التخطي إلى المحتوى
برابط مباشر التسجيل بمنصة نيوتن الخاصة بالتعليم الالكتروني بالعراق 2020
برابط مباشر التسجيل بمنصة نيوتن الخاصة بالتعليم الالكتروني بالعراق 2020

برابط مباشر التسجيل في موقع نيوتن “newton 2020”،الخاصة بالتعليم الالكتروني بالعراق 2020، بعد انتشار وباء كورونا في أغلب الدول في العالم ومنها جمهورية العراق قررت وزارة التربية والتعليم العراقية إيقاف المدارس والجامعات والمؤسسات المهنية والتعليمية في عموم مدن البلاد وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين والإداريين، ولهذا السبب أطلقت وزارة التربية العراقية رابط موقع نيوتن للتعليم الالكتروني.

أسباب تعليق الدوام الدراسي في العراق

كما أسلفنا السبب الرئيسي والوحيد هو فيروس كورونا والذي ينتقل عن طريق الهواء بين البشر لعتبر تهديد حقيقي يهدد العالم، وبحسب وزارة التربية فقد شددت على ضرورة إيقاف الدوام الدراسي بكافة مراحله بشكل مؤقت لحين انتهاء تهديد كورونا، وأكدت على أن القرار جاء حرصاً على سلامة الكوادر التدريسية والطلاب، وسنقوم إخواننا الأفاضل بوضع رابط موقع نيوتن التعليمي مباشر.

رابط موقع نيوتن التعليمي الالكتروني

وقد تحدث وزير التربية العراقية “أحمد المالكي” بمقابلة متلفزة على أن الموقع الالكتروني آنف الذكر هو بديل مؤقت للتعلم عن بُعد، وفي ذات الوقت لعدم إضاعة وقت الطلاب ومستقبلهم، يٌشار إلى أن موقع نيوتن newton 2020 يقدم دروس تعليمية على شبكة الانترنت، وسيكون له عدة فوائد أهمها عدم إضاعة وقت الطلاب ويغني الطلاب عن التعرض للخطر بالذهاب للمدارس والجامعات في ظل خطورة الفيروس، كما أنه توقف في عدة بلدان عربية أخرى منها مصر، وبحسب تصريح وزير التربية فإن بدء العمل فيه سيكون بدءاُ من اليوم الأحد.

إيجابيات التعلم عن بعد

نستطيع أن نقول أن التعلم من خارج أسوار المدارس والجامعات مفيد ولكن فقط في الحالات الاستثنائية كالتي يمر بها العالم من انتشار وباء كورونا وبشكل سريع، وخصوصاً أنه السبب الرئيسي لإنشاء المواقع التعليمية عن بعد بعد أن كان الموضوع مقتصراً على بعض القنوات التلفزيونية “تردد قناة رابعة التعليمية المغربية”، يُشار إلى أن المصل المضاد للفيروس قيد التجريب في الولايات المتحدة وبحسب اخصائيين فإن الفيروس سينتهي ما بين شهريّ نيسان وحزيران القادمين.

التعليقات

  1. طاب وقتك أخي العزيز ولكن سيرفر الموقع لا يعمل في الوقت الحالي وهذا الخطأ من إدارة الموقع التابعة للوزارة ومن المؤكد أنها تعمل على حل المشكلة حاول بعد عدة ساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *