نتائج الدورة الصيفية كاملة مع الاسم ورقم المكان
تعرف على نتائج الدورة الصيفية الشاملة

نوضح لكم عبر موقع شباب العالم الاستعلام عن النتائج الكاملة للدورة الصيفية 2024 بالاسم والرقم الوطني كما أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية، يوم الأحد 10 سبتمبر 2024، نتائج المتوسطة جامعة امتحان الشهادة (الشامل) للدورة الصيفية حيث وصلت نسبة النجاح فيه إلى 50.7%.

إعلان نتائج الدورة الصيفية الشاملة 2023-2024

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات النظرية للدورة الصيفية لعام 2024 نحو 6724 طالبا وطالبة، منهم 5577 طالبا في الورقة الأولى، و5546 طالبا في الورقة الثانية، و6197 طالبا في الورقة الثالثة. وبلغ عدد الامتحانات الناجحة 3,359 طالباً وطالبة، منهم 2,282 طالباً من الفرع العلمي، و1,077 طالباً. الطالبات والمرأة في الفرع الأدبي.

بعد إعلان نتائج الدورة الصيفية الكاملة لعام 2024، أعرب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني عن شكره وتقديره لجميع العاملين في وحدة التقييم والامتحانات العامة على جهودهم المبذولة من أجل وهنأ العجلوني الناجحين في الامتحانات، داعياهم إلى مواصلة مسيرتهم التعليمية والأكاديمية وتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.

وأظهرت النتائج الشاملة للدورة الصيفية الجديدة اختلافا ملحوظا في نسبة النجاح بين التخصصات المختلفة. وسجلت التخصصات العلمية، مثل الهندسة والعلوم الطبية، نسبة نجاح أعلى من التخصصات الأدبية، مثل الفنون والعلوم الإنسانية. وبلغت نسبة النجاح في المهن العلمية 60.2%، بينما بلغت نسبة النجاح في المهن العلمية 60.2%، بينما بلغت نسبة النجاح في المهن الأدبية 42.7%، وعلى مستوى الجنس سجلت النساء نسبة نجاح أعلى من الرجال، حيث بلغت نسبة نجاح النساء 52.8%. بينما بلغت نسبة النجاح للرجال 48.5%.

العوامل التي أدت إلى انخفاض نسبة النجاح

هناك عدة عوامل ربما أدت إلى انخفاض نسبة النجاح الإجمالية للدورة الصيفية 2024، منها ما يلي:

  • صعوبة الأسئلة الواردة في الامتحانات والتي تضمنت أسئلة صعبة ومعقدة.
  • عدم توفر الوقت الكافي للطلاب للتحضير للامتحانات حيث أن مدة الامتحانات كانت قصيرة نسبياً.
  • – عدم قدرة بعض الطلاب على التركيز أثناء الامتحانات.

نصائح لتجنب انخفاض معدل النجاح

وفي ضوء هذه النتائج يوصى بما يلي:

  • ومن الضروري مراجعة الأسئلة الواردة في الامتحانات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسينها.
  • منح الطلاب وقتًا إضافيًا للتحضير للامتحانات.
  • تقديم الدعم النفسي للطلاب، حتى يتمكنوا من التركيز أثناء الامتحانات.

على الرغم من انخفاض معدل النجاح في نتائج الدورة الصيفية الكاملة في الأردن، فمن المتوقع أن يرتفع معدل النجاح في المستقبل من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين الامتحانات ودعم الطلاب.

كيفية التحقق من نتائج الدورة الصيفية الكاملة 2024

للاطلاع على نتائج الامتحانات كاملة 2024 بالاسم ورقم الجلوس بسهولة وسرعة يمكن اتباع الإجراءات التالية:

  1. زيارة موقع جامعة البلقاء التطبيقية من خلال الرابط http://shamel.bau.edu.jo
  2. ابحث عن رابط “النتائج الكاملة” وانقر عليه.
  3. أدخل رقم مقعد الطالب.
  4. انقر فوق الزر “عرض النتائج”.
  5. سيتم عرض النتيجة الكاملة للطالب على الشاشة على الفور.

أما بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا الامتحان الشامل لعام 2024 فننصحهم باستغلال نتائجهم لتحديد نقاط الضعف والعمل على تحسينها من خلال الدراسة والتدريب. وعليهم أيضًا العمل لتحقيق أهدافهم للمستقبل.

وفي الختام، فإن النتائج الكاملة للدورة الصيفية 2024 تمثل فرصة للاستفادة من الدروس المستفادة وتحسين الامتحانات ودعم الطلاب، من أجل زيادة نسبة النجاح مستقبلا وتحقيق الأهداف المرجوة من الامتحان.