العطلات الرسمية في مصر 2024 العطلات والمناسبات في مصر. كثيرًا ما يسأل الموظفون عن جدول العطلات، لذا ابحث دائمًا عن العطلات الرسمية المعتمدة من قبل الدولة. قضاء لحظات مميزة مع العائلة في مختلف المناسبات والأعياد، بغرض الراحة أو الاسترخاء. ولهذا السبب، يبحث معظم المصريين عن تقويم العطلات الرسمية في مصر لعام 2024، خاصة وأن العطلات والإجازات في مصر مدفوعة الأجر. أعلن الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية عن روزنامة العطلات الرسمية في مصر لعام 2024 والتي ستصل إلى 18 يوما خلال العام الميلادي 2024. وتتوزع الإجازات والأعياد على ستة أشهر في العام. بما في ذلك إجازة عيد الفطر وإجازة عيد الأضحى وعيد العمال، بالإضافة إلى عيد الشرطة ورأس السنة الهجرية. وسنقدم لكم عزيزي القراء شرحا مفصلا عبر … عن العطلات الرسمية في مصر 2024. العطلات والمناسبات الرسمية في مصر. بالإضافة إلى العطلات غير الرسمية في مصر، والمناسبات والأعياد الإسلامية في مصر.

عناصر المقال

العطل في مصر 2024

ووفقاً للقرار الصادر من جمهورية مصر العربية، سيتم إغلاق جميع الجهات العاملة في مصر وفقاً للترتيب التالي:

العطلة الرسمية في مصر هي ثورة يناير وعيد الشرطة

وتبدأ يوم الخميس 28 يناير 2024. ويحتفل المصريون بيوم الشرطة يوم 25 يناير من كل عام، ولكن في العام الجديد 2024 سيتم تأجيل العطلة الرسمية إلى الجمعة 28 يناير، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتأجيل الإجازة الرسمية. عطلات الدولة، باستثناء الأعياد الدينية في منتصف الأسبوع وتشمل عطلات نهاية الأسبوع حتى لا يتم الإخلال بمصالح المواطنين.

عيد تحرير سيناء هو عطلة رسمية في مصر

يصادف عيد تحرير سيناء يوم الخميس 29 أبريل 2024. ويوافق عيد تحرير سيناء 25 أبريل من كل عام. ولكن كما ذكرنا أعلاه فإن أي عطلات خلال الأسبوع يتم تأجيلها حتى نهاية الأسبوع. وهو اليوم الذي استعادت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيها تم استرداد كافة أراضي سيناء، باستثناء مدينة طابا التي تم استردادها فيما بعد عن طريق التحكيم. ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية للإدارات الرسمية والدوائر الحكومية المصرية.

عيد العمال هو العطلة الرسمية في مصر

السبت 29 أبريل 2024 هو يوم عطلة يحتفل به معظم الناس، حيث يمكن للموظفين العمل ثماني ساعات فقط في هذا اليوم. كما تحتفل مصر في الأول من مايو من كل عام بعيد العمال. ويعكس هذا الاحتفال اهتمام الدولة بالعمال وتقديرهم لدورهم في المجتمع وفي بناء الدولة.

عطلة شم النسيم الرسمية في مصر

يوافق يوم الاثنين 3 مايو 2024، على الرغم من ارتباط تاريخه بالمسيحية، إلا أن شم النسيم هو عيد يحتفل به المصريون من جميع الأديان. ولذلك فهو يعتبر عيدا وطنيا وليس دينيا، كما يعتبر شم النسيم احتفالا مصريا بمناسبة بداية فصل الربيع. ويصادف شم النسيم دائمًا اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي.

العطلة الرسمية لثورة 30 يونيو في مصر

الخميس الأول من يوليو 2024 ستكون ثورة يقوم بها الشعب المصري يوم 30 يونيو 2013 في عدد كبير من الولاة المصريين ضد (محمد مرسي)، وخرج الملايين وعزلوا الرئيس من حكم مصر. بمساعدة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي والأحزاب والحركات المعارضة. ثم أصبحت مناسبة رسمية في مصر، تأخر توقيتها من قبل الجهات الرسمية.

العطلة الرسمية ذكرى ثورة 23 يوليو في مصر

تزامن ذلك مع السبت 24 يوليو 2024. في مثل هذا اليوم، خلع المجلس بقيادة اللواء محمد نجيب الملك فاروق وأجبره على التنازل عن العرش لولي عهده الأمير أحمد فؤاد. مشيراً إلى الفساد الإداري الذي انتشر في البلاد في أيامها الأخيرة. ثم أصبح هذا اليوم إجازة رسمية في مصر.

بداية العام الهجري 1445 في مصر

يمنح العاملون في القطاعين العام والخاص، يوم الخميس 12 أغسطس 2024، إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية. كما أن هناك تفاعلاً جماهيرياً واسعاً خلال هذه المناسبة احتفالاً بذكرى هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى يثرب.

أعياد المولد النبوي في مصر

ويوافق يوم الاثنين 18 أكتوبر 2024، حيث تحتفل الأمة الإسلامية والعربية بذكرى المولد الشريف من كل عام. دولة مصر تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف. وتنتشر عادة شراء “حلويات المولد” بمختلف أنواعها، ومن بينها “مولد العرائس” بالإضافة إلى “مولد الخيل”، في مصر، وهي مصنوعة من السكر.

مواعيد عطلة المسلمين في مصر 2024

مواعيد عطلة المسلمين في مصر 2024

تقتصر الأعياد التي يحصل عليها المسلمون في مصر على عيدين، أحدهما عيد الفطر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ثم يأتي العيد الثاني وهو عيد الأضحى الذي يستمر من أربعة إلى خمسة أيام ونحن سوف أذكر كل عطلة على حدة.

  • إجازة عيد الفطر: من المرجح أن يبدأ شهر رمضان المبارك يوم 2 مايو 2024، وتكون إجازة عيد الفطر من الأحد 1 مايو إلى الأربعاء 4 مايو. حتى يتم التأكد بعد رؤية هلال القمر نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر، حيث يستمتع المسلمون والمسيحيون بالأعياد الإسلامية والقبطية في مصر، بما في ذلك عيد الفطر، وعيد الأضحى. ، وعيد الميلاد.
  • عيد الأضحى: عيد الأضحى المبارك، والذي يتزامن مع مناسك حج المسلمين، ويبدأ العيد أيضًا يوم عرفة التاسع من ذي الحجة، والذي يوافق 8 يوليو 2024 حسب الميلادي تقويم بينما تصعد الجموع إلى جبل عرفات لأداء الركن الأكبر من أركان الحج. وتنتهي إجازة عيد الأضحى يوم 12 يوليو 2024، بانتهاء أيام الأضحى الأربعة. مدة الإجازة خلال عيد الأضحى أربعة أيام للقطاع الخاص وخمسة أيام للقطاع العام. كما يحصل العاملون في القطاع الخاص على أجر مضاعف عندما يوافقون على العمل في أي من العطلات الرسمية في مصر.

وكما هو معروف فإن هذه التواريخ لا تزال في انتظار التأكد من رؤية هلال يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة.

العطلات غير الرسمية في مصر لعام 2024

في مصر هناك مجموعة من العطلات التي تعتبر إجازات غير رسمية ولا تدخل ضمن العطلات الرسمية سواء في القطاع العام أو في القطاع الخاص. هذه الأعياد هي:

  • يوم الشهيد: يخصص التاسع من مارس من كل عام للاحتفال بيوم الشهيد في مصر.
  • عيد تحرير طابا: يصادف يوم 19 مارس 2024.
  • عيد الأم: 21 مارس 2024.
  • يوم الإخلاء: يصادف 18 يونيو 2024.
  • يوم الوفاء للنيل: يصادف 15 أغسطس 2024.
  • يوم النصر: تم تحديد هذه العطلة في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024.

العطلات الرسمية في مصر 2024 للطلاب

وفقًا للأجندة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي المصرية، تقرر إجازات الطلاب لعام 2024 على النحو التالي:

  • تاريخ بدء إجازة العام الدراسي 2024/2024 في مصر هو 5 فبراير. وسيستمر هذا لمدة أسبوعين حتى 17 فبراير.
  • أما إجازة نهاية العام لطلاب النقل والشهادة الإعدادية في مصر، فتبدأ يوم الخميس 9 يونيو، بعد انتهاء الامتحانات.
  • ثم يبدأ طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم يوم السبت 11 يونيو.

وفي الختام نقدم لكم عزيزي القراء الأعياد الرسمية في مصر 2024 والأعياد والمناسبات في مصر. بالإضافة إلى العطلات الرسمية والدينية، نتحدث أيضًا عن العطلات الطلابية في مصر. نأمل أن تنال إعجابكم واستفادتكم من المعلومات التي قدمناها. فلديك أقصى درجات الاحترام.