ما هو بيض الشاي؟

حضرتك وجبة خفيفة ورخيصة ووجدت في جميع أنحاء الصين. ويسمى أيضًا البيض الرخامي. في معظم المجتمعات الصينية، يتم بيعه عادة من قبل الباعة المتجولين أو في الأسواق الليلية يمكنك أيضًا العثور على هذا الطبق في المطاعم الآسيوية في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنها نشأت في الصين وترتبط تقليديا بالمطبخ الصيني

مكونات بيض الشاي

6 بيضات
3 ملاعق كبيرة صلصة الصويا
1 ملعقة صغيرة الملح
1 ملعقة طعام أوراق الشاي الأسود أو 1 باكت شاي
4 قطع الينسون
1 قرص صغير أو عصا قرفة
1 ملعقة صغيرة الفلفل (اختياري)
2 قشر يوسفي (اختياري)

الإعداد

ضع البيض في وعاء به ماء بارد، مع الحرص على عدم تركه يجف هو يكون مستوى المياه ما لا يقل عن 4 سم (1-1/2 بوصة) اعلى من بيض جلب يطبخو يغطى ويترك ليغلي.ثم يُطهى على نار خفيفة لمدة دقيقتين.

مخرج بيض. ثم احضرها معك سكينوانقر الجميع بيضة لإحداث صدع قليلا في قشر البيض في اثنان أو ثلاثة أماكن. وأعيدها ل الإحزر ثانية.

يُضاف الملح وصلصة الصويا والشاي الأسود وقطع اليانسون وعود القرفة. ثم أضف البيض. و واسمحوا الوقوف على نار خفيفة، إضافة الماء عند الضرورة. يُطهى مع التحريك لمدة ساعتين. ثم نعمصفيو يقدم ساخنا أو بارد.

ملحوظة…

تحتوي كل حصة على: 91 السعرات الحرارية: 4 جرام كربوهيدرات (1 بالمائة من الإجمالي اليومي، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية)، 7 جرام بروتين، 5 جرام إجمالي الدهون، 2 جرام دهون مشبعة، 212 ملجم كوليسترول، 2 جرام ألياف، 774 ملجم صوديوم.