كيف يمكنني عرض شهادتي على منصة مدرستي 1445؟ ولعله من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها والبحث عنها من قبل مواطني المملكة العربية السعودية.
تعتبر منصة مدرستي من أفضل وأهم المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية. أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خدمة مميزة وهي إمكانية الاطلاع على نتائج الطلاب عبر موقع إلكتروني يسمى منصة مدرستي. حدث ذلك خلال جائحة فيروس كورونا عام 2024، والتي أوقفت العملية التعليمية في المدارس في جميع دول العالم. أدركت وزارة التربية والتعليم في المملكة مخاطر توقف العملية التعليمية وأنشأت منصة مدرستي بهدف استكمال عملية التعليم عن بعد. كما أن هذه المنصة مخصصة للطلاب السعوديين وتساعدهم على معرفة نتائج شهاداتهم الأكاديمية بالإضافة إلى إمكانية استخراج شهاداتهم والاطلاع عليها، كل ذلك من خلال الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
ومن خلال … سنتعرف في هذا الموضوع التالي: كيف يمكنني الاطلاع على شهادتي على منصة مدرستي 1445.

شوف 360 الإخباري

كيف يمكنني عرض شهادتي على منصة مدرستي 1445؟

كيف يمكنني عرض شهادتي على منصة مدرستي 1445؟ سهلت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على الطلبة السعوديين الاطلاع على علاماتهم في اختبارات الفصل الدراسي الأول والحصول على شهاداتهم عبر موقع منصة مدرستي الإلكترونية. ويمكنهم ذلك من خلال عدة خطوات سنذكرها فيما يلي:

  1. في البداية عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي من هنا.
  2. انقر فوق الزر “تسجيل الدخول إلى حساب الطالب”.
  3. ثم عليك أن تكتب بريدا إلكترونيا.
  4. بعد ذلك عليك كتابة كلمة المرور الخاصة بالطالب بشكل صحيح.
  5. ثم انقر فوق زر “التقويم”.
  6. بعد ذلك يتم الضغط على علامة التبويب “شهادات الفصل الدراسي الأول”.
  7. وأخيراً ستظهر صفحة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بشهادة الطالب الذي قمت بالدخول إلى حسابه. حيث تكون هذه المعلومات كما يلي:
    • اسم المدرسة.
    • نوع اللقاء.
    • تاريخ النشر.
    • نصف السنة
    • أرشيف.
    • ملف PDF يحتوي على نتائج الطلاب.
  8. بعد ذلك سيتم فتح ملف PDF خاص يحتوي على نتائج الطلاب بالترتيب الأبجدي.
  9. ثم ابحث عن شهادة الطالب الذي تريد معرفة تفاصيله.
  10. وبعد ذلك يمكنك تنزيل شهادة الطالب.
  11. ويمكنك بعد ذلك حفظ النتيجة على جهازك.
  12. وأخيرا، يمكنك طباعة تلك النتيجة.

نبذة عن منصة مدرستي التعليمية

أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الموقع الإلكتروني لمنصة مدرستي التعليمية كخدمة تساعد الطلاب السعوديين على الاطلاع على نتائجهم إلكترونيا وإمكانية الحصول على شهاداتهم إلكترونيا، وذلك في العام 2020م عندما بدأ فيروس كورونا اجتاح العالم وتوقفت العملية التعليمية في جميع دول العالم، لذلك عملت وزارة التعليم في المملكة على توفير التعليم عن بعد عبر المنصة التعليمية مدرستي، حيث استؤنفت العملية التعليمية عن بعد في اليوم التاسع من شهر مارس والذي يوافق اليوم الرابع عشر من شهر رجب الهجري.

رابط إلى المنصة التعليمية مدرستي

أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خدمة تعليمية إلكترونية مميزة يستطيع الطلاب من خلالها الاطلاع على درجاتهم والحصول على شهاداتهم إلكترونياً، بالإضافة إلى السماح لأولياء الأمور بمتابعة نتائجهم والدرجات التي حصل عليها أبنائكم في الاختبارات. المستويات الأكاديمية لكل طالب في المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك الوصول إليه من خلال الموقع الرسمي من هنا.

كيف يمكنني عرض شهادة نظام نور 1445 الخاصة بي؟

يمكن للطلبة والطالبات السعوديين الاطلاع على شهاداتهم إلكترونيا ومعرفة نتائج اختباراتهم في الفصل الدراسي الأول من العام 1444م. ج. عبر الموقع الإلكتروني لنظام نور التعليمي. يشار إلى أنه يمكن لأولياء أمور الطلاب الحصول على شهادة اختبار الفصل الدراسي الأول. لأبنائك، وباتباع الخطوات التالية يمكنك الاطلاع على نتائج اختباراتك عبر منصة نظام نور التعليمي:

  1. يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة نظام نور التعليمية من هنا.
  2. الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، ثم يجب عليك الدخول إلى حساب المعلم وإدخال مجموعة من البيانات تتكون من ما يلي:
    • اسم المستخدم.
    • كلمة المرور.
    • رمز التحقق المرئي.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على علامة التبويب “الفصل الدراسي الأول”.
  4. ومن ثم الضغط على أيقونة “البحث”.
  5. ثم انقر فوق علامة التبويب “صفحة معلومات الطالب” واختر علامة التبويب “إشعار نتيجة الطالب”.
  6. وأخيراً ستظهر صفحة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج “شهادة” الطالب.
  7. يمكنك الآن تنزيل نتيجة الطالب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من طباعتها وحفظها.

رابط استخراج شهادة منصة نظام نور

يمكن لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المملكة العربية السعودية الحصول على شهاداتهم والاطلاع على نتائجهم إلكترونيا من خلال موقع منصة نظام نور التعليمية.
كما يمكنهم معرفة كافة الأخبار الخاصة بالعملية التعليمية، بالإضافة إلى الاطلاع على الأوراق الأكاديمية وغيرها من الأمور المتعلقة بطلبة المرحلتين، من خلال الموقع الرسمي لنظام نور من هنا.

في نهاية هذا المقال كيف يمكنني عرض شهادتي على منصة مدرستي 1445؟ وقد قدمنا ​​لك كافة التفاصيل حول كيفية الحصول على شهادتك إلكترونياً من خلال موقع منصة مدرستي للتعليم وموقع نظام نور، وبمجرد اتباعك للخطوات التي أوضحناها لك ستتمكن من الحصول على شهادتك.