كيفية تغيير الجدول على منصة مدرستي. ظهرت منصة مدرستي كوسيلة للتعليم عن بعد بعد جائحة كورونا. أطلقتها وزارة التعليم السعودية بهدف إبقاء الطلاب في العملية التعليمية وتعويض الخسارة الأكاديمية. يتم استخدام هذه المنصة من قبل الطلاب وكذلك المعلمين والقادة، حيث يقوم المعلمون بتحميل الدروس إلى جدول الفصل الدراسي. كما أنها توفر المهام، وتقييم الطلاب وغيرها من الخدمات. يقوم القادة بتعيين الدورات التدريبية للمعلمين، وضبط جداول الدراسة، والمزيد. ولذلك سنتناول في هذا المقال من … كيفية إعداد الجدول الدراسي وتعديله

شوف 360 الإخباري

كيفية تعديل الجدول الدراسي

الخطوة الأولى: انتقل إلى منصة Teams واختر (التقويم) من القائمة الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة.
الخطوة الثانية: من الجدول الذي سيظهر أمامك، قم باختيار الفصل الذي تريد تعديله، والذي سيتم جدولته بنفس تاريخ الجدول الدراسي على منصة مدرستي.
الخطوة الثالثة: نضغط بزر الماوس الأيمن على المورد المشترك المطلوب ونضغط على (تعديل).
الخطوة الرابعة: الآن يمكنك تعديل ما تريد، كما يمكنك إضافة الطلاب أو إزالتهم، وكذلك تعديل وقت الحصة وما إلى ذلك. بعد الانتهاء من التغييرات نضغط على (إرسال) في أعلى يسار الصفحة لإعلام الطلاب بوقت الحصة.

كيفية إعداد وإعداد الجدول الزمني على منصة مدرستي

الخطوة الأولى: بعد تسجيل الدخول إلى المنصة، نختار (إعدادات الجدول الزمني والصف) من القائمة الموجودة على يمين الصفحة، حيث ستجد خيار القائمة الثاني.
الخطوة الثانية: نختار (إعداد الجدول الدراسي) من بين الخيارات الفرعية لإعداد الجدول والفصول الدراسية.
الخطوة الثالثة: الآن أدخل البيانات المتعلقة بالجدول مثل:
• وقت بدء اليوم الدراسي
• الحد الأقصى للحصص الغذائية يوميا.
• مدة الفصل بالدقائق.
• مدة فترة الراحة بالدقائق.
• مدة جلسة النشاط بالدقائق.
• الفرق بين الحصص بالدقائق.
• أيام الإجازة.
الخطوة الثالثة: بعد تحديد كافة البيانات أعلاه، اضغط على (حفظ) وأكد، سيظهر إشعار في أعلى الشاشة باللون الأخضر يشير إلى أنه تم حفظ إعدادات برنامج الدراسة بنجاح.

كيفية إضافة مقررات دراسية للمعلم إلى المنصة من قبل القائد

الخطوة الأولى: من الصفحة الرئيسية للمنصة، من القائمة الموجودة على يمين الشاشة، نختار الخيار الرابع وهو (إدارة المعلمين) ثم (إدارة بيانات المعلم) من الخيارات الفرعية.
الخطوة الثانية: إدخال الرقم الوطني للمعلم في الحقل المخصص ثم الضغط على زر (بحث).
الخطوة الثالثة: ستظهر أمامك معلومات المعلم مثل اسمه وصورته الشخصية، وأسفل هذه المعلومات هناك ثلاثة خيارات: التعيين كمدرس أول وإدارة الدورات والجدول الزمني.
الخطوة الرابعة: نضغط على (إدارة المقررات) ومن هناك نضيف المواد الدراسية للمعلم مع تحديد المرحلة الدراسية (المرحلة الابتدائية مثلا) والفصل الدراسي والمادة ثم نضغط على (إضافة). نكرر هذه الخطوة لكل مادة، أي إذا أردنا إضافة أكثر من مادة للمعلم.

كيفية إضافة وإزالة الفصول في الجدول

الخطوة الأولى: بعد تسجيل الدخول إلى المنصة، نختار (إعدادات الجدول الزمني والصف) من القائمة الموجودة على يمين الصفحة، حيث ستجد خيار القائمة الثاني.
الخطوة الثانية: نحن (الفئات) في حيرة من الاختيارات الفرعية، حيث نقوم بمراجعة الصفوف المدرجة.
• لحذف فصل نختار (حذف) من الخيارات الموجودة بجانب الفصل ثم نؤكد عملية الحذف. سيظهر لك إشعار أخضر في أعلى الصفحة يؤكد نجاح الحذف.
• لإضافة فصل مدرسي من نفس الصفحة، اضغط على زر (إضافة فصل مدرسي) الموجود باللون الأخضر على يمين الصفحة. نقوم بملء بيانات الفصل مثل المرحلة والصف واسم الفصل والوصف وعدد مقاعد الطلاب ثم الضغط على (حفظ).