التخطي إلى المحتوى
طريقة الدخول إلى المنصة الإلكترونية TelmideTICE لمتابعة الدراسة عن بُعد
طريقة الدخول إلى المنصة الإلكترونية TelmideTICE لمتابعة الدراسة عن بُعد

قررت  وزراة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن توقف الدراسة في جميع المدارس والفصول إبتداءاً من يومه الإثنين 16 مارس 2020, وذلك بسبب التخوف من إنتشار فيروس كورونا وإتخاد الإحتياطات اللازمة لحماية جميع التلاميد والطلبة في البلاد. وجاء هذا القرار وفق التدابير والإجراءات التي إتخداتها الوزارة وجميع المسؤولين المتداخلين في هذه المنظومة من أجل منع إنتشار الفيروس والقضاء عليه.

رابط المنصة الإلكترونية TelmideTICE

وفي هذا الصدد فقد خصصت وزارة التربية الوطنية موقع TelmideTice الذي من خلاله سيتابع التلاميد(ة) جميع دروسهم وسيكون الموقع جاهزاً إيتداءاً من اليوم الإثنين 16 مارس 2020. حيث سيمكن جميع التلاميد من متابعة دروسهم الخاصة بمستواهم الدراسي مباشر من موقع TelmideTice, وبالتالي فالدراسة ستتم عبر الإنترنيت حسب ما أعلنت عليه وزارة التربية الوطنبة اليوم السبت 14 مارس 2020.

التعليم عن بعد عبر موقع TelmideTice

قامت وزراة التعليم بالمغرب بإطلاق منصة إلكترونية تحت إسم TelmideTice الذي ستمكن من إتمام الدراسة عن بعد, حيث سيجد التلاميد(ة) في هذه المنصة جميع الدروس التي سحتاجها في تحصيله دروسه. وسيتم تشغيل هذا المنصة يوم غد الإثنين 16 مارس 2020 وسيكون متاح لجميع التلاميد و التلميدات الدخول إلى منصة TelmideTice والحث عن الدروس المناسبة لهم حسب المستويات الدراسة. ومن شأن هذه المنصة أن تساعد التلاميد على تحصيل الدروس وعدم التوقف عن الدراسة لاسيما التلاميد الملتزمين بإجتياز الإمتحانات الإشهادية.

طريقة الدخول إلى المنصة الإلكترونية TilmideTice

من أجل الدخول إلى المنصة الإلكترونية TilmideTice التي ستكون متاحة رهن إشارة جميع التلاميد والتلميدات يوم غد الإثنين 16 مارس 2020 موعد توقف الدراسة بالمغرب فكل ماعليك سوى الدخول إلى المنصة الإلكترونية TilmideTice.

  1. أولاً وقبل كل شيء تحتاج التسجيل في المنصة الإلكترونية
  2. بعد التسجيل يجب أن تختار المستوى الدراسي الخاص بك
  3. المراحل التعليمية على الموقع هي الابتدائي – الإعدادية – الثانوي التأهيلي
  4. ثم قم بإختيار الصف الذي تنمي إليه

التعليقات

  1. لاعليك اخي الشكر موصل لك نحن نسعى الى تخطي هذا الوباء ولذلك نساعد بدورنا في نشر المعلومة ولن نبخل عل وطننا بالمساعدة💪💪

  2. جزاكم الله خيرا على ما تقدمون من مجهودات لفائدة أبنائنا للتعليم عن بعد .اللهم أكشف عنا جميع الأوبئة.

  3. اللهم امين يارب نحن أيضا مجندين لخدمة جميع البلدان العربية الشقيقة لمحاربة فيروس كورونا ونقدم المساعدة

  4. أولا إن كنت مغربي فالأمر بسط جدا تحتاج كارط سيم لإححدى شكرات الإتصال المغربية تشغل بيانات الهاتف ثم قم بالدخول مباشرة إلى رابط المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *