أصبح من الممكن الآن حجز موعد في الشركة العربية للكمبيوتر إلكترونياً. هذه الخدمة قدمتها الشركة لتسهيل عملية الشراء والصيانة للعملاء. خدمة حجز مواعيد الكمبيوتر العربي تساعد في تطبيق بروتوكولات التباعد الاجتماعي والتزاحم المتعلقة بفيروس كورونا.

الشركة العربية للكمبيوتر هي الوكيل الرسمي لشركة أبل في المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات مميزة للعملاء حيث أنها تمتلك مجموعة من الخبراء والفنيين المؤهلين القادرين على القيام بكافة عمليات الصيانة. الشركة جزء من مجموعة MIDIS التي تقدم خدمات في مجال التكنولوجيا والاتصالات. تقدم الشركة جميع منتجات أبل الأصلية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والشاشات والساعات الذكية.

عناصر المقال

خدمات الشركة العربية للكمبيوتر

تمتلك الشركة العربية للكمبيوتر فنيين وخبراء مؤهلين لتقديم أفضل الخدمات للعملاء، ومن هذه الخدمات:

  • استعادة نظام التشغيل

قد يعاني المستخدمون من ضعف أداء الجهاز، ويرجع ذلك غالبًا إلى وجود برامج ضارة أو تلف في بعض البرامج.

يمكن إصلاح هذه المشكلة عن طريق استعادة النظام ويتم ذلك عن طريق مجموعة من الفنيين القادرين على إجراء التشخيص المناسب واستعادة النظام بشكل آمن.

تكلفة هذه الخدمة 250 ريال سعودي للأجهزة المكتبية أو المحمولة و 100 ريال سعودي لأجهزة (iPhone – Ipad – Ipod).

  • تثبيت وتحديث البرامج

توفر الشركة إمكانية تثبيت وتحديث البرنامج وكذلك تحديث النظام، ويمكن للعملاء القيام بهذه الخطوة بأنفسهم، ولكن ينصح أن تتم هذه العملية من قبل متخصصين لضمان عدم حدوث مشكلة في النظام.

يكلفك الحصول على هذه الخدمة 250 ريال سعودي إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول، و100 ريال سعودي إذا كان لديك iPhone أو iPad أو iPod.

تقدم هذه الخدمة لجميع المستخدمين حتى لو كانت أجهزتهم خارج الضمان، حيث يتم إرفاق تقرير يشخص حالة الجهاز، ويمكن إرسال هذا التقرير لمقدمي خدمات التأمين قبل القيام بعملية الإصلاح.

استخدم أجهزة القياس المعتمدة من Apple لتشخيص المشكلات وتقديم تقرير. تكلفة هذه الخدمة 250 ريال سعودي لأجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة.

و100 ريال سعودي لأجهزة الأيفون.

كيفية حجز موعد في الشركة العربية للكمبيوتر

توفر الشركة العربية للكمبيوتر إمكانية حجز موعد إلكترونيا لتسهيل خدمة العملاء، حيث يمكن ذلك من خلال:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة حاسبات العرب من هنا
  2. اضغط على “حجز موعد” في أعلى يسار الصفحة.
  3. اختر نوع الموعد المطلوب. يمكنك حجز موعد وزيارة أحد المكاتب باستخدام اختبار “حجز موعد في أحد مكاتبنا وقم بزيارتنا”، أو يمكنك إرسال المنتج عبر شركة النقل مباشرة من موقعك عن طريق اختيار “طلب الاستلام من موقعك” عبر الارسال”.
  4. حدد التاريخ المناسب للحصول على الموعد ثم اضغط على “متابعة”.
  5. يجب عليك إدخال بياناتك الشخصية، حيث يجب عليك إدخال اسم العميل ورقم الجوال والبريد الإلكتروني إذا كنت تريد التواصل معه.
  6. أدخل المعلومات الخاصة بالمنتج، مثل نوع المنتج ونوع العطل والرقم التسلسلي للجهاز.
  7. قبول شروط وأحكام الاستخدام.
  8. انقر على أيقونة “إكمال العملية”.

شروط وأحكام الصيانة

  • عندما تتم صيانة جهازك، سيتم إعطاؤك “نموذج طلب خدمة” والذي ستحتاج إلى إحضاره عند الانتهاء من إصلاح جهازك والقدوم لاستلامه.
  • يجب استلام الجهاز خلال مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ إخطارك بإتمام الصيانة، أو 90 يومًا من تاريخ تسليم الجهاز إلى مركز الصيانة. وفي حالة تجاوز هذه المدة، لن يحق للعميل. للمطالبة بالمنتج أو المطالبة بالتعويض عنه.
  • يجب دفع رسوم الفحص وهي 100 ريال سعودي لجميع الأجهزة و250 ريال سعودي لأجهزة ماك في حالة تشخيص الجهاز وفحصه، حتى لو لم يرغب العميل في إصلاحه. هذه الرسوم واجبة الدفع. إذا كان الجهاز خارج الضمان أو داخل الضمان ولكنه تعرض للأخطاء نتيجة الصيانة الخارجية. .
  • يعتبر نظام التشغيل والبرامج التي سيتم تثبيتها خارج الضمان، لذا يتعين عليك دفع 250 ريال سعودي لأجهزة Mac و100 ريال سعودي إذا كنت ترغب في إجراء إعادة ضبط المصنع.
  • يجب عليك حذف جميع البيانات والمعلومات الشخصية وعمل نسخة احتياطية للمعلومات في حالة الرغبة في إصلاح الجهاز، حيث أن عملية الفحص والتشخيص تتطلب مسح النظام وإعادة تثبيته، وبالتالي فإن الشركة غير مسؤولة عن أي مشكلة فقدان المعلومات.
  • يتم تسليم الجهاز إلى مركز الخدمة بدون أي ملحقات أو إضافات.

وفي الختام تحدثنا في هذا المقال عن الشركة العربية للكمبيوتر في السعودية وكيفية حجز موعد إلكترونيا، حيث تسعى الشركة إلى التأكد من تقديم الخدمات للعملاء بطريقة بسيطة وسهلة.