التخطي إلى المحتوى
أفضل طرق صيانة مكيف السيارات سنة 2020
صيانة السيارات

كما يعلم أي ميكانيكي ، فإن القدرة على تقديم خدمة شاملة للعملاء ، والقدرة على تقديم الإصلاحات والرعاية لجميع جوانب برنامج صيانة السيارات هي مفتاح القدرة على الاحتفاظ بالعملاء، يعد تكييف الهواء قياسيًا إلى حد ما في جميع الطرازات هذه الأيام ، وبينما كانت صيانة مكيفات الهواء في الماضي سوقًا عالي المهارة ومتخصصًا ، أصبحت الآن جانبًا أساسيًا من الأعمال ومفتاحًا لنجاح أي ورشة عمل.

نظام تكييف هواء السيارة أثناء الصيانة

لضمان استرداد غاز التبريد بشكل صحيح من نظام تكييف هواء السيارة أثناء الصيانة ، يجب على الورشة استخدام جهاز تكييف السيارات، تمنع هذه الأجهزة الإطلاق من خلال تنفيس غازات CFC، تتطلب إرشادات وكالة حماية البيئة أنه عندما تتم صيانة السيارة ، يجب جمع غاز الفريون أو CFC12 المستخدم كمبرد ، وإعادة تدويره حتى لا يتم إطلاقه في البيئة حيث يمكن أن يؤدي إلى تلف طبقة الأوزون.

يعتمد المبرد المستخدم في معظم أنظمة تكييف هواء السيارات على مركبات الكلوروفلوروكربون ، التي تم ربطها بالتسبب في تلف طبقة الأوزون ، وبالتالي فإن التحكم في هذه المواد يثير قلقًا خاصًا لوكالة حماية البيئة،عندما يخضع نظام تكييف هواء السيارة للصيانة ، يجب توخي الحذر لحماية البيئة من إطلاق مركبات الكربون الكلورية فلورية ، ومن الأفضل القيام بذلك باستخدام أجهزة تكييف السيارات.

استخدام أجهزة تكييف السيارات

من خلال إعادة استخدام غاز الفريون بدلاً من السماح له بالتنفس في الغلاف الجوي ، تتم حماية البيئة. ومع ذلك ، عندما يتم جمع غاز التبريد من مكيف هواء السيارة ، يمكن أن يكون ملوثًا بالماء والزيت وأي من السوائل الأخرى المستخدمة في السيارات، باستخدام أجهزة تكييف و صيانة  السيارات ، من الممكن معالجة غاز التبريد وإزالة أي سوائل أخرى منه ، مما يسمح بإعادة استخدامه ، إما في نفس النظام الذي تم تصريفه منه ، أو بدلاً من ذلك ، في سيارة أخرى تمامًا.

هناك مجموعة كاملة من آلات استرداد المبردات المختلفة في السوق لتناسب جميع أنواع ورش العمل في صيانة السيارت ، من العمليات الصغيرة إلى المرائب التجارية الكبيرة التي تتعامل مع العديد من أنواع مختلفة من السيارات ، وتحتاج إلى تقديم خدمة كاملة للعملاء.

اختيار آلات تكييف السيارات المناسبة

يمكن أن يكون اختيار آلات تكييف السيارات المناسبة لاحتياجاتك مهمة شاقة ، ويختار الكثير من الناس ببساطة أرخص طراز متاح ، بدلاً من اتخاذ قرار مستنير حول أفضل منتج لاحتياجاتهم، بغض النظر عن متطلبات وكالة حماية البيئة ، فإن العامل الأكثر أهمية عند اختيار آلة تكييف السيارات المناسبة لعملك ، هو قدرة الماكينة على التعامل مع مجموعة المركبات التي تعمل عليها حاليًا، تحتاج إلى اختيار آلة يمكنها الاتصال بسهولة بجميع أنواع السيارات المختلفة التي تتعامل معها ورشة العمل الخاصة بك ، والتي لديها سعة كافية لاستعادة ومعالجة غاز التبريد المتبقي في النظام لإزالة أي شوائب.

تتميز أجهزة التكييف الأساسية للسيارات مثل وحدة إعادة التدوير المحمولة  ،Pro Set Oiless بالمرونة الكافية لإعادة معالجة المبرد من مجموعة واسعة إلى حد ما من المصادر ، وإزالة أي زيوت ملوثة وسوائل أخرى ، وإطلاق غاز الفريون في حالة مثالية لإعادة الاستخدام.

إصلاحات التيار المتردد وصيانتها

هناك آلات أخرى في شريحة أسعار مماثلة موثوقة بما يكفي للاستخدام اليومي ، ومع ذلك لا تزال مضغوطة بما يكفي بحيث لا تتطلب مساحة كبيرة في ورشة العمل الخاصة بك، آلات تكييف السيارات مثل آلة استرداد المبردات Inficon Vortex مناسبة بشكل مثالي للاستخدام العرضي ، وهي صغيرة للغاية.

إذا كان عرض إصلاحات التيار المتردد وصيانتها أمرًا أساسيًا لعملك ، فإن الحصول على الأدوات المناسبة للوظيفة أمر ضروري، إن الحصول عليها بشكل صحيح في البداية عند اختيار جهاز استرداد مبرد التيار المتردد غالبًا ما يعني اختيار نموذج من مجموعة Cool Tech، هذه الأدوات المتخصصة القوية التي تحظى بتقدير كبير تقع في مركز أي متجر مكيفات هواء جاد ، وبفضل كفاءتها وقيمتها الكبيرة مقابل المال ، ستدفع لنفسها مرارًا وتكرارًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *