التعليم

تعرف علي منح الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب الثانوية العامة 2024

منح الجامعة الأمريكية لطلاب المدارس الثانوية
التقديم على منحة الجامعة الأمريكية في مصر المجانية

تعد الجامعة الأمريكية AUC أكبر مؤسسة تعليمية تقوم بتدريس مناهج اللغة الإنجليزية في مصر، ويسعى عدد كبير من الطلاب للالتحاق بالجامعة بسبب تقاليدها وطريقة التدريس المتميزة. لذلك تقدم الجامعة منحة الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب الثانوية العامة من خريجي المدارس الحكومية المتفوقين حيث تمنحهم الجامعة عدد كبير من مميزات الدراسة في الجامعة واستكمال مستقبلهم الأكاديمي وهذا ما نذكره سوف تتعلم من خلال موقع شباب العالم.

منحة الجامعة الأمريكية للمدارس الحكومية المصرية 2023/2024

تطلق الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسات وأفراد آخرين صندوق المنح الدراسية للمدارس الحكومية، وذلك سعياً من الجامعة لإتاحة فرصة القبول الجامعي للطلاب المصريين المتفوقين الذين يتخرجون من المدارس الحكومية لاستكمال دراستهم الأكاديمية و لمساعدتهم مالياً لعدم قدرتهم على دفع الرسوم الدراسية، وفي شوفنا سنتعرف على شروط منح الجامعة الأمريكية 2024 لطلبة الثانوية العامة وكيفية التقديم وبعض التفاصيل الأخرى.

شروط القبول لمنحة الجامعة الأمريكية لطلاب المدارس الثانوية

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرصة ذهبية للطلاب المتميزين من المدارس الحكومية المصرية للدراسة في الجامعة من خلال منحة الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب المدارس الثانوية، وهناك عدد من الشروط التي يجب توافرها للقبول في الجامعة وهي ما يلي: يتبع:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية ومتخرجاً من المدارس الحكومية والتجريبية أو مدارس العلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل للعام الدراسي 2023-2024.
  • أن يكون الطالب ممتازاً ويحصل على تقدير ممتاز في الثانوية العامة.
  • يستوفي الطلاب متطلبات القبول في الجامعة الأمريكية.
  • أن لا يكون الطالب قادراً على دفع الرسوم الدراسية.
  • كما يجب على الطالب اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) بدرجة لا تقل عن 5.5، وبحد أدنى 5.5 في الكتابة، وكذلك اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOFEL) بدرجة أعلى من 62. درجة 17 في الكتابة.

اقرأ أيضًا: منح دراسية مجانية لطلاب المدارس الثانوية

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2024

ونواصل شوفنا حول منحة الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب المدارس الثانوية، وسنوضح هنا طريقة الحصول على هذه المنحة، حيث يمكن لطلاب المدارس الثانوية المتخرجين من المدارس الحكومية التقديم من خلال نموذج طلب منحة الجامعة الأمريكية في مصر من هنا، وتأكد من وضع علامة صح في خانة الاختبار في النموذج ومواعيد التقديم هي كما يلي:

  • الموعد النهائي المبكر للتقدم بطلب للحصول على منحة الجامعة الأمريكية: مارس 2024.
  • الموعد النهائي المعتاد للتقدم بطلب للحصول على منحة الجامعة الأمريكية: يونيو 2024.

سيتم وضع الطلبات المقدمة بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات على قائمة الانتظار حتى تصبح المنحة متاحة مرة أخرى.

مميزات منحة الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب المرحلة الثانوية

تغطي منحة الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب المدارس الثانوية ما يلي:

  • رسوم التسجيل.
  • توفير الإقامة في غرفة مزدوجة بالسكن الجامعي بالقاهرة لحاملي المنح الدراسية المقيمين خارج القاهرة والجيزة.
  • النقل بحافلات الجامعة الأمريكية للطلبة الحاصلين على المنحة ولا يقيمون في السكن الجامعي.

عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC مصر

نتحدث عن منح الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب الثانوية العامة وشروط المنح ومميزاتها، وهنا سنتعرف معًا على تاريخ الجامعة ورسالتها، وتعد الجامعة التي تأسست في القاهرة عام 1919 هي الأكبر مؤسسة تعليمية أمريكية تقدم نظام تعليمي باللغة الإنجليزية. كما أنها ملتقى للثقافات، حيث تعمل على بناء جسور التفاهم بين الطلاب من خلفيات ثقافية مختلفة والطلاب من أكثر من 60 دولة. تقدم الجامعة الأمريكية 39 برنامجا جامعيا، و52 برنامجا للدراسات العليا، وبرنامجين للدكتوراه، ويتميز أسلوب التدريس في الجامعة بتشجيع الطلاب على التفكير التحليلي والنقدي لإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضاً: التسجيل في المنحة الأمريكية وشروط الدراسة في الولايات المتحدة

وبهذا نصل إلى نهاية شوفنا، تحدثنا في البداية عن منح الجامعة الأمريكية 2024 لطلاب الثانوية العامة وكيفية التقديم لهذه المنح لطلاب الثانوية العامة المتخرجين من المدارس الحكومية المصرية، وذكرنا الشروط والمميزات التي تقدمها الجامعة ومواعيد التقديم بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى