

تقع قلعة عصر النهضة والباروك في الريف الجنوبي للمدينة، ويتميز المبنى المكون من أربعة طوابق بسقفيه المنحنيين الفريدين وسقفه المقوس.

يمكنك الذهاب إلى مقهى في الطابق الأرضي أسفل قاعة عرض رائعة ذات عوارض خشبية. يوجد في هذا الفضاء معارض فنية قصيرة المدى للرسم والنحت.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

متحف جونزينهاوزر

يوجد فرع آخر لـ Kunstsammlung Chemnitz في المقر السابق لجمعية الادخار والقروض بالمدينة، وهو مبنى تم بناؤه في أواخر العشرينيات من القرن الماضي على الطراز الشوفي الجديد.

بينما يضم المتحف داخله مجموعة كبيرة من أعمال تاجر الأعمال الفنية في ميونيخ في القرن العشرين.

كان الاهتمام الرئيسي للدكتور ألفريد غونزنهاوزر هو التعبيرية وهناك مقطوعات لشخصيات بارزة في الحركة مثل أريك هيكل وإرنست لودفيج كيرشنر وكارل شميه روتلا الذين درسوا جميعًا في كيمنتس وكانوا أعضاء في Die Bruce de Der Blaue Reiter.

مجموعة تعبيرية شهيرة أخرى، هناك لوحات لغابرييل مونتر وأليكسيج فون جولي نيسكي

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

متحف شلوسبيرج كيمنتس في كيمنتس

يقع أعلى بحيرة شلوستيتش متحفًا في دير جبال الألب السابق، الذي أسسه الإمبراطور الروماني المقدس لوثر الثالث عام 1134 وأعيد بناؤه على الطراز القوطي المتأخر في القرن الخامس عشر بعد ذلك مباشرة تقريبًا. الإصلاح ومنذ ذلك الحين كان له العديد من الشاغلين المختلفين .. الآن.

يمكنك الآن التنقل بين التصميمات الداخلية القوطية وعصر النهضة المرممة وتجربة بعض القطع الجميلة من الفن الليتورجي.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

متحف الدولة للآثار

يمكن العثور على 300000 عام من تاريخ البشرية في هذا المتحف الموجود في مستودع كبير تم تحويله على طراز آرت ديكو.

تعود أقدم المعروضات إلى العصر الحجري القديم الأوسط. في حين أن أحدث المعروضات تعود إلى الأيام الأخيرة قبل التصنيع.

بعض الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك رؤيتها هي نموذج زجاجي صحيح تشريحيًا لكنوز الإنسان البدائي، والعصر البرونزي البالغ من العمر 7000 عام، والهيكل الخشبي لأحد أقدم المباني في أوروبا، وعرض واسع النطاق للآثار الرومانية.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

أفضل الفنادق في كيمنتس

تضم مدينة كيمنتس عدداً من الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات لزوارها وهي:

فندق دورينت كونغرس كيمنتس

Genius at Dorint Kongresshotel Chemnitz ما عليك سوى تسجيل الدخول لتوفير تكلفة الإقامة. يقع هذا الفندق الفاخر ذو الـ 3 نجوم في شيمنيتز، ويوفر مطعم إفطار بانورامي وإمكانية الوصول المباشر إلى مركز المؤتمرات.

تتوفر خدمة الواي فاي في بعض الغرف وجميع المناطق العامة. تحتوي الغرف الحديثة في Darrin Kongresshotel Chemnitz على تلفزيون مع قنوات فضائية ومكتب للعمل وحمام خاص مع دش.

يقع مطعم Panorama في الطابق 26 ويوفر إطلالات رائعة على كيمنتس ويقدم بوفيه إفطار كبير.

وتقع محطة Kemanche الرئيسية على بعد 700 م. تشمل المعالم السياحية القريبة من الفندق برج Rotter Term التاريخي، الذي يقع على بعد 3 دقائق فقط سيراً على الأقدام.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

متحف كيمنتس الصناعي

يوجد في غرفة الصب السابقة لمصنع الأدوات Hermann und Alfred Escher AG معرض شامل عن التراث الصناعي في ولاية ساكسونيا.

يتم إنتاج المخارط والأدوات الآلية والمحركات البخارية في مصنع الطوب المثير للذكريات منذ عام 1895.

يبحث المعرض في العديد من الشركات التي ساعدت في تحويل ولاية ساكسونيا منذ نهاية القرن الثامن عشر من صناعة المنسوجات إلى التعدين والهندسة الميكانيكية وإنتاج السيارات في القرن الحادي والعشرين.

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس
افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

وهنا انتهت رحلتنا في أفضل الأماكن السياحية في كيمنتس، باختصار كيمنتس وجهة سياحية رائعة تتميز بتنوع الأماكن السياحية الجميلة وثقافة غنية. ستوفر زيارة المدينة تجربة فريدة ومثيرة للمسافرين الذين يتطلعون إلى استكشاف تاريخ وثقافة ألمانيا.